شرح تثبيت خاصية App Pair بهاتف Note 8 لجميع هواتف اندرويد باستخدام تطبيق Split-Screen Creator

عندما نتحدث عن المهام المتعددة على الهواتف، لا يوجد شك أن أول نظام تشغيل سيطرئ في عقولنا هو نظام اندرويد. لمستخدمي الهواتف المتقدمين وكذلك المستخدمين العاديين، نظام أندرويد هو نقطة البداية دائمًا لقدرات المهام المتعددة على الهواتف الذكية. وأزيدكم من الشعر بيتًا، مع توفر الخاصة المنتظرة طويلًا خاصية النوافذ المتعددة والتي تم الإعلان عنها لأول مرة بنظام أندرويد 7.0 نوجا الذي تم الإعلان عنه العام الماضي، الخاصة وظيفتها أنها تسمح لك بتشغيل تطبيقين مختلفين مع نوافذ مختلفة بنفس الوقت. ومع ذلك، إذا ما تحدثنا عن ميزة النوافذ المتعددة على وجه التحديد، دعنا لا ننسى حقيقة أن واجهة Samsung TouchWiz كانت تحتوي على هذه الخاصية الرائعة وذلك منذ إعلانها عن هاتف Galaxy Note 2 بعام 2012. بطبيعة الحال، أي مهووس بالتقنية مع إتصال بشبكة الإنترنت بالتأكيد يعرف أن سامسونج أعلنت عن هاتفها الأخير Galaxy Note 8 بالشهر الماضي. هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8 يأتي مع العديد من الخواص والمميزات والمرتبطة multi-window التي تحدثنا عنها سابقًا. ضمن هذه الخواص الكثيرة هي الميزة التي نتحدث عنها اليوم والتي تُسمى App Pair أو التطبيقات المقترنة. الميزة أساسًا تسمح لك بتشغيل إثنين من تطبيقاتك المفضلة بنقرة واحدة من خلال إنشاء إختصار مُخصص لتلك التطبيقات على الشاشة الرئيسية.

حسنًا عزيزي القارئ، اليوم سنقوم بتعريفك بتطبيق، وظيفته هي السماح لك بالاستمتاع بنفس هذه الميزة الموجودة بهواتف Note 8 على هاتفك أيًا كان نوعه أو إصداره. التطبيق ببساطة يُسمى تطبيق Split-screen creator.

نأسف على تلك المقدمة الطويلة وذلك فقط لتعريفك على الميزة الجديدة التي نحن بصدد أن نقدمها لك اليوم، الآن دعنا نتجه إلى الجزء المُمتع وهو شرح إعدادات تطبيق Split-screen creator بالإضافة إلى رؤية قدرات التطبيق من خلال الصور المُرفقة بالأسفل.

على الأرجح أنك أولًا ستحتاج إلى تحميل التطبيق على الهاتف، يُمكنك تحميله من الرابط التالي:

.

Split-screen creator
Split-screen creator

إعدادات تطبيق Split-screen creator

أولًا قم بتحميل التطبيق وتثبيته من الرابط المرفق بالأعلى ثم قم بتشغيله.

  • على شاشة هاتفك الرئيسية، قم بالضغط مطولًا على أي مساحة فارغة على الشاشة ثم توجه إلى إضافة واجات التطبيقات المصغرة أو widgets. في قائمة الويدجت الخاصة بهاتفك، قمت باختيار تطبيق Split-screen creator. ثم من قائمة إختيارات التطبيق قم بالضغط مطولا على New split-screen ثم قم بسحبها لإنشاء إختصار للتطبيقات او لاستخدام ميزة التطبيقات المتعددة.

  • بعض التطبيقات القليلة ليست داعمة لتلك الميزة حتى وقت كتابة هذه الكلمات ويُمكن ألا تعمل بجانب تطبيق آخر كما تتوقع في الوقت الحالي. لذلك توجه إلى الصور التالية وانظر لها بتمعن.

الصور السابقة كانت مقدمة تفصيلية للتطبيق. ومع ذلك، دعنا نلقي نظرة أعمق على قابليات تطبيق سبليت سكرين وكيفية إعداده من خلال صور حقيقية واقعية باستخدام هاتفي الشخصي وذلك لغرض توضيح وفهم التطبيق بشكل أسهل وتبسيط الخطوات قدر الإمكان.

الآن مرة أخيرة دعنا نتبع خطوات إعدادات التطبيق.

  • قم بالضغط مطولا على أي مساحة فارغة بشاشة الهاتف الرئيسية ثم قم باختيار widgets.

  • من خلال قائمة widgets بالهاتف ابحث عن تطبيق سبليت سكرين.

  • الآن قم باختيار New split-screen ثم قم بالسحب إلى الشاشة الرئيسية لوضع واجهة التطبيق مثل أي ويدجت آخر وذلك حتى تبدأ استخدام التطبيق.

إلى هنا وقد انتهت إعدادات التطبيق، دعنا نرى ما هي المميزات التي يوفرها تطبيق Split Screen من خلال الصور التالية.

خواص تطبيق Split-screen creator

بعد إضافة الواجهة الخاصة بالتطبيق على شاشة الهاتف الرئيسية، الآن ستجد هذه النافذة. من هنا، يُمكنك اختيار اثنين من تطبيقاتك المفضلة والذي تريد اقترانهم واستخدامهم بشكل متزامن. بخلاف ذلك، هناك اختيار أيضًا لإعادة تسمية التطبيقات التي قمت باختيارها، وذلك حتى تحتوي شاشة هاتفك الرئيسية على إختصار سريع لتشغيل التطبيقات المختارة. هل انتهيت؟ الآن عليك الضغط على زر Create.

  • عن نفسي أثناء تجربة التطبيق قمت باختيار تطبيق YouTube بجانب تطبيق Internet browser.

  • وكما ذكرنا بالأعلى، تم إنشاء أيقونة إختصار سريع على شاشة الهاتف الرئيسية تحتوي على أيقونات التطبيقات.
  • الآن، قم بالضغط على هذا الاختصار الجديد لتشغيل التطبيقان معًا بنوافذ أفقية منفصلة.

  • بالاعتماد على نوع هاتفك وإصدار نظام التشغيل، يُمكنك التبديل بين مواضع التطبيقات أيهم أعلى وأسفل.

  • بالاعتماد على نوع هاتفك وإصدار نظام التشغيل، يُمكنك التبديل بين مواضع التطبيقات أيهم أعلى وأسفل.

تطبيق رائع أليس كذلك؟ قرائنا الكرام ومهووسي التقنيات والتطبيقات الجديدة، هذه كانت مراجعتي المتواضعة لتطبيق Split-screen creator لتشغيل تطبيقات متعددة متزامنة باستخدام ميزة Multi-Tasking. وأزيدكم من الشعر بيتًا، من رأيي الشخصي، خاصية App Pair  التي قدمتها سامسونج لأول مرة بهاتفها الرائع Galaxy Note 8 هي خاصية مذهلة. وبخلاف ذلك، أنا مؤسس موقع Mohamedovic أُدين بالشكر للعبقري ومطور هذا التطبيق الرائع وهو Francisco Barroso وذلك لأنه استطاع تشغيل تلك الميزة الرائعة والحصرية لهواتف سامسونج نوت 8 على جميع هواتف اندرويد بغض النظر عن النوع أو إصدار نظام التشغيل.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد