ويندوزبرامج كمبيوتر

تعريف طابعات HP الشامل: ما قد تحتاجه من تعريفات وخطوات تشغيل الطابعة على الكمبيوتر

روابط تحميل جميع تعريف طابعات HP 2021 وشرح التثبيت على الويندوز. إذا كنت تفكر بالفعل في الحصول على طابعة أو جهاز لطبع المحتوى على الأوراق، فلابد من الحصول على بعض من الأساسيات مبدئياً، وخصوصاً إن كنت تنوي أن تقوم بربطها مع جهازك الكمبيوتر، وإن كنت لا تنوي من الأساس فقم فقط بالبحث عن جملة ” مستلزمات الطابعة ” على أي موقع تسوق عبر الإنترنت وشاهد كمية الأغراض التي سوف يكون على من يريدها الحصول عليها في البداية.

فمثلاً، لابد أن تحصل على شاحن، ويجب أن يكون متوافق معها لإختلافها من حيث الشكل على حسب النوع، هناك كابلات مخصصة للتوصيل بينها وبين الحاسوب لابد أيضا من الحصول عليها (كـ السابقة تختلف على حسب النوع)، من اللازم الحصول على ورق حراري، فأين سوف تطبع المطلوب؟، ما رأيك بالحصول على بعض الإضافات بشراء ” كابل سويتش ” لـ ربطها بـ جهازين إن اضطررت لذلك، ستاند لكي يُحمل عليه الجهاز أثناء طباعة الأوراق، كل تلك الأمور أشياء ملموسة، فماذا عن الغير ملموس؟.

فإذا تحدثنا من ناحيته، فلابد أيضاً من توافر بعض الشروط التي تختلف قليلاً إن تحدثنا عن الطابعات اللاسلكية أو السلكية، فـ بالنسبة النوع الأول، من اللازم أن تجعل الطابعة تتصل بنفس شبكة الواي فاي التي أتصل بها بالفعل الحاسوب، أو على مسافة جيدة لكي تتصل عن طريق البلوتوث بهِ (على حسب اختيارك أو نوعها)، أما عن الثاني فهناك شرط واحد لابد من توافره لكي تستطيع إستخدامه، ونفس الحديث بالنسبة للأول أيضاً، فما هو الشرط الذي لن تعمل أي طابعة بدونه مهما توافرت أي أساسيات أخرى؟، بالطبع هو تعريفات الطابعات، فـ من المستحيل ربط أي نوع منها دون الحصول على الملفات التعريفية أولاً بالحاسوب. ودليلنا هذا، سوف يكون عبارة تعريف طابعات hp الشامل. لنبدأ إذًا.


 تعريف طابعات اتش بي: كيف أقوم بتوصيل طابعتي بالحاسوب؟

اتش بي هي شركة أمريكية الأصل، مقرها الرئيسي المعروف عالمياً موجود في مدينة كاليفورنيا (تحديداً بمنطقة تسمى بالو ألطو)، منتجاتها التي تعرض لنا تنحصر في دائرة كل ما يتعلق بالكمبيوتر، الطابعات. فهناك لها العديد من المنتجات في ذلك أو في ذلك، فـ تلك الشركة ظهرت بعام 2015 لتتخصص في هذه النوعية من المنتجات وتحصل على إسم وشهرة كبيرة بهذا المجال. ولكثرة تلك الطابعات، لابد أن تكون ملفات تعريفها كثيرة بعددها ومختلفة، فمثلاً هناك مجموعة طابعات HP LaserJet Pro P1102، أو مجموعة طابعات HP LaserJet Pro M102، كما هناك المنفردة التي ليس هناك مجموعة تضمها مثل طابعة HP LaserJet P1005.

ليس بالطبع تعريف طابعات hp هو كل ما تحتاجه لكي تستطيع ربط الطابعة بالكمبيوتر، بل هناك خطوات أخرى لابد من اتباعها لكي تستطيع بالنهاية الحصول على ما تريد من نصوص، صور من حاسوبك الشخصي على أوراقك بسهولة. تأكد في البداية من توافر كابل التوصيل الذي سوف يتمثل في الرابط الأساسي بين الحاسوب وهي، وهذا ما ذكرناه سابقاً إن كانت الخاصة بك سلكية، أو شبكة واي فاي إن كانت لاسلكية. أما عن القائمة التالية فـ هي جميع التعريفات التي من الممكن أن يحتاجها إحدى مستخدمي طابعات إتش بي، فقط قم بالضغط على ما تريد لكي تحصل عليه:

هل قمنا بالفعل بتحميل تعريف طابعات HP؟، إذا انتهينا بالفعل وحصلنا على كل ما هو لازم سواء كانت هي أو غيرها من برامج أو أدوات اخرى سوف تجدها أيضاً بالرابط، فهناك أمور اخرى يجب عليك توفيرها تختلف على حسب الطابعة الخاصة بك، فلابد أن ننتقل سوياً إلى المرحلة الثانية من مقالنا هذا، وهي كيف أقوم بـ ربط الطابعة بالكمبيوتر؟، فسوف تجد دليل كامل لكل ما قد تحتاج القيام به من خطوات لكي تتم هذه المهمة.


طريقة ربط تعريف طابعات HP بالكمبيوتر

  1. بدايةً، تأكد من أنك قمت بالفعل بالحصول على تعريف طابعات HP الخاصة بك وكل ما هو لازم بالرابط وانتهيت من تثبيته على حاسوبك الشخصي.
  2. بعدها، إن كانت الطابعة الخاصة بك لاسلكية، فلابد أن تقوم بجعلها متصلة بنفس شبكة الواي فاي الموجودة على جهازك الكمبيوتر والذي يعمل بها.
  3. بعدها، قم بتصويل الكابل من الناحيتين إن كانت سلكية، ثم إضغط على علامة الويندوز الموجودة بأسفل واجهة الحاسوب.
    Hp Printers drivers 04
  4. قم بالضغط على زر الإعدادات الموجود بأقصى يسار الشاشة من القائمة التي سوف تظهر إليك.
    Hp Printers drivers 05
  5. قم بعدها بالضغط على خيار Devices من الواجهة التي سوف تظهر إليك، ثم بعدها اضغط على Printers & scanners.
  6. وأخيرا، عليك الضغط على الزر Add a printer or scanner لكي نضيف طابعة جديدة إلى جهازنا، ثم ابحث جيداً عن الطابعة الخاصة بك، واضغط على خيار Add Device الموجود أسفل إسمها.
    تعريف طابعات HP
  7. عليك فقط بعد ذلك إتباع بعض الخطوات لكي تنتهي من إتمام ما نريد القيام به، وإذا كان اتصالك عبر البلوتوث، فلابد أيضا أن تقوم بعملية الاقتران بينهم قبل اجراء أي عملية طباعة عن طريقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى