نظام iOS

كيفية استعادة نسخة iCloud الاحتياطية علي أجهزة الآيفون

أصبح الاحتفاظ بنسخة احتياطية علي iCloud لجميع المحتويات الموجودة على أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS أمرًا سهلاً للغاية، لكن استعادة نسخة احتياطية من iCloud علي الآيفون ليست سهلة كما ينبغي أن تكون مع iCloud، إذ يعتمد ذلك على ما إذا كنا تريد استعادة النسخة الاحتياطية إلى جهاز جديد أو استعادة بعض المحتوى على جهاز آيفون مستخدم بالفعل، فربما تريد التحديث لجهاز آيفون جديد وتريد استعادة جميع إعداداتك من الجهاز القديم.

في هذه المقالة سنعرض كيفية استعادة نسخة احتياطية علي iPhone من iCloud أثناء عملية إعداد جهاز جديد لأول مره وكيفية استعادة نسخة iCloud الاحتياطية لجهاز مستخدم، وسنعرض أيضًا بعض المشكلات التي قد تواجهها أثناء استعادة نسخة iCloud الاحتياطية.

restore icloud backup

كيفية استعادة جهاز iPhone باستخدام iCloud

يجب التأكد أولًا من أخذ نسخة احتياطية من بياناتك علي جهازك القديم:

إذا كنت تريد استعادة نسخة iCloud الاحتياطية إلى iPhone جديد أو iPhone مسخدم، في كلتا الحالتين يجب التأكد من أن لدينا ملف نسخ احتياطي على iCloud لاستعادته، ولنسخ iPhone احتياطيًا إلى iCloud انتقل إلى إعدادات iPhone > انقر فوق اسمك > iCloud > انقر فوق النسخ الاحتياطي الآن، أما إذا كنت تستخدم iOS 14 أو إصدارًا أقدم ، فانتقل إلى الإعدادات > قم بالتمرير لأسفل وانقر على iCloud > تشغيل iCloud Back ثم انقر فوق النسخ الاحتياطي الآن، وقد شرحنا الطريقة بالكامل في مقال سابق.

iCloud Backup

how to make icloud backup
iOS 14 أو إصدارًا أقدم

الآن بعد أن تأكدنا من أن لدينا نسخة iCloud الاحتياطية المناسبة، دعنا نذهب لنرى كيفية استعادة iPhone من iCloud.

كيفية استعادة نسخة iCloud الاحتياطية علي جهاز آيفون جديد؟

إذا كنت من هواة مستخدمي نظام iOS فربما تقوم بتحديث جهاز آيفون جديد مع كل جيل يصدر من أبل، ولتوفر عناء ضبط اعدادات الجهاز من جديد ونقل جميع البيانات فهذه الطريقة قد تكون مناسبة لك، فبعد أخذ نسخة احتياطية من جهازك القديم اتبع الخطوات التالية لاسترجاعها علي جهازك الجديد:

  1.  قم بتشغيل جهاز iPhone الجديد الخاص بك واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
  2.  في شاشة “التطبيق والبيانات” ، انقر على “استعادة من نسخة iCloud الاحتياطية”.
  3.  قم بتسجيل الدخول إلى معرف Apple الخاص بك وحدد ملف النسخ الاحتياطي الذي تريد استعادته.

كيفية استعادة نسخة iCloud الاحتياطية علي آيفون مستخدم؟

إن الاستعادة من نسخة iCloud الاحتياطية لا يمكن أن تكتمل إلا من خلال مساعد إعداد iOS ، مما يعني أنها متاحة فقط أثناء عملية إعداد iPhone، لذلك إذا كنت ترغب في استعادة بعض المحتوى من نسخة iCloud الاحتياطية، فأنت بحاجة إلى مسح جهاز iPhone الخاص بك لإعداده مرة أخرى، إذا كان هذا الأمر مناسب لك؛ فاتبع الخطوات التالية لاستعادة iPhone من نسخة iCloud الاحتياطية:

  1.  اضغط على الإعدادات > عام > إعادة تعيين > محو جميع المحتويات والإعدادات.
  2.  عندما يتم تشغيل جهاز iPhone مرة أخرى، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لبدء إعداد الجهاز.
  3.  عندما تصل إلى شاشة “التطبيقات والبيانات” ، اختر “استعادة من نسخة iCloud الاحتياطية”.
  4.  تابع تسجيل الدخول باستخدام معرف Apple وكلمة المرور، وسيبدأ iPhone الجديد في استعادة جميع البيانات، بما في ذلك التطبيقات والموسيقى وجهات الاتصال وغيرها.

استعادة نسخة iCloud الاحتياطية بدون إعادة الضبط

ماذا لو كنت تريد استعادة البيانات من حساب iCloud الخاص بك دون إعادة ضبط الجهاز؟ يمكن حدوث هذا الأمر إذا فقدت جزءًا فقط من بياناتك مثل بعض الرسائل وتفضل عدم مسح كل شيء من جهازك لمجرد استعادة بعض الرسائل المفقودة.

لن تنجح الطريقتين السابقتين في ذلك، لأنه مثلما ذكرنا بالاعلى، يجب حذف جميع البيانات للقيام باستعادة نسخة احتياطية من iCloud، لذلك ستحتاج إلي استخدام تطبيقات خارجية تقوم بتلك المهمة، وسنتطرق لعرضها في مقال منفصل مستقبلًا.

Ahmed Eltawil

I'm Ahmed Eltawil, a student at the Faculty of Engineering, and an Arabic content writer, obsessed with everything new about technology and hardware.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى