تقنيات متفرقة

أحدث اكواد موبيليس 2021: الدليل الشامل لكل عملاء شركة الإتصالات الجزائرية Mobilis

دليلنا اليوم مخصص فقط لمواطني دولة الجزائر، فـ سوف يدور حديثنا اليوم حول جميع اكواد موبيليس، تلك الشركة التي تعتبر واحدة من أهم شركات الإتصال لدى الجزائريين إن لم تكن هي بالفعل أهمها، فحسب ما ذُكر بـ ويكيبيديا، Mobilis هي المتعامل الأول من ناحية الإتصالات مع الهاتف الجوال بتلك الدولة. فهذه الشركة التي ” بلال مكيد ” هو المدير التنفيذي لها، وظهرت في عام 2003، لديها الأن ما يتخطى الـ 80% من الجزائريين عملاء لها يستفيدون من جميع الخدمات التي تقدمها دون أي شركة أخرى. قد تم توظيف تلك الشركة العريقة في عام 2019 كأحد مقدمي خدمات الإتصالات في مالي، لك أن تتخيل أنها  لديها ما يتخطى الـ 60 الف نقطة بيع (غير مباشرة) بالجزائر، أكثر من 5000 محطة تغطية، مدعومة من أكثر من 178 وكالة تجارية بتلك الدولة، فـ موبليس، التي هي أهدافها الأساسية (كما ذُكر بالموقع الرسمي) هي تقديم أفضل خدمات، التكفل الجيد بالمشتركين يمكن إعتبارها أهم وسيلة للإتصال الجزائري.

Mobilis Code Mohamedovic 01
شعار شركة موبيليس

Mobilis في الأساس هي شركة فرعية، تابعة لشركة أخرى ( الأم ) تملك بعض من الشركات الأخرى إلى جانبها وتدريهم بشكل كامل وإقتصاديًا تحديدًا وتسمى بـ “اتصالات الجزائر” ، فتلك الشركة الجزائرية الكبيرة، هي أساس لـ موبيليس وشركات أخرى غيرها كـ إتصالات الجزائر الفضائية المخصصة للبث الإذاعي والتلفيزيوني، خدمات الإنترنت، اتصالات لاسليكية، فهي تحتوي على مجموعة من القنوات العربية (مجانية أو مشفرة) كـ طبيعة أي شركة أخرى من نفس هذا النوع. كما هناك شركة “جواب” أيضًا، التي ظهرت في عام 2001، وسميت هكذا إختصارًا لـ ” الجزائر عبر الواب ” لتصبح واحدة من أشهر شركات الانترنت في الجزائر. فإذا كنت انت من عملاء شركة الإتصالات الجزائرية تلك، فـ زيارتك لهذا الدليل تعني أنك بالفعل تبحث عن دليل كامل حول اكواد موبيليس ، وهذا بالفعل ما سوف نتحدث عنه تفصيليًا بمقالنا هذا، فدعونا الأن نبدأ.


نبذة عن ما تقدمه اكواد موبيليس لعملائها

قبل البدء في الدليل الشامل حميع الأكواد المتاحة لعملاء Mobilis، دعونا نذكر لكم قائمة بسيطة من الخدمات الرائعة والتي بعضها فريد من نوعه ومن الصعب أن تجده في شركات أخرى، فمثلًا، هناك اكواد موبيليس “خدمة MobiliSafe” الموجودة في الأساس للأباء فقط، فيمكنهم عن طريقها إجراء مراقبة كاملة على الاستخدام اليومي للانترنت من قِبل ابنائهم، حيث تُمكنك من التعرف على المواقع التي قاموا بزيارتها، التطبيقات التي حصلوا عليها من المتاجر، حجب الصفحات وكل ما يمكن أن يشكل ضرر أو خطر عليهم. هناك كود أيضًا يمكنك الإتصال به للاشتراك بـ “خدمة الإشعار“، عن طريقها سوف يُرسل لمن قام بالإتصال بك أثناء عدم وجود شبكة أو إنغلاق هاتفك. هناك “خدمة من عندي” التي بالإشتراك بها، ثم إختيار بعضٍ من الأشخاص، يمكنك التكفل بمكالماتهم معك، فـ على سبيل المثال، إن أجرى أحد اقرابك اتصال بك، يمكنك تحمل كل ما سوف يُخصم لعدم تكليفه.

عندما ذكرنا سابقًا أنها تقدم خدمات لن تجد وسيلة إتصالات أخرى تقدمها، فـ كنا حقيقًا نقصد ذلك، فهل رأيت شركة تقدم مساحات سحابية لعملائها؟، نعم، يمكنك إن كنت واحدًا مِن مَن لديهم شريحة من تلك الشركة الحصول على خدمة تشابه تمامًا Google Drive، يمكنك عليها حقظ قائمة اتصالاتك، صورك، مقاطع الفيديو الخاصة بك، مستندات أو ملفات أخرى، ومشاركتها من جهاز لجهاز بإشتارك شهري. ومن المدهش أيضًا أن تجد شركة تقدم لك خدمات وعروض يمكنك الإستفادة منها وأنت بالخارج ولديك شريحة أخرى تتناسب مع الدولة. فيمكنك الإشتراك بإحداهم، ثم الاستفادة من الاشتراك ولكن من شريحتك الجديدة وبأسعار أفضل من العادية. حقًا تقدم موبيلس العديد من الخدمات الرائعة التي ذكرنا بالفعل نبذة منها.

هناك أيضاً على سبيل المثال خدمة سلكني أو سلكني بلاس، تلك التي يمكنك بها استعارة قيمة معينة من الرصيد لمدة يوم واحد للقيام بما تحتاج القيام به، ثم تسديد تلك القيمة المستحقة بأي وقت تريده، ومع Plus سوف تحصل على إمكانية الحصول على قيم أكبر من العادية. MeetMob أيضاً، التي توفر لك شاشة تحكم كاملة بأمور عديدة تختص بحسابك أو بشريحتك، فيمكنك بطريقة أسهل وأيسر الاشتراك في ما تريده من خدمات أو عروض، ارسال الرصيد، التعرف عليه، ومهام أخرى كثيرة يمكنك اتمامها بسهولة. بالإضافة إلى خدمات بسيطة، تلك التي نراها في أي شركة إتصالات، مثل الرد المزدوج، الرسائل الصوتية، إمكانية اخفاء الرقم لأغراض أمنية. ليس هذا كل ما في الأمر، بل هناك قائمة أخرى كبيرة لعملاء هذه الشركة.


اكواد موبيليس (قائمة كاملة)

هناك ارقام لابد من ذكرها بدايةً، من الممكن أن تكون غير مهمة للكثير منا، ولكن قد تكون أيضا هي التي يحتاجها البعض أو يبحث عنها، هي لا تعبر عن خدمات معينة أو ما شابه ذلك، ولكن لها علاقة بالشركة بالتأكيد، فمثلاً، هناك 023 92 13 13 وهو الرقم الذي يمكنك عن طريقه التواصل مع الشركة، أو يمكنك اتمام ذلك عن طريق رقم الفاكس 023 92 12 80، هناك أيضاً أرقام خدمات العملاء التي تتمثل في 666 أو 888. كل هذا بالطبع إلى جانب القائمة التالية الرئيسية :

 كود *222# يمكنك الاتصال به إذا أردت معرفة قيمة رصيدك المتاحة.
كود *101# إذا فقدت رقمك، او لم تحفظه حتى الآن، فيمكنك الاتصال بهذا الكود لكي تتعرف عليه بسهولة.
كود *111* ذا كنت تريد شحن بطاقة رصيد قمت بالحصول عليها، قم بوضع هذا الكود، رقم الشحن، ثم #، أتصل بعد ذلك لكي يصل إليك الرصيد.
كود *21*644 # إن أردت التعرف على جميع للمكالمات التي فاتتك، فعليك أن تتصل بهذا الكود.
كود *606* يمكنك أيضاً ارسال رسائل مجانية لحين شحن رصيد مجدداً ويتم خصم القيمة المطلوبة منه، عن طريق وضع هذا الكود، ثم الرقم الذي تود أن ترسل إليه، ثم #.
كود *610# أتصل به إن أردت أن ترسل رصيد من حسابك إلى أحد الحسابات الآخرى.
كود *600# كود التعرف على جميع العروض المتاحة من شركة موبيليس لكي تشترك فيما تريد.
كود *21*الرقم# وذلك اذا اردت تحويل جميع مكالماتك إلى رقم معين غير رقمك
كود #2660*12* هذا الكود يظهر هاتفك مغلق إذا قام احد بالاتصال بك حتى وإن كان يعمل وتستخدمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى