ما هي أفضل أدوات عمل جيلبريك لنظام iOS 16 على الايفون 2023؟ إليك قائمتنا!

هل تبحث عن طريقة عمل jailbreak على الايفون الخاص بك بنظام تشغيل iOS 16؟ هناك إذًا 3 أدوات مميزة يُمكنك استخدام أيًا منهم الآن. إذا كنت لا تعرف، بواسطة عمل جيلبريك للايفون أو حتى الايباد ستتمكن من الحصول، أو الولوج إلى العديد من الخواص والخيارات الإضافية على هاتف الايفون الخاص بك “شيء شبيه جدًا بصلاحيات الروت على الاندرويد” مع بعض الاختلافات بالطبع، ولكنها في النهاية نفس الفكرة.

بعد عمل الجيلبريك أو كسر حماية نظام iOS ستتمكن من فعل الكثير من الأشياء التي لن يستطيع أبدًا مستخدمي الايفون الآخرين فعلها مثل إمكانية إزالة تثبيت تطبيقات النظام الافتراضية، إمكانية تنزيل وتثبيت تطبيقات الايفون من مصادر خارجية، إمكانية تثبيت التطبيقات المعدلة بمختلف أنواعها، تثبيت الثيمات وتطبيقات اللانشر والحصول على كم كبير جدًا من مزايا التخصيص، تغيير إعدادات الايفون بشكل لن تسمح به آبل أبدًا، والكثير من الأشياء المفيدة الأخرى.

ولكن مع ذلك، خطوات الجيلبريك نفسها ليست مهمة سهلة، بل وتنطوي كذلك على الكثير من المجازفة كون أنك بهذه الخطوات تقوم بكسر حماية النظام الموضوعة بواسطة الشركة والتي تعتبر ضمن الميزات الأساسية لنظام iOS في الأساس، ناهيك عن أنك بذلك تتخلّى عن ضمان الهاتف نهائيًا في حالة أنه كان ساريًا.

لذا، هل ما زِلت تريد التجربة؟ اختر إذًا من بين أفضل ثلاثة أدوات مذكورين بالأسفل إذا أردت عمل جيلبريك لنظام iOS 16.

أفضل ثلاثة أدوات عمل jailbreak للايفون

تاليًا سنتحدث عن ثلاثة أدوات مميزة تستطيع باستخدام أيًا منهم عمل جيلبريك للايفون الخاص بك بنظام iOS 15 أو iOS 16 وذلك حسب زعم مطوريهم، لذلك ستحتاج إلى التجربة والتأكد بنفسك أولًا.

1. أداة Zeon Jailbreak

Zeon Jailbreak Tool
Zeon Jailbreak Tool

عندما نتحدث عن إمكانية عمل كسر حماية نظام iOS أو iPadOS على الايفون والايباد، أداة زيون جيلبريك بلا شك واحدة من أفضل الأدوات لتنفيذ المهمة بامتياز. في الواقع أنها ليست أداة لعمل جيلبريك بالمعنى المعتاد، ولكنها بشكل أكثر تحديدًا تسمح لك بتنزيل التطبيقات والألعاب المختلفة (والتي لن يُمكنك استخدامها إلا مع الجيلبريك) بدون أن تضطر في الواقع إلى عمل جيلبريك أولًا!

بداخل الأداة هنالك خيار repo extractor والذي يسمح لك بعمل الجيلبريك على مختلف إصدارات iOS بسهولة. وبعد انتهاء الأداة حتى لن ينتهي دورها هنا، بل باستخدامها يُمكنك أيضًا عمل التخصيصات المختلفة على هاتفك وتثبيت التطبيقات والألعاب المعدلة والكثير من الأشياء الإضافية بدون أي مشكلة.

وطالما أنك تقوم بتنفيذ جميع الخطوات والتعليمات المذكورة في صفحة الأداة الرسمية بتركيز وبدون أخطاء، يُمكنك استخدام الأداة ببساطة حتى وإن لم يكن لديك أي معرفة تقنية عما تفعله، علمًا أن أداة Zeon يُمكنك استخدامها على نظام تشغيل iOS 14 & 15 وأيضًا iOS 16.


2. أداة Unc0ver Jailbreak

Unc0ver Jailbreak
Unc0ver Jailbreak

إذا كنت تبحث عن أداة تعطيك صلاحيات الروت على الايفون أو الايباد “بشكل جزئي”، فأداة Unc0ver ستكون الخيار الصحيح هنا. رسميًا، مطور الأداة يدعم فقط جميع إصدارات iOS حتى iOS 14.8. ورغم أن الأداة في صفحتها الرسمية غير داعمة لنظام iOS 16 إلا أنك باستخدامها يُمكنك تغيير بعض الأشياء حتى تتمكن في نهاية المطاف من تنزيل وتثبيت تطبيق Cydia على هاتفك بطريقة افتراضية (نفس فكرة تطبيق VMos لتثبيت تطبيقات الروت على الاندرويد).


3. أداة TiJong Xuni Jailbreak

TiJong Xuni Jailbreak
TiJong Xuni Jailbreak

من الجدير بالذكر أن أداة TiJong Xuni واحدة من أحدث أدوات جيلبريك iOS المتوفرة على الإنترنت في الوقت الحالي. عندما تم إطلاق الأداة بأول إصدار لها، كانت تستهدف في الأساس كسر حماية إصدارات iOS 15 حتى iOS 15.6 فقط (هذا منذ أشهر قليلة). أما الآن فيعتمد عليها الكثير من المطورين في عمل جيلبريك لهواتف ايفون الخاصة بهم على نظام iOS 16 بدون مواجهة أي مشكلات.

باستخدام أداة TiJong Xuni يُمكنك لاحقًا تثبيت أدوات SnowDock & Wetr بالإضافة إلى تطبيقات الايفون المعدّلة الأخرى، تطبيقات لانشر iOS، إمكانية تثبيت حتى بعض أنظمة التشغيل “الافتراضية” المختلفة بداخل نظام iOS. لذا، إن كنت تبحث حاليًا عن طريقة فعّالة لعمل الجيلبريك، أنصحك بشِدة إذًا تجربة هذه الأداة المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى