تثبيت روم MIUI 9 بنظام Nougat 7.0 على أجهزة OnePlus 3 & 3T

تحديث MIUI 9 هو آخر تحديث للنظام من شياومي مبني على آخر نسخة مستقرة من نظام أندرويد نوجا 7.0. شياومي أطلقت هذا التحديث إلى 2 من أجهزة Redmi. في الوقت الذي نظام MIUI 9 هو ليس ذلك النظام الممتاز مقارنةً طبعاً بنسخة الأندرويد الخام ولا يزال يحتاج إلى بعض الإصلاحات لاحتوائه على بعض السلبيات.

ومن جهة أخرى، نظام MIUI 9 من Xiaomi يأتي مع سمات أو ثيمات مدمجة والتي تُمكنك من تغيير وتخصيص النظام بالكامل بألوان وأيقونات مختلفة. نظام أندرويد الخام لا يحتوي على هذه الميزة حتى الآن إلا من خلال تطبيقات وبرامج خارجية وغالبًا تكون مدفوعة أو مليئة بالإعلانات المزعجة. نظام MIUI 9 أيضًا يحتوي على بعض المميزات المثيرة والرائعة والتي يفتقر إليها نظام أندرويد الخام مثل التطبيقات المزدوجة وميزة صور الشاشة المطولة.

لذلك، لو كنت مستخدم لهواتف OnePlus 3 & 3T وتحب أنظمة MIUI من شياومي، إذًا أنت في المكان الصحيح لأنك تستطيع بكل سهولة تثبيت روم MIUI 9 بنظام Nougat 7.0 على هاتفك. ومع ذلك، عليك أن تضع في إعتبارك أن، هذه نسخة تجريبية من نظام MIUI ويُمكن أن تقابل بعض المشاكل في بعض جوانب الروم المختلفة. ولكن، الخواص الأساسية مثل WiFi والمكالمات والرسائل وخلافه تعمل بدون مشاكل.

إذا كانت مازلت متحمس لخوض تجربة نظام MIUI 9 على هاتفك OnePlus 3، عليك بمتابعة الخطوات القادمة بعناية.

المتطلبات الأساسية لتثبيت روم MIUI 9 على هاتف OnePlus 3

  • تأكد أنك قمت بعمل Unlock للبوتلودر على هاتفك OnePlus 3
  • تثبيت ريكفري معدل مثل TWRP على هواتف OnePlus 3 & 3T
  • تأكد من أن النسبة المتبقية في بطارية الهاتف أكثر من 60%
  • قم بتحميل روم MIUI 9 لهاتف OnePlus 3 & 3T [ستجد الرابط في قسم التحميل]

إذا كنت غير معتاد على الخطوات 1 و 2 المذكورين بالأعلى يُمكنك متابعة هذا الموضوع والشرح التفصيلي لتنفيذ هذه الخطوات طبعًا مع اختلاف الإصدار : فتح Bootloader | تثبيت ريكفري TWRP | عمل روت لهاتف OnePlus 5.

تحميل روم MIUI 9

.

تثبيت روم MIUI 9 على هاتف OnePlus 3 باستخدام ريكفري TWRP

إذا قمت بتثبيت ريكفري TWRP [وهو الذي أنصح به]، فاتبع الخطوات التالية لتثبيت روم MIUI 9 على هاتفك.

  1. قم بتحميل ملف روم MIUI 9 من الروابط الموضحة بالأعلى وانقلها إلى الذاكرة الداخلية للهاتف.
  2. الآن قم بإيقاف تشغيل هاتفك بالكامل وأعد التشغيل داخل ريكفري TWRP.
  3. يُمكنك فتح الريكفري عن طريق الضغط وتعليق الضغطة على زر Power بالمزامنة مع زر الصوت لثوان معدودة إلى أن يظهر ريكفري TWRP.
  4. الآن توجه إلى خيار Format وقم باختيار Wipe Data, Cache And Dalvik Cache من الريكفري.
  5. الآن قم بالرجوع مرة اخرى إلى الواجهة الرئيسية للريكفري واضغط على Install.
  6. من متصفح ملفات الريكفري، إذهب إلى المكان الذي نقلت إليه ملف روم MIUI 9 وقم باختياره .
  7. الآن إضغط على زر Swipe to install لتبدأ تثبيت الروم. بمجرد إنتهاء التثبيت، قم بإعادة تشغيل الهاتف لتبدأ إعدادات روم MIUI 9 على هاتف OnePlus 3 & 3T من إختيار اللغة وإعدادات GPS وخلافه.

MIUI 9 ROM for OnePlus 3 & 3T Screen shots

إذا واجهتك أي مشكلة بتحميل أو تثبيت الروم أو أي من الخطوات المذكورة بالأعلى، دعنا نعرف ضمن التعليقات ولا تتردد في التواصل معنا من خلال رابط إتصل بنا الموجود بأعلى الموقع.

اترك رد