شروحات الآيفون & iOS

هل قمت بحذف ملاحظاتك في الايفون؟ إليك إذًا افضل 3 طرق لاستعادة النوتات الخاصة بك!

استرجاع ملاحظات الايفون والايباد المحذوفة iOS Deleted Notes (شرح تفصيلي بالصور). من المشاكل التي قد تواجهنا في حياتنا مع التكنولوجيا بشكل عام، هي فقدان الملفات التي تشكل أهمية لنا. تتعدد الطرق التي يمكن أن يتم ذلك الأمر بها، وتتعدد صيغ الملفات التي يمكن أن يحدث لها ذلك، ولكن في النهاية تعد مشكلة، ولأنها مشكلة، فبالطبع هناك حل لها. ولكن ماذا إن كنت من مستخدمي أجهزة الآيفون، وواجهت هذه المشكلة مع الملاحظات أو النوتات المحذوفة الخاصة بك وتبحث عن حل لاستعادتهُم؟، إذا انطبق عليك هذا الوصف فلا تقلق، فهناك عدة حلول بالفعل يمكنك الاستعانة بها، وهذا ما سوف نستعرضهُ اليوم معكم في هذا الدليل، حيث سوف نتحدث عن كيفية استعادة النوتات المحذوفة بالايفون.


كيفية استرجاع النوتات المحذوفة في الايفون

how to recover Removed Notes in Iphone mohamedovic 01

كما ذكرنا بالأعلى، قد تحدث مشكلة الفُقدان مع العديد من أنواع الملفات بالنسبة إليك كمستخدم آيفون، فمثلاً قد تحدث مع الموسيقى، الصور ومقاطع الفيديو خاصةً، فهي الأكثر حدوثًا مع المستخدمين، النوتات أو الملاحظات ومختلف الصيغ الأخرى التي أصبح الآيفون داعماً لها مؤخرًا من بعد إضافة تطبيق My Files إلى قائمة تطبيقات النظام. وقد سهلت Apple أمر استعادة الملفات المحذوفة كثيراً بإضافتها ميزة Recently Deleted بمختلف تطبيقات النظام، والتي يُحفظ بها ما تقوم بحذفه تلقائياً، وسوف نذكرها كوسيلة يمكنك استخدامها لـ استعادة نوتة محذوفة في الايفون بهذا الدليل.

‎Notes
‎Notes
Developer: Apple
Price: Free

وعن حديثنا عن تطبيق النوتات أو الملاحظات بـ الآيفون، فـ ليس استرجاع النوتات المحذوفة هي الميزة الوحيدة به، بل هو تطبيق مميز في الحقيقة، وأضافت إليه “أبل” العديد بأخر تحديث للنظام “iOS 13″، فمن مميزاته مثلاً: 

  • يحتوي التطبيق على قائمة Folders، التي يمكنك إضافة مجلد بها، يحتوي على العديد من الملاحظات المختلفة مُجمعة بمكان واحد.
  • يمكنك مثلاً إعادة ترتيب النوتات على حسب التوقيت، أول حرف بالعنوان (ترتيب الحروف الأبجدية)، عرضها على صورة قائمة أو مربعات كما بمعرض الصور، كما يمكنك أيضاً عرض الملفات التي تم إضافتها بالملاحظات فقط.
  • إضافات كثيرة للحصول على أفضل صورة لملاحظاتك:
    • يمكنك إنشاء قائمة بالنوتة.
    • يمكنك إدراج صورة أو مقطع فيديو بها.
    • يمكنك إضافة رسمة أو شكل حر بها.
    • يمكنك إضافة جدول بالنوتة، مشاركته، نسخهُ، تحويله إلى نص.
    • يمكنك تعليقها بواسطة إضافة Pin.
    • إمكانية البحث عن كلمة معينة.
    • وأخيرا يمكنك إغلاقها بكلمة سر.

وإلى جانب كل ذلك، إن ضاعت منك نوتة معينة، فهناك العديد من الطرق المتوفرة التي يمكنك أن تستعين بها لاسترجاعها، فإذا واجهتك تلك المشكلة بالفعل، فقم بإتباع الطرق الأتية، طريقة وراء الأخرى، حتى تصل إلى هدفك وهو استعادة الملاحظات المحذوفة بالايفون. لنبدأ الآن بالطريقة الأولى.


الطريقة الأولى: استرجاع النوتات المحذوفة بالايفون من قائمة Recently Deleted

قبل البدء في خطوات هذه الطريقة، يجب أن تعلم أنها مخصصة فقط للملاحظات المحذوفة بالفعل، وليست المفقودة، فهناك فرق بينهم، الأولى هي التي تم إزالتها من الجهاز يدوياً من فترة قصيرة، وليس نتيجة لحدث معين، كعمل فورمات للهاتف مثلاً أو ما شابه ذلك، فهي كما ذكرنا سابقاً ميزة من ميزات الآيفون التي تم إضافتها من فترة وجيزة.

  1. قم في البداية بتشغيل تطبيق الملاحظات من الـ iPhone الخاص بك.
  2. من داخل التطبيق، قم بالضغط على زر الرجوع “Folders” الموجود بأعلى الواجهة، و المُشار إليه بالصورة التالية.
    how to recover Removed Notes in Iphone mohamedovic 03
  3. من قائمة iCloud، قم بالضغط على خيار Recently Deleted، والذي أيضاً مشار إليه بالصورة التالية.
    how to recover Removed Notes in Iphone mohamedovic 04
  4. الآن، سوف تظهر إليك قائمة بها جميع النوتات التي حذفتها من هاتفك بشكل يدوي من قبل، قم بالضغط على ما تريد استرجاعه مطولاً، حتى تظهر إليك نافذة.
  5. أسفل النافذة التي سوف تظهر، قم بالضغط على زر Move المشار إليه بالصورة التالية، ثم قم باختيار المُجلد الذي تريد أن تُحفظ النوتة عليه، وسوف تبدء عملية الاسترجاع بنجاح. أما إذا لم تجد الملاحظة الذي تريدها، فانتقل إلى الطريقة التالية.
    how to recover Removed Notes in Iphone mohamedovic 06

الطريقة الثانية: استرجاع النوتات من حساب الـ iCloud بالايفون

كما موضح بالعنوان، يمكنك الاستعانة بهذه الطريقة لاستعادة الصور التي كانت على هاتفك أثناء تسجيلك بحساب “iCloud” معين، كما يمكنك الاستعانة بها أيضاً للحفاظ على ملاحظاتك المستقبلية، فـ بإضافة حساب لم يكن مُخزن به نوتات محذوفة سابقة، على الأقل سوف تستفيد منه بحفظ التي سوف تقوم بها فيما يلي أو في وقت لاحق، لنبدأ بالخطوات.

  1. قم من الـ iPhone الخاص بك بتشغيل تطبيق الاعدادات.
  2. من تطبيق الإعدادات، قم بالضغط على الزر المُشار إليه بالصورة التالية، والخاص بكل ما يتعلق بحساب الـ iCloud المتصل بهاتفك (إن طلب منك التسجيل قم بإضافة حسابك أو انشئ واحدً جديد).
    how to recover Removed Notes in Iphone mohamedovic 07
  3. بعد ذلك، قم بالضغط على زر iCloud المشار إليه أيضا بالصورة التالية.
    how to recover Removed Notes in Iphone mohamedovic 08
  4. وأخيراً، قم بتفعيل خيار Notes، إن كانت هناك ملاحظات مُخزنة، فسوف تجدها حُفظت تلقائياً بالهاتف، أما إن لم يكن، فلن تجد، ولكن سوف يُحفظ كل ما هو جديد على حسابك، وعليك أن تنتقل إلى الطريقة التالية.
    how to recover Removed Notes in Iphone mohamedovic 09

الطريقة الثالثة والأخيرة: استعادة النوتات المحذوفة من حساب أي كلاود آخر بالايفون

  1. قم بدايةً بالدخول إلى تطبيق الاعدادات من هاتفك الآيفون.
  2. من الاعدادات، قم الضغط على الزر المشار اليه بالصورة التالية كما فعلنا بالطريقة السابقة.
    how to recover Removed Notes in Iphone mohamedovic 07
  3. الآن، قم من أسفل الواجهة بالضغط على خيار Sign Out، وذلك لكي تقوم بالخروج من حسابك المتصل بالهاتف بالفعل.
    how to recover Removed Notes in Iphone mohamedovic 10
  4. بعد ذلك، قم بالتسجيل بواسطة حساب جديد، وقم بإعادة الطريقة السابقة مرة أخرى.

الخاتمة

هكذا بالفعل انتهينا من شرح الطرق المتاحة إليك كمستخدم آيفون للقيام بـ استعادة النوتات المحذوفة، أخبرنا بالتعليقات هل استرجعتها بالفعل أم لا، أتمنى أن يكون هذا ما حدث، أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء إتباع تلك الخطوات، فقط قم بتركها لنا بتعليق، وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى