شروحات أندرويد

ما هي طريقة إخفاء حالة متصل على الواتساب سواء اندرويد أو ايفون في 2024؟ دليل كامل

طريقة اظهار أنك غير متصل في WhatsApp أثناء استخدامه (شرح لكل الأجهزة). إذا أردنا الحديث عن تطبيقات المراسلة بشكل عام فهناك العديد من التطبيقات المتوفرة في كل أنظمة التشغيل ويمكنك الاستفادة منها عن طريق التواصل مع من تريد بأكثر من شكل سواء عن طريق المراسلة، الاتصال الصوتي أو عبر الفيديو، والرائع أن كل هذا يتم توفيره الآن في مختلف التطبيقات بشكل مجاني.

ومن أفضل تلك التطبيقات التي نتحدث عنها وهو في الحقيقة الأكثير شيوعاً تطبيق الواتساب وهذا بسبب العديد من المميزات التي يوفرها التطبيق وكثير من الإضافات التي كان يأتي بها منذ البداية دوناً عن أي تطبيق أخر والآن نراها في بدائل أخرى مثل القصص اليومية، ومن تلك الإضافات التي يهتم بها تطبيق واتس اب كثيراً إضافات الخصوصية، قد تم إضافة ميزة جديدة لقائمة إضافات هذا النوع وهي إمكانية إخفاء أنك متصل الآن بسهولة! إليك دليل تفصيلي عنها!

طريقة إظهار أنك غير متصل في WhatsApp أثناء استخدامه

إذا تحدثنا عن استخدامات الهاتف بشكل عام فهناك العديد من الاستخدامات التي إن تحدثنا عنها لن ننتهي، وذلك بفضل التطبيقات العديدة المتوفرة في المتاجر المختلفة، هناك أيضًا العديد من الإضافات والمميزات التي أصبحت متوفرة في تحديثات الهواتف، هناك أيضًا الإضافات التي يوفرها لنا المطورين بشكل مستمر، فيمكنك مثلاً تسلية الوقت عن طريق الألعاب، استخدام مختلف مواقع التوصل أو الإنترنت بشكل عام في التعرف على كل ما هو جديد، يمكنك أيضًا التواصل مع أصدقائك عن طريق المراسلة وهذا ما توفره العديد من التطبيقات مثل Telegram، هناك أيضًا تطبيق Messenger التابع إلى فيس بوك، ومن تلك التطبيقات بل وهو الأبرز تطبيق واتساب.

هناك العديد من المميزات التي يوفرها هذا التطبيق لذلك هو دائماً الأبرز والأكثر استخدام، فهناك كما ذكرنا في الأعلى إضافة القصص اليومية، يمكنك التعديل على الرسائل التي تقوم بإرسالها، يمكنك أيضًا التواصل بأكثر من شكل مع المقربين إليك من مكان واحد، هناك إمكانية لمشاركة موقعك الحالي، يمكنك أيضًا أن تقوم بنسخ المحادثات، القيام بأفضل نسخ احتياطي لها حتى لا تفقدها مع إمكانية الاسترجاع بسهولة، مع واجهة بسيطة ورائعة، كل هذا صديقي هناك الكثير غيره، ولكن إذا تحدثنا عن الخصوصية بشكل عام فهناك العديد من المميزات التي يوفرها واتس اب متعلقة بذلك مثل:

  • يمكنك التحكم في من تريده أن يرى صورتك الشخصية، حالتك، وأيضًا القصص اليومية التي تقوم برفعها على التطبيق من الواجهة المخصصة لذلك.
  • يمكنك استخدام التطبيق بدون أن يعلم أحد بأنك تقوم باستخدامه عن طريق إضافة Read Receipts التي تُمكنك من رؤية كل الرسائل، كل القصص اليومية بدون أن يعلم أحد بأنك تقوم بذلك.
  • هناك أيضًا إضافة يمكنك بها وضع توقيت معين لظهور الرسائل، وبمجرد أن ينتهي هذا الوقت سوف تختفي الرسائل التي قمت بإرسالها بعد تفعيل الإضافة.
  • يمكنك إخفاء عنوان IP الخاص بك أثناء القيام بالمكالمات عن طريق واتس اب.
  • هناك أيضًا إضافة بصمة الإصبع، وتلك الإضافة يمكنك حماية تطبيق واتس اب الخاص بك عن طريقها ببصمة إصبعك.

تلك هي قائمة من المميزات المتعلقة بالحماية والخصوصية التي يوفرها واتس اب، وإلى جانب كل تلك المميزات هناك إضافة أتينا اليوم للحديث عنها وهي إمكانية إخفاء أنك متصل الآن على WhatsApp، وتلك الإضافة يمكنك بها استخدام التطبيق كما تريد سواء إذا كنت تقوم بإرسال واستقبال الرسائل أو مشاهدة القصص اليومية بدون أن يرى أحد كلمة Online أسفل اسمك في المحادثة، فكيف يمكننا استخدام تلك الإضافة وتفعيلها؟ إليك الخطوات المطلوبة لكل الأنظمة التي يمكنك تحميل واتس اب عليها:

لكي تكون على علم، إذا قمت بتنفيذ الخطوات الموضحة في الأعلى لن تصبح قادر على أن ترى أي شخص متصل وهو متصل بالفعل ويقوم باستخدام WhatsApp الآن.

خطوات إخفاء اون لاين الواتس على الاندرويد

  1. في بداية الأمر قم بالدخول إلى تطبيق واتس اب، وقم من داخل التطبيق بالضغط على زر الثلاث نقاط الموجود في الأعلى.
  2. بمجرد الضغط على الزر السابق سوف تظهر إليك قائمة، قم منها بالضغط على خيار Settings.
  3. الآن سوف يتم توجيهك إلى إعدادات التطبيق، قم من الواجهة الأساسية للإعدادات بالضغط على زر Privacy.
    طريقة إظهار أنك غير متصل في WhatsApp اندرويد
  4. من الواجهة التالية التي سوف تصبح بها قم بالضغط على زر Last Seen And Online.
    طريقة إظهار أنك غير متصل في WhatsApp اندرويد
  5. بعد ذلك تأكد من تفعيل خيار Nobody من قائمة الخيارات الموجودة أسفل Who Can See My Last Seen.
  6. وأخيراً بعد الانتهاء من تفعيل الخيار السابق قم من القائمة التالية له بتفعيل خيار Same As Last Seen الموجود أسفل  Who Can See When I’m Online.

شرح إخفاء حالة المتصل على الواتساب للايفون:

  1. قم في البداية بالدخول إلى تطبيق واتس اب، وقم من داخل التطبيق بالضغط على خيار الإعدادات “Settings.”
  2. الآن من قائمة الخيارات التي سوف تظهر إليك بالضغط على خيار الخصوصية “Privacy” حتى تصل إلى إعدادات الخصوصية بالتطبيق.
  3. بمجرد الانتهاء من الوصول لأخر واجهة، قم منها بالضغط على خيار آخر ظهور ومتصل الآن “Last Seen And Online.”
    إخفاء حالة متصل في الواتساب على الايفون
  4. بعد أن تضغط على الزر السابق قم من الواجهة التالية بالضغط على خيار Nobody الموجود في قائمة الخيارات الأولى، ومن القائمة التالية قم بالضغط على خيار Same As Last Seen وسوف يتم منع أحد من معرفة أنك تستخدم الواتس اب الآن.

في الواتساب ويب (على الكمبيوتر):

إذا لم تكن على علم بتلك الإضافة، فهي واحدة من مميزات تطبيق واتس اب التي يقدمها لمستخدميه، وتلك الإضافة يمكنك عن طريقها تشغيل التطبيق على متصفح الكمبيوتر الخاص بك عن طريق كود QR أو عن طريق رقم يظهر إليك وتستخدمه في الاتصال، إليك الخطوات التي عليك أن تقوم بإتباعها إذا كنت تقوم باستخدام واتس اب المتصفح بشكل مستمر:

  1. في بداية الأمر سوف يكون عليك توصيل هاتفك بإضافة WhatsApp Web عن طريق كود QR أو عن طريق رقم الاتصال ثم قم بعد ذلك من داخل الواجهة الأساسية له بالضغط على زر الثلاث نقاط.
  2. بعد ذلك قم من القائمة التي سوف تظهر إليك بالضغط على خيار Privacy، ومن قائمة الخيارات التي سوف تظهر إليك بالضغط على خيار Last Seen And Online.
    Hide online on whatsapp web
  3. بعد الضغط على الخيار السابق قم من قائمة خيارات Who Can See My Last Seen بتحديد خيار Nobody.
  4. كخطوة أخيرة في تلك الخطوات وفي الدليل أيضًا قم بالضغط على خيار Same as Last Seen من القائمة التالية.

تلك هي الخطوات المطلوبة منك لكي تقوم بما أتينا إليه اليوم وهو منع ظهور أنك متصل على الواتس اب، فقط قم بتنفيذ المطلوب منك بالأعلى على حسب النظام الذي تريد استخدامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى