كيفية توصيل ذراع تحكم PS4 على هاتف أندرويد واستخدامه في الألعاب

إذا ما فكرت للحظة عن الممثلة وعارضة الأزياء الشهيرة Kate Upton ثم وجدت لها علاقة بشكل أو بآخر بالإصدار الأخير من لعبة الحرب الرائعة Game Of War - إذًا على الأرجح أنك ستشعر بشئ من التناقض، ولكن من جهة أخرى، وقتها ستعلم أنها بمثابة شهادة حقيقية عن مدى تقدم وتطور وقوة صناعة الألعاب على الهواتف الذكية قي وقتنا الحالي.

إذا ما صادف أنك معتاد على إصدار نظام أندرويد من لعبة Game Of War أو حتى أي لعبة أخرى على نظام أندرويد وتتضمن بذلك مُحاكيات الألعاب أو emulators، على الأرجح أنك ستعرف أنك إذا استطعت لعب هذه الألعاب باستخدام ذراع تحكم منفصل ستكون اللعبة أمتع كثيرًا من ذي قبل. بينما هناك العديد من ألعاب نظام أندرويد التي تدعم أزرار تحكم باللعبة مدمجة على الشاشة والتي يُمكنك استخدامها أثناء اللعب، الكثير من الألعاب الأخرى لا تدعم تلك الخاصية وللحصول عليها ستحتاج إلى صلاحيات الروت أولًا ثم تشغيل تطبيق مثل Tincore لإضافة بعض أزرار التحكم اللمسية باللعبة.

استخدام ذراع تحكم PS4 على الأندرويد

وعلى الرغم من السابق ذكره، إذا ما كنت تقوم بتجربة لعبة مع دعم أزرار تحكم مدمجة بالشاشة وتمتلك ذراع تحكم Playstation 4 - ستجد أن عملية توصيله وتشغيله وعمل إقتران بين ذراع تحكم PS4 وبين هاتفك الذكي بنظام أندرويد في غاية السهولة وبدون أي تعقيد وذلك عبر اتصال بلوتوث واستخدامه في اللعبة على الفور.

قم بتجهيز ذراع تحكم DualShock 4

أولًا حتى بستطيع هاتفك أو جهازك الذكي بنظام أندرويد التعرف على ذراع تحكم DualShock 4 ووضعه ضمن قائمة الأجهزة المتاحة للإقتران عبر اتصال بلوتوث، ستحتاج إلى استخدام تركيبة من الأزرار على ذراع تحكم PS4 اللاسلكي وذلك لدخول وضع الإقتران.

عمل إقتران بين PS4 DualShock 4 وبين هاتفك الأندرويد

في ذراع تحكم بلايستيشن 4، قم بالضغط مطولًا على أزررا PS الموضحة في الصورة السابقة بنفس الوقت لعدة ثواني حتى ترى ضوء الذراع التحكم باللون الأبيض.

إعداد جهاز الأندرويد للإقتران بذراع تحكم PS4

على جهازك الأندرويد، أولًا توجه إلى إعدادات الهاتف ثم قم بتفعيل خيار اتصال البلوتوث، وبعد ذلك قم باختيار ذراع DualShock 4 أو "Wireless Controller"  وذلك اعتمادًا على ما يظهر بقائمة الأجهزة المتاحة للإقتران بالهاتف.

بمجرد انتهاء الإقتران والإتصال بين هاتفك الأندرويد وذراع تحكم البلايستيشن، ستُلاحظ أنه يُمكنك الآن استخدام ذراع PS4 DualShock 4 للتنقل بين إعدادا الهاتف والتحكم به، ورغم ذلك ستجد أنها بعض التحركات المحدودة للغاية.

تفعيل وضع التحكم الخارجي في الألعاب

كما ذكرنا بالأعلى، ليست كل الألعاب داعمة للتحكم بواسطة ذراع تحكم PS4، ولكن العديد أيضًا داعم لتلك الميزة. لذلك، في اللعبة التي تريد تشغيلها، توجه إلى إعدادات اللعبة، وابحث عن خيارات التحكم. بطبيعة الحال، جميع الألعاب مختلفة وليست متشابهه فيما يخص الإعدادات والخيارات ولكنك على الأرجح ستصل إلى الخيار المطلوب بدون بحث حتى. على كلٍ، ستحتاج بشكل ضروري إلى أن تجد طريقة لإيقاف تحكم اللعبة الداخلي، أو الأزرار الظاهرية على الشاشة أو إختيار أن تتحكم باللعبة بواسطة أدوات خارجية.

هل لعبتك المفضلة ليست داعمة للتحكم بها بواسطة أذرع تحكم خارجية؟ في حالة أن هاتفك يحتوي على صلاحيات الروت فننصحك إذًا بتجربة تطبيق Tincore Keymapper لتستطيع تشغيل أذرع التحكم على اللعبة.


إلى هنا وانتهينا من شرح كيفية تشغيل ذراع تحكم PS4 DualShock 4 على الأندرويد. هل انتهيت من اللعب على هاتفك الأندرويد باستخدام ذراع تحكم بلايستيشن وتريد العودة إلى جهاز PlayStation 4 مرة أخرى؟ كل ما عليك فعله ببساطة هو توصيل الذراع بجهاز البلايستيشن باستخدام كابل Micro USB المرفق معه والضغط على زر PS وستجد أن الذراع يعمل بدون مشاكل.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد