تحديث اندرويد 15 التجريبي لهاتف Realme 12 Pro+ متوفر للتحميل الآن (شرح التثبيت)

بمجرد أن قامت Google بإطلاق البرنامج التجريبي لنظام اندرويد 15 لمستخدمي هواتف Pixel المؤهلة، بدأت مباشرةً الشركة الصينية Realme بدورها في إتاحة الانضمام إلى برنامجها التجريبي لواجهة Realme UI 6 والتي جاءت كذلك بناءً على نظام تشغيل android 15. بدأت الشركة منذ شهرين تقريبًا بالإصدار التجريبي الأول Beta 1، والآن منذ ساعات أعلنت عن النسخة الثانية منه Beta 2 والمتاحة للتنزيل بينما نتحدث لمستخدمي هاتف ريلمي 12 برو بلس، وبإمكانك الآن معرفة كيفية تنزيله وتثبيته على هاتفك فورًا الآن.

الشعار المخفي بداخل الإعدادات بنظام اندرويد 15

ريلمي 12 برو بلس (اندرويد 15)

تحديث اندرويد 15 بنسخته التجريبية الأولى لهاتف Realme 12 Pro+ في الواقع لم يوفر تجربة مستقرة للنظام على الهاتف بأي شكل، بطبيعة الحال نتحدث هنا عن نسخة أوّلية من النظام موجهة في الأساس للمطورين ومحبي التجربة، وكانت مليئة بالأخطاء والمشاكل في وظائف النظام الأساسية حيث لم تصلح نهائيًا للاستخدام اليومي المعتاد. بينما النسخة الثانية بالطبع أكثر استقرارًا وقابلة للاستخدام، ورغم أنها ما زالت تحتوي على بعض الأخطاء بما أنها ما زالت تجريبية، إلا أنها أخطاء بسيطة ربما تستطيع التعامل معها.

على كلٍ، أنصحك بشِدة قبل أي شيء أن تقوم بحفظ نسخة احتياطية كاملة من ملفاتك الهامة ومحتويات الذاكرة التخزينية حتى تتمكن من استعادة كل شيء مرة أخرى إذا قررت العودة إلى الإصدار المستقر مرة أخرى وفي حالتنا هنا سيكون اندرويد 14 مع واجهة Realme UI 5.

Realme 12 Pro Android 15 Beta

قامت الشركة أيضًا بمشاركة بعض التعليمات لكيفية تثبيت تحديث android 15 beta 2 على هاتف ريلمي 12 برو+ بالإضافة إلى أنها نشرت كذلك جميع الأخطاء التي تُعاني منها هذه النسخة من النظام حتى تستطيع أن تقرر إذا ما كان بإمكانك التغاضي عنها والتعامل معها أم لا، بالإضافة إلى أنها نشرت أيضًا خطوات عن كيفية العودة إلى النظام السابقة مرة أخرى في حالة أنك لم تكن راضٍ عن التجربة.

تحديث Realme UI 6.0
Realme UI 6.0

شرح تثبيت نظام اندرويد 15 على هاتف ريلمي

في البداية، ستحتاج إلى تنزيل حِزمة التحديث للنظام الجديد الملائمة لهاتف Realme 12 Pro+ من الرابط السابق، علمًا أنك يجب أن تتأكد أن هاتفك يعمل حاليًا بأحدث إصدار رسمي متاح له من نظام اندرويد 14 برقم إصدار (RMX3840_14.0.0.1001). يجب أن تعلم كذلك أن التحديث التجريبي حتى وقت كتابة هذه السطور متاح فقط للنسخة الهندية من الهاتف، ولا نعرف إذا ما كانت تصلح للتثبيت على النسخة العالمية منه أم لا. وبعد التحديث، سيكون لديك نظام تشغيل اندرويد 15 ذو رقم إصدار RMX3840_14.0.0.02.

والآن، اتبع التعليمات التالية حتى تستطيع الحصول على النظام الأخير:

  1. احفظ نسخة احتياطية.
  2. فعّل وضع المطور.
  3. اذهب إلى الإعدادات > تحديثات النظام > أيقونة الإعدادات (في الركن العلوي يمينًا أو يسارً).
  4. الآن اذهب إلى خيار اختيار ملف التحديث اليدوي.
  5. من هنا اختر ملف RMX3840_11_C_OTA_1040_all_IOrMjT_00011011.zip.
  6. اضغط زر Install بعد انتهاء التحميل والتأكد من أنه الملف الصحيح.
  7. بعد انتهاء التثبيت سيقوم النظام بإعادة التشغيل تلقائيًا.

خطوات العودة إلى اندرويد 14

إذا أردت لسببٍ ما أنك أردت العودة إلى نظام اندرويد السابق المستقر مرة أخرى سواء أنك لم تكن راضي عن أداء النظام الجديد بسبب سوء التجربة أو أنك كنت تريد رؤية شيءٍ ما وانتهيت من التجربة، فبإمكانك إذًا عمل Downgrade إلى الإصدار المستقر مرة أخرى بواسطة اتباع التعليمات التالية:

  1. تحميل حِزمة العودة Rollback.
  2. ضع الحِزمة التي قمت بتحميلها في المسار الرئيسي للذاكرة التخزينية (خارج أي مجلدات).
  3. اغلق الهاتف.
  4. اضغط باستمرار على أزرار خفض الصوت + زر التشغيل (Power) لعِدة ثواني.
  5. اترك الأزرار بمجرد دخول الهاتف إلى وضع الاسترداد (الريكفري).
  6. الآن اختار اللغة اللغة الإنجليزية.
  7. تاليًا، اذهب إلى خيار Install from Storage. اكتب رمز المرور إذا طلب منك ذلك.
  8. الآن اذهب إلى ملف Rollback الذي قمت بتحميله ثم قم باختياره.
  9. هنا سيتم مسح محتويات ذاكرة الهاتف، ثم ستقوم باسترجاع نظام اندرويد 14 عليه مرة أخرى.

المصدر: realme

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى