تثبيت تحديث EMUI 9.1.0 لهواتف هواوي Mate 20 Pro, 20 Lite, 20 X, RS

بدأت العملاقة الصينية في إطلاق تحديث EMUI 9.1 بنظام Android Pie لجميع إصدارات هاتف Huawei Mate 20. هاتف Mate 20 Pro كان بلا شك يحتوي على واحدة من أفضل كاميرات الهواتف في عام 2018، كما أن الشركة قد حافظت على وعدها بإطلاق تحديثات النظام المعتادة بدون تأخير، ولكن مع ذلك تحديث اندرويد 9.0 باي لمعظم أجهزة هواوي ما زال في مرحلته التجريبية. واليوم حان موعد تحديث EMUI 9.1 لهواتف هواوي ميت 20، ميت 20 برو، ميت 20 لايت، بالإضافة إلى ميت RS.

تحديث EMUI 9.1 لهواتف Mate 20, 20 Pro, 20 Lite, RS

تحديث emui 9.1

خواص تحديث Android Pie لهواتف هواوي ميت 20

تحديث EMUI 9.0 لأجهزة Huawei/Honor ليس في الواقع ذو تغييرات ضخمة عن تلك التي رأيناها بإصدار EMUI 8.0، وبينما إصدار EMUI 9.1 قد جاء مع بعض الخواص المفيدة لهواتف هواوي. التحديث الجديد يأتي مع بعض عِدة مميزات رائعة مثل تكنولوجيا EROFS لنواة النظام، خاصية GPU Turbo 3.0 لتحسين تجربة الألعاب، نظام تنقل swipe gestures الجديد، بالإضافة إلى إمكانية إستخدام الفيديو كنغمة رنين للهاتف، والعديد من التحسينات الأخرى تحت الغطاء.

التحديث الرسمي لهاتف Huawei Mate 20 X قد تم إطلاقه بالفعل لمستخدمي الهاتف في المملكة السعودية، المملكة المتحدة، البحرين، تايلاند، الدنمارك، سنغافورة، وبعض الدول الأخرى. التحديث مفترض أن يصل كتحديث هوائي OTA، بينما يُمكنك تثبيت التحديث الآن بواسطة تطبيق HiCare Beta للإصدارات التجريبية.

وفي حالة أنك مستخدم لإحدى إصدارات هواوي ميت 20، يُمكنك الآن تحميل تحديث Android Pie بجانب إصدارة EMUI 9.1 الجديدة من هواوي مستخدمًا تطبيق HiCare. ملف التحديث الرسمي يأتي بحجم 4.04 جيجابايت تقريبًا برقم إصدار 9.1.0.300 (C185E3R2P1). التحديث لا يأتي فقط بالخواص الجديدة المذكورة بالأعلى، ولكنه كذلك يحتوي على الترقيع الأمني الاحدث لشهر يونيو 2019. وبالأسفل يُمكنك إتباع طريقة تحميل تحديث EMUI 9.1 يدويًا وتثبته على هاتفك في حالة أنه ضمن إصدارات Huawei Mate 20.


شرح تثبيت EMUI 9.1 بنظام Android Pie على هواتف ميت 20، برو، لايت

في حالة أن هاتفك من القائمة السابقة، إذًا على الأرجح أيضًا أن هاتفك داعمًا لتثبيت الإصدار التجريبي من النظام الجديد الآن. كل ما عليك هنا فقط هو إتباع بعض الخطوات التي سنتحدّث عنها تفصيليًا بالأسفل للحصول على النظام الجديد بشكل رسمي تمامًا. أما إذا كان هاتفك ليس ضمن هذه القائمة، ستحتاج إذًا أن تنتظر حتى تقوم هواوي بالإعلان عن قائمة الهواتف الداعمة للتحديث التجريبي القادم. ولتستطيع الإنضمام لبرنامج EMUI التجريبي، ستحتاج أولًا إلى التسجيل به للحصول عليه بعد ذلك.

كيفية الإنضمام لبرنامج EMUI 9.1 التجريبي

  1. أولًا، ستحتاج لتحميل تطبيق Huawei Hicare Beta على هاتف هواوي Mate 20.
  2. الآن على هاتفك، قم بتشغيل التطبيق التجريبي.
  3. التطبيق سيظهر لك مباشرةً الإتفاقية والشروط لاستخدامه، قم بالموافقة واضغط على Agree and Login.
  4. الآن قم بتسجيل الدخول مستخدمًا حسابك الشخصي على هواوي أو Huawei ID، وستحتاج لفعل ذلك للمرة الأولى فقط. وفي حالة أنك لا تمتلك حساب على هواوي، قم بالضغط إذًا على Register لإنشاء حساب جديد باستخدام البريد الإلكتروني ورقم هاتفك.
  5. بعد تسجيل الدخول، قم بالضغط على قسم Personal بداخل التطبيق.
  6. الآن قم بالضغط على Join Project لرؤية الإصدارات التجريبية المتاحة لهاتفك، ثم بعد ذلك اضغط على Available Project في حالة أنك وجدت أن هناك إصدار تجريبي بالفعل.

     

  7. في خانة Available project سترى أنك قد انضممت بالفعل لبرنامج إصدارات EMUI 9.1 التجريبية.

كيفية تحميل & تثبيت EMUI 9.1 "التجريبي" على هاتف هواوي ميت 20

  1. بعد الإنضمام للبرنامج التجريبي في الخطوات السابقة، الآن يُمكنك تحديث نظام الهاتف إلى EMUI 9.1.
  2. ستتلقّى حزمة التحديث الهوائية (HOTA Update) تلقائيًا، ربما تستغرق بعض الوقت حتى تصل لهاتفك.
  3. بمجرد وصول إشعار وجود تحديث جديد، قم بالضغط عليه.
  4. وسترى عِدة معلومات عن التحديثات الجديد والتغييرات الجديدة به، بالأسفل إضغط على Download & Install.
  5. بعد مرور بعض الوقت من التحميل حسب سرعة إتصالك بالإنترنت، سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل، وستلاحظ أنه قد تم تحديثه للإصدار الأخير من EMUI/Android Pie.

شرح كيفية الخروج من برنامج EMUI التجريبي

  • قم بتشغيل تطبيق الإصدارات التجريبية على الهاتف.
  • إذهب إلى Personal ثم Join Project ثم Available Project.
  • قم باختيار البرنامج التجريبي الذي قمت بالإنضمام له من قبل، ثم قم بتسجيل الخروج أو Sign Out.
  • بمجرد تسجيل خروجك، هواوي ستقوم تلقائيًا بإزالة التطبيق ولن سيتلقّى هاتفك أي تحديثات تجريبية في المستقبل.

الخاتمة ..

تحدّثنا اليوم عن كيفية تحميل وتثبيت تحديث EMUI 9.1 بإصدار نظام Android 9.0 Pie على هواتف هواوي ميت 20. وفي حالة أنك قمت بتنفيذ شرح وحصلت على إصدار النظام الجديد، دعنا نعرف أكثر عن تجربتك له عبر قسم التعليمات بالأسفل، أو إذا لاحظت أي خواص جديدة قد غفِلنا عنها نحن، وكذلك في حالة أنك واجهت أي أخطاء في النظام عمومًا. وأيضًا إذا لم تستطيع الحصول على النظام لأي سبب، دعنا نعرف إصدار هاتفك وما هي المشكلة التي واجهتها ضمن قسم التعليقات أيضًا.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.