شروحات أندرويد

أفضل طرق لتحديد مكان شخص بواسطة رقم هاتفه فقط

من الممكن، وبسهولة شديدة التعرف عن طريق بعض الخطوات على مكان شخص معين عن طريق هاتفه ولكن بإرادته، هذا الأمر متاح للجميع ويمكنك عن طريق مجموعة من الوسائل ببعض التطبيقات القيام بذلك، فمثلاً، يمكن أن يرسل الشخص ذلك إليك مكانه على الخريطة عن طريق تطبيق WhatsApp، كما يوفر إليك تليجرام نفس الميزة أيضاً، بإمكانك ربط الهاتف بتطبيق Find Device التابع لـ جوجل، ومن ثم العثور على مكان الهاتف، كل تلك الوسائل التي ذكرناها، ما هي إلا أمور لن تتم بدون إذن من صاحب الجوال، ولكن ما الذي يجب علينا فعله إن أردنا العثور على مكان هاتف بواسطة الرقم (رقم الشريحة الموجودة بهِ)؟

نعم، فـ بالفعل، يمكنك البحث عن شخص عن طريق رقم هاتفه، فالأمر أصبح في يدينا الآن كاللتي ذكرناها سابقاً، الجيد بهِ أنه لا يحتاج إلا إذن بدايةً من الشخص الذي تريد الحصول على مكانه تحديداً، فـ عن طريق إتباع أي وسيلة من التي سوف نذكرها بهذا الدليل يمكنك إتمام الأمر بسهولة. فـ دعونا نبدأ الآن في التحدث عن الغرض الأساسي لمقالنا هذا.


طريقة البحث عن مكان شخص بواسطة رقم هاتفه

كل ما سوف نذكره بتلك المقالة من طرق لـ تحديد مكان شخص عن طريق رقم هاتفه هو مجاني، ولا يحتاج إلا القيام ببعض الخطوات بداخل تطبيقات معينة، ولكن لابد بدايًة أن نذكر لكم نبذة صغيرة عن هذا التطبيق المميز الذي يعتبر وسيلة مميزة للغاية من تلك التي يمكنك الإستعانة بها لإتمام المهمة، وهو برنامج mspy، ذلك الذي يعتبر عيبهُ الوحيد، أنه مدفوع، ولكن بالمقابل يتيح لك إمكانية العثور على مكان الشخص بشكل دقيق، إلى جانب إمكانية تتبع رسائل، الإتصالات، تاريخ الزيارات بالمتصفح، تطبيقات المراسلة، الصور أو جميع ملفات الوسائط الأخرى، إننا حقًا يمكننا إعتباره اداة مراقبة للهواتف بشكل كلي!. وتبدء خطط الدفع به من 11 دولار شهريًا إلى 49 كل شهر، طريقة ممتازة ولكن لابد ببعضٍ من التضحية للحصول عليها.

image3 14 768x360 1

وإذا وجهنا لنفسنا سؤال، وهو لماذا قد يقوم شخص بـ تتبع مكان شخص برقم هاتفه ؟، فـ حقيقاً هذا السؤال له كثير من الأجوبة، فمثلا يمكن أن يفيد الأمر كثيرًا الاباء، فهناك الكثير منهم يفكر في هذا الأمر بشكل كبير من شدة القلق على أبنائه أثناء إبتعادهم عنهُ، قد يقوم بذلك الأمر المتزوجون أيضًا بغرض كشف أمر هناك شك بهِ، يمكنك أيضًا إستخدامه كـ مدير للعمل بغرض تتبع نشاطات العمل للموظفين أثناء تلك الفترة. والآن، دعونا نبدأ باستعراض الطرق التي يجب عليك الإستعانة بـ إحداهم.

  • عن طريق تطبيق TrueCaller:

غالبًا، جميعنا يعرف هذا التطبيق جيدًا، والذي يمكنك من خلاله التعرف على هوية المتصل الغريب (ليس من ضمن جهات الإتصال)، فهو يعتبر الأشهر من بين برامج هذا النوع، كما يمكنك إجراء محادثات مع هذا الرقم بالرسائل النصية، يمكنك أيضًا حظره ومنعه من التواصل معك مرة أخرى بأي شكل، وأخيرًا يمكنك التعرف على مكانه أيضًا، فما عليك إلا إتباع الخطوات الاتية لإتمام الأمر، و العثور على مكان شخص برقم هاتفه.

  1. قم بالضغط من واجهة البرنامج الرئيسية على شريط البحث الموجود بالأعلى، ثم قم بوضع رقم الشخص الذي تريد البحث عنه.
  2. بعد كتابة الرقم، سوف تظهر إليك بطاقة ببيانات هذا الشخص، قم بالضغط عليها.
  3. من الواجهة الي سوف تظهر إليك، قم بالضغط على زر البحث عن مكان الشخص، سوف يوجهكٌ التطبيق إلى Google Maps الذي سوف تجد بهِ خريطة محدد عليها مكان هذا الشخص.
  • عن طريق wikipedia:

يمكنك عن طريق تلك الوسيلة التعرف على موطن المتصل بك فقط، وليس المكان تحديداً، فهناك قائمة كاملة بالأرقام البدائية الخاصة بكل دولة في العالم بـ ويكيبيديا يمكنك الاستعانة بها في القيام بالأمر بسهولة، فقط قم بزيارة الرابط المشار إليه بتلك الفقرة، تعرف على الأربع أرقام الموجودين في بداية الخاص بـ المتصل، ابحث عن الدولة التي تأتي أرقامها بتلك الأخرى في البداية.


الخاتمة

هكذا يعتبر ذكرنا تقريباً جميع الطرق المعروفة التي يمكنك مستعيناً بها الحصول على مكان شخص بشكل محدد ودقيق، وبشكل غير دقيق أيضاً، في رأيي، تعتبر الطريقة الأفضل في كل ذلك، هي أداة mspy، فسوف تحصل منها على مكان دقيق للغاية وعلى خريطة أيضاً. ولكن للأسف لابد من اعتباره وسيلة بديلة، وذلك لأن الغرض الأساسي من دليلنا هو التعرف على مكان شخص برقم هاتفه، وليس ببرنامج لابد من تحميله على الجهاز أولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى