أخبار التقنية

تحديث كبير قادم لنظام ويندوز في 2024، هل هو ويندوز 12؟!

طبقًا لهذا التقرير من موقع Windows Central المتخصص في أخبار ويندوز، مايكروسوفت قد تبنّت سياسة تحديثات جديدة وهي عبارة عن مراحل كل مرحلة منهم تتكون من ثلاثة إصدارات رئيسية من نظام تشغيل ويندوز. ومع موعِد التحديث الرئيسي القادم للنظام في 2024 ليس من الواضح إذا ما كانت الشركة الأمريكية تنوي الكشف عن ويندوز 12، أم أنه سيكون مجرد إصدار جديد من ويندوز 11 الحالي.

وفي نفس الأثناء، مايكروسوفت ستقوم بزيادة الخواص والمميزات الجديدة التي ستقوم بإرسالها إلى مستخدمي نظام ويندوز الحاليين. وبدءًا من إصدار Windows 11 22H2 (والذي جاء باسم كودي Sun Valley 2)، قدمت مايكروسوفت ميزة جديدة تُسمى “Moments” والتي تسمع للمطورين بإرسال تحديثات النظام الكبيرة للمستخدمين الحاليين بدون أن يحتاجون إلى إرسال إصدارات منفصلة أو تحديثات رئيسية من نظام ويندوز، شيء شبيه بما تسميه خواص Project Treble في نظام اندرويد.

على سبيل المثال، ميزة “Moments” هنا سمحت لمايكروسوفت أن تقوم بإرسال زي إظهار الطقس الذي يُمكنك إيجاده سواء في ويندوز 10 أو ويندوز 11 على شريط المهام بالأسفل.

زر الطقس في نظام ويندوز

منذ فترة ظهرت بعض التقارير أن مايكروسوفت تعمل على إصدار رئيسي جديد من نظام ويندوز باسم Sun Valley 3 وكان من المفترض أن يتم إطلاقه بعام 2023 الحالي، ثم بعد ذلك لاحقًا تم إلغاء هذا الإصدار ومتوقع أن يتم إعادة إصداره بعام 2024 القادم.

هذه الطريقة الجديدة لتحديثات نظام ويندوز أصبحت تسمح للمستخدمين بإمكانية تجربة المميزات والإضافات الجديدة من مايكروسوفت بشكل أسرع من ذي قبل وذلك بدون ان يحتاجون للانتظار أن تقوم مايكروسوفت بإطلاق التحديث القادم للنظام، بينما من الجهة الأخرى يسمح للمطورين بوقت أكثر للانتهاء من اختبارات هذه الإصدارات الجديدة بنسخ مستقرة والتأكد من عدم وجود أخطاء قبل إرسالها أخيرًا للمستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى