شروحات أندرويد

شرح كيفية إلغاء رسالة “يتم الآن تسجيل المكالمة” بهواتف OnePlus (تطبيق اتصال جوجل)

شرح طريقة إزالة رسالة يتم الآن تسجيل المكالمة لهواتف ون بلس. حالياً، أصبح بالنسبة لكثير من الهواتف تطبيقات Google بمثابة أمر إجباري، هناك العديد من العلامات التي تم بالفعل الاستغناء تماماً عن بعض أدوات النظام الأساسية الخاصة بها واستبدلت بـ التي نراها في هواتف بيكسل، يمكننا أن نذكر عند الحديث عن هذا الأمر تطبيقات الاتصال، الرسائل، وبعض من الأدوات الأخرى، وقد رأينا الأمر يحدث بالفعل في هواتف شركة شاومي، One Plus، قد يرى البعض الأمر لا بأس به، ولما لا نستخدم وسيلة الاتصال والمراسلة تلك ونكتفي بما بها من مميزات؟، ولكن بالنسبة لـ لأغلب كما نرى، ليس هو المُفضل، وأنت من الفئة الثانية بالطبع بزيارتك لهذا الدليل، فـ اليوم، سوف نأتي لكم بالحل الأمثل لمشكلة تطبيق اتصال جوجل لهواتف OnePlus.

واجهة الإتصال بتطبيق Google Dialer
واجهة الإتصال بتطبيق Google Dialer

ولكن في الحقيقة، دليلنا اليوم ليس لوضع بديل جيد لتلك العلامة من الهواتف، أي ليس مجرد وسيلة لتحميل برنامج اتصال بدلاً من الذي أصبح مفروض علينا وأمر مزعج للبعض “Google Dialer”، ولكن أنت هنا بالفعل للتخلص من مشكلة معينة من التي تجعل الكثير يبحث عن بديل، يمكننا تلخيصها أن عند القيام بتسجيل مكالمة بالضغط على زر Record من واجهة الاتصال، يصدر التطبيق صوتاً بغرض تحقيق الخصوصية لدى الطرفين من المكالمة يذكر بها “الآن يتم تسجيل المكالمة”، قد لا يرى البعض أنها مشكلة، ولكن من المؤكد أن ينزعج منها الكثير، والآن يمكننا أن نقول أن هذا الدليل هو الحل الأمثل أيضاً تسجيل المكالمات بدون إشعار أو رسالة يتم الان تسجيل المكالمة.


الغاء رسالة يتم الان تسجيل المكالمة (تطبيق جوجل)

ربما كما ذكرنا بالأعلى أن تطبيق اتصال جوجل بهِ حزمة لا بأس بها من العيوب، فإذا تحدثت بالنسبة إلي أو بشكل خاص، واجهته البسيطة للغاية تعتبر واحدة من أشد الأمور إزعاجًا، فـ بالطبع، عندما يعتاد أي شخص على واجهة اتصال معينة كما حدث معي (واجهة اتصال Xiaomi) تظهر بشكل أكثر أناقة ببعضٍ من التعقيدات البسيطة لكي تصبح واجهة جذابة، ثم تُفرض علينا واجهة أكثر بساطة مع صدور صدور تحديث جديد للاندرويد الذي هو السبب في ذلك، يكون الأمر غير مُرضي أو محبوب، بالطبع حديثي هنا ليس بشكل عام، كما يمكننا قول أن رسالة الان يتم تسجيل المكالمة تعتبر أحد عيوبه (بالنسبة للبعض)، ولذلك انت الآن بالفعل تقوم بقراءة مقال “التخلص من اشعار تسجيل المكالمة في تطبيق اتصال google” الذي سوف يكون الحل للتخلص منها. ولكن دعونا بدايةً نذكر لكم نبذة مُبسطة عن بعضٍ من الإضافات التي يقدمها لنا تطبيق Google Dialer:

  • تطبيق الاتصال مدمج بتطبيق Google Duo، أي هناك تواصل بينهم ويعملون معاً، ولمن لا يعلم ما هو جوجل ديو، فـ هو تطبيق للاتصال عبر الفيديو، ملخص الحديث أنه تحويل اتصالاتك الصوتية عبر Dialer إلى فيديو كول عبر Duo بسهولة.
  • إذا تحدثنا عن التصميم فهو مميز بواجهة بسيطة للغاية لا تعقيدات بها، تم إضافة بعض المميزات الجديدة لها بأخر تحديث لتكون أكثر أناقة، من الممكن بالطبع أن يكون الأمر مميز للبعض، بالإضافة إلى الوضع الليلي أيضًا الذي حقيقاً يظهر google Phone بشكل جيد.
  • يمكنك عن طريقه حظر رقم معين من الاتصال بك مرة أخرى بغرض التخلص من الازعاج، مكالمات الربح أو ما شابه ذلك، أي مكالمة غير مرغوب فيها.
  • أي مكالمة تريد تسجيلها يمكنك بسهولة إتمام ذلك عن طريق زر Record الموجود بواجهة الاتصال.
  • هناك بعض الإضافات الجيدة فيما يختص بجهات الاتصال مثل الأيقونات الملونة، إمكانية إضافة صور بدلاً منها، تعيين نغمة مخصصة لكل جهة، إضافة اختصار بواجهة هاتفك الرئيسية للوصول سريعًا إلى الجهة، إمكانية إضافة رقم شركة، منزل، أرقام أخرى لجهة واحدة.
  • دون الحاجة لرفع الهاتف وقراءة من المُتصل، يمكنك التعرف عليه بسهولة عن طريق تفعيل ميزة “Caller ID Announcement“، والتي بـ اختصار تجعل هاتفك يقرأ إليك بصوت مسموع اسم ورقم المتصل!.
  • هناك أيضًا ميزة الردود السريعة، فـ يقوم التطبيق بشكل تلقائي إرسال رسالة يمكنك اختيارها من القائمة التي سوف تظهر إليك مثل “هل يمكنك الاتصال بي لاحقاً” أو “لا تقلق، سوف أتصل بك في وقت أخر” أو “لن أستطيع التحدث الآن، ما الأمر؟”.

من المدهش أيضاً أن نرى إضافات جديدة لأول مرة تظهر بتطبيق اتصال لهواتف الاندرويد، وهي ميزة “المكالمات المعتمدة” أو “Verified Calls”، هناك بالطبع لدى الكثير مننا أرقام تتصل بهِ بهدف الربح، الدعاية، تظهر على هيئة أرقام مختصرة بعض الشيء، فقط يمكنك بتوصيل حساب Google برقم هاتفك التعرف على غرض الاتصال الذي تسعى إليه تلك الشركة المتصلة، فيمكن أن يظهر لك تطبيق Google Phone الغرض “توصيل طعام”، “شركات الصيانة” وأغراض أخرى لا حدود لها، وذلك بالطبع يمكن اعتباره وسيلة تسهل عليك التخلص من المكالمات المزعجة أو التي لا فائدة منها بالنسبة إليك، وإن كان لها فائدة فيمكنك الرد.


خطوات إلغاء إشعار تسجيل المكالمة لهواتف ون بلس

بالحديث عن تطبيق اتصال وان بلاس، الذي هو كان موجود بشكل أساسي قبل بداية ظاهرة تطبيق Google Dialer بمختلف هواتف الأندرويد، يمكننا أن نقول أنه كان برنامج لا بأس بهِ، يحتوي على إضافات جيدة يمكنه بها أن يكون تطبيق اتصال جيد، ولكن، هل سألت نفسك ما الذي سوف نقوم بهِ في هذا الشرح؟، إن كان هذا السؤال في بالك بالفعل، فدعني أقول لك أن الأمر يتلخص في أننا سوف نحصل على أداة OnePlus Dialer من التحميل المدرج بالأسفل، ثم علينا بعد ذلك أن نجعله أساسي والمُعتمد عليه في استقبال الاتصالات، وأخيرًا تفعيل خيار تسجيل المكالمة، فـ هيا قم بتحميله من الأسفل، ثم انتقل لتنفيذ خطوات الشرح.

تحميل تطبيق OnePlus Phone

  1. تأكد من تحميلك لبرنامج الاتصال من الرابط المُدرج بالأعلى، ثم قم بتثبيته بعد ذلك على هاتفك.
  2. الآن، قم بالدخول إلى التطبيق بعد الانتهاء من تحميله، ثم قم من النافذة التي سوف تظهر أمامك بالضغط على خيار Set as Default لجعلهُ هو الأساسي والمعتمد عليه.
  3. بعد ذلك سوف يكون علينا تفعيل خيار تسجيل المكالمات التلقائي من البرنامج، لذا قم بالدخول فيه.
  4. من أعلى الواجهة التي سوف تظهر إليك، قم بالضغط على زر الثلاث نقاط، ومن القائمة التي سوف تُفتح أمامك، قم بالضغط على الإعدادات.
  5. وأخيرًا، من واجهة الإعدادات التي سوف تظهر أمامك، فعل خيار Call Recording ثم ابدء تسجيل المكالمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى