نتائج بحث Google الآن تعتمد على دولة المستخدم، لكن هناك حل بديل!

منذ بدأه وحتى الآن، كان هناك طريقة رائعة لاستخدام خدمة بحث Google من أماكن أو حتى لغات مختلفة. كان كل ما عليك فعله ببساطة هو فتح موقع بحث Google وتغيير امتداد آخر العنوان بالدولة التي تريد البحث بداخلها. للتوضيح أكثر، موقع “google.co.uk” كان ليعطيك نتائج البحث المختلفة بداخل المملكة المتحدة في حين أن موقع “google.com.ae” نتائج لبحثك مترتبة على نتائج دولة الإمارات العربية المتحدة. هذه الميزة لم تستخدم بواسطة الكثير ولكنها بالتأكيد كانت مفيدة ونافعة لآخرين. عندما يوجد مستخدم في دولة ما يريد تخصيص خدمة اابحث المقدمة من Google إلى نتائج دولته الأم أو حتى دولة مختلفة عن الموجود بها الآن سيكون مثال رائع لموضوعنا اليوم.

إبتداءًا من اليوم، Google قامت بتغيير طرق البحث السابقة كليًا وأصبحت الآن مترتبة على حسب الموقع أو الدولة المتواجد بها المستخدم الآن، ولكن لحسن الحظ هناك حل سريع لتلك المعضلة.

التغيير السابق ذكره لم يتم تطبيقه في موقع بحث Google فقط ولكن أيضًا تم تطبيقه في تطبيق البحث الخاص بنظام أندرويد و iOS وحتى تطبيق خرائط Google Maps. ومنطق Google لهذا التغيير هو أن الآن أصبحت نتيجة واحدة على الأقل من كل 5 نتائج ظاهره تظهر بالفعل بحسب موقع أو دولة المستخدم. وبالتالي، حتى تجعل نتائج البحث أكثر ملائمة وتناسب، صرح موقع البحث أن نتائج البحث الآن لن تكون مترتبة على إمتداد إسم النطاق مثل “google.co.uk” للملكة المتحدة أو “google.com.br” لدولة البرازيل. وبدلاً من ذلك، ستكون نتائج بحث الدولة المتواجد بها المستخدم وقام بفتح المتصفح من خلالها هي الدولة الإفتراضية حتى لو قام بتغيير امتداد النطاق.

من مدونة بحث Google الرسمية:

"إذا كنت تعيش في دولة أستراليا، عند بحثك عن شئ أو خدمة معينة ستظهر جميع النتائج التي تخص دولة إستراليا فقط بشكل افتراضي، ولكن عندما تسافر إلى دولة نيوزيلندا، النتائج البحث ستتغير بشكل تلقائي إلى خدمات ونتائج من داخل دولة نيوزيلندا. وعندما تعود مرة أخرى إلى أستراليا، ستتغير نتائج وخدمات بحثك بشكل تلقائي إلى نتائج بحث أستراليا."

لكن إنتظر، قبل أن تهم بالسفر من أستراليا إلى نيوزيلندا، ربما تريد أن تقرأ وتبحث عن بعض الأشياء أولاً في البلد الغريبة التي على وشك السفر إليها. أنت مازلت يُمكنك ببساطة البحث عن الأشياء المختلفة من خلال كتابة جملة "في نيوزيلندا" في نهاية ما تبحث عنه. مثل "مطاعم البيتزا في نيوزيلندا" أو ربما تريد البحث عن شئ أكثر  تحديداً لأن دولة نيوزيلندا تعتبر كبيرة إلى حد ما. ولكن إذا كنت تريد كل نتائج البحث مترتبة أو تظهر من داخل دولة نيوزيلندا في حين أنك مازلت في أستراليا، وفرت Google طريقة لفعل ذلك كما ذكرنا في عنوان تلك المقالة. يُمكنك أيضًا تطبيق الطريقة التي سنقوم بشرحها تاليًا حتى لو كنت في الممكلة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، أو أي دولة أخرى.

كيفية الحصول على نتائج بحث Google مصممة خصيصا لمنطقة أو بلد مختلف

  • في إعدادات تطبيق Google للاندرويد، الأيقونة الخاصة بها بالأعلى أقصى اليسار.
  • من القائمة المنسدلة، قم باختيار Settings.
  • الآن إذهب إلى Search region ثم بعد ذلك قم باختيار الدولة التي تريد أن تظهر نتائج البحث من داخلها (مثل دولة نيوزيلندا في المقال الموضع من جانب مدونة بحث Google من الأعلى).
  • إذا كنت تستخدم متصفح الكمبيوتر الشخصي في البحث، أعتقد أنك لن تواجه أي مشاكل بخصوص البحث المتعلق بالدولة المختلفة لأن تلك التغييرات لم يتم تطبيبقها في معظم دول العالم حتى الآن. ولكن عندما تبدأ ظهور النتائج المترتبة فقط على الدولة التي تبحث من داخلها، يُمكنك تنفيذ الطريقة المذكورة بالأعلى على متصفح الكمبيوتر الشخصي والتي غالباً ما ستجدها تحت قائمة الإعدادات> إعدادات البحث Settings > Search settings.

تحديث نتائج بحث Google الأخير، وفقًا للحدث الرسمي في Mountain View، سيقوم بتحسين تجربة المستخدم في استخدام خدمة البحث عندما يقوم بتوفير "... المعلومات والنتائج الأكثر إفادة بالاعتماد على النتائج المترتبة على كلمة البحث بالإضافة إلى موقع أو دولة أو منطقة المستخدم".

المصدر: The Keyword

اترك رد