شرح كيفية التحكم بجهاز اندرويد عبر جهاز اندرويد آخر أو من الكمبيوتر!

على الأرجح أنك معتاد على عِدة تطبيقات مثل TeamViewer, AnyDesk وأيضًا InkWire والذين يمنحوك إمكانية الولوج "عن بُعد" إلى جهاز كمبيوتر وذلك باستخدام جهاز كمبيوتر آخر أو حتى هاتف ذكي. ولكن ماذا إن كنت تريد الولوج إو التحكم "كليًا" هاتف اندرويد ما عن بعد وذلك من خلال هاتف آخر أو حتى كمبيوتر؟ حسنًا، إمكانية التحكم بهاتف اندرويد من خلال هاتف آخر موجودة بالفعل، واليوم سنشرح لك تفصيليًا كيفية فعل ذلك.

في الواقع أن مفهوم التحكم بجهاز مكتبي من خلال كمبيوتر آخر او هاتف ذكي عن بعد ليس جديد. ومثل هذه الأشياء كانت متاحة على الأجهزة المكتبية منذ أكثر من 10 سنوات. ورغم ذلك، يجب أن تعلم عملية التحكم بالكمبيوتر عبر هاتف الاندرويد إصبحت إمكانية متاحة منذ وقت قليل نسبيًا وبعد ثورة الهواتف الذكية كما نعرفها اليوم.

معظم طرق التحكم بجهاز عبر جهاز آخر إن لم تكن كلها تتطلب أن يكون هناك إتصال مستقر بالإنترنت على الجهازين بالطبع وذلك لإمكانية الولوج للجهاز المراد التحكم به عبر جهازك الحالي. وهذا الجهاز يُمكن أن يكون جهاز لوحي (تابلت)، كمبيوتر محمول (لابتوب)، أو حتى هاتف اندرويد. مما يؤدي في النهاية إلى بطئ مزعج أثناء تحكمك بالجهاز الآخر خصوصًا لو كان إتصال الإنترنت بطئ نسبيًا في أحد الجهازين.

تطبيق AnyDesk هو واحد من تلك التطبيقات التي يُمكنك استخدامها للتحكم بجهاز Windows أو Mac عبر أي كمبيوتر آخر، ولكن الميزة الإضافية هنا هو أنه يسمح لك بفعل ذلك أيضًا باستخدام هاتفك الاندرويد كما أنه يوفر إمكانية التحكم بجهاز اندرويد آخر عبر هاتفك أيضًا.

تطبيق AnyDesk | تحكَّم بجهاز آخر عبر جهازك

التطبيق يعتبر الأسهل بين التطبيقات المذكورة بالأعلى، كما أنه لا يسمح لك فقط بإمكانية التحكم بالكمبيوتر عبر هاتفك، ولكنه يسمح لك كذلك بالعكس وهو التحكم بالهاتف من خلال الكمبيوتر، حسنًا، يُمكنك ذلك طالما هاتفك بنظام الاندرويد. وبسبب حدود نظام iOS العديدة، تطبيق إني ديسك لن يُمكِّنك من التحكم بأي أجهزة بنظام iOS. ومع ذلك، الأجهزة الأخرى التي تستخدم AnyDesk يُمكنك التحكم بها باستخدام أي جهاز iOS مثل الآيفون أو الآيباد، وذلك طبقًا لما يقوله مطوري تطبيق بصفحته في متجر Play.

تثبيت AnyDesk Remote على الاندرويد

تطبيق التحكم عن بعد للاندرويدفي موقع التطبيق الرسمي يُمكنك إيجاد معلومات إضافية بشكل مفصل عن التحكم بالأجهزة عن بُعد أو حتى تنفيذ أجزاء الصيانة المختلفة مباشرةً عبر هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي وذلك لجميع منصات التشغيل المعروفة: Windows, macOS, Linux, Android وكذلك iOS.

المميزات التي ستحصل عليها

  • السرعة: إني ديسك (حسب آراء المستخدمين) يُعد أسرع منافسينه. مما يسمح بعملية تحكم أسهل وأسرع بالطبع. هذه العمليات أيضًا تتضمن تعديلات الفيديو، تعديلات وتصميمات الصور، والتحكم بكافة أجزاء النظام.
  • آمن: عملية التحكم عن بُعد بجهازك الاندرويد أو الكمبيوتر باستخدام AnyDesk يعتبر آمن بقدر التعامل مع التطبيقات والبرامج البنكية والمالية عمومًا وذلك بفضل تكنولوجيا تشفير TLS 1.2/2048-bit RSA.
  • عادل ومجاني: التحكم عن بُعد باستخدام AnyDesk يأتي بشكل "مجاني تمامًا" للإستخدام الشخصي. أما بالنسبة للإستخدام التجاري، إني ديسك يوفر لك خطط دفع واضحة بدون أي تكاليف مخفية أو إضافية تظهر بعد أن تدفع أول مرة، كما أنه لن يُكلِّفك أية أموال إضافية عند التحديثات الدورية له.

تحميل تطبيق AnyDesk للاندرويد

تحميل تطبيق AnyDesk للويندوز، الماك، اللينوكس

تطبيق إني ديسك للتحكم بهواتف الاندرويد عن بعد متاح بالفعل لمعظم منصات التشغيل الشهيرة في الوقت الحالي، والتي تتضمن نظام ويندوز، لينوكس، بالإضافة إلى ماكنتوش. وبمجرد دخولك لموقع AnyDesk الرسمي سيتعرّف تلقائيًا على نظام تشغيلك الحالي ثم سيوفر لك رابط تحميل الإصدار المناسب لك. كل ما عليك هنا هو الضغط على رابط التنزيل، ثم قم بتثبيته على الكمبيوتر أو الهاتف.

تطبيقات مشابهه للتحكم بهواتف الاندرويد عن بُعد

وبجانب تطبيق AnyDesk، هناك العديد من تطبيقات اندرويد الأخرى التي ستتمكن باستخدامها من الولوج وكذلك التحكم بهاتف اندرويد آخر عبر هاتفك أو حتى من جهاز الكمبيوتر. بالطبع يُمكنك إستخدام عِدة أدوات أخرى مثل TeamViewer, InkWire, أو AirDroid وأيضًا AirMirror. ولكن في حالة أنك تبحث عن السلاسة وسهولة الإستخدام، تطبيق InkWire يأتي في المرتبة الثانية مباشرةً بعد تطبيق إني ديسك. يُمكنك تحميل إيجاد روابط تنزيل هذه التطبيقات بالأسفل:

TeamViewer for Remote Control
TeamViewer for Remote Control
Developer: TeamViewer
Price: Free
Inkwire Screen Share + Assist
Inkwire Screen Share + Assist
AirDroid: Remote access & File
AirDroid: Remote access & File
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد