شرح إستخدام Smart Switch | أفضل أداة نسخ إحتياطي لأجهزة سامسونج

في الوقت الحالي، أصبح النسخ الإحتياطي لأجهزة الاندرويد ضروري أكثر من أي وقتٍ مضى وذلك لأعتمادنا كليًا على هذه الأجهزة بكافة جوانب الحياه. هواتفنا الذكية عادةً ما تكون معنا أينما نذهب، لذلك على الأرجح أنك الشئ الأكثر أحتواءًا على بياناتنا الشخصية. أن تقوم بحفظ نسخ إحتياطية لملفاتك الهامة بجانب صور العائلة التي لن تستطيع تعويضها أبدًا دائمًا ما كان شئ مريح وشعور إضافي بالأمان، والتي يُمكنك تنفيذها بواسطة بعض الخطوات البسيطة والتي سنتحدث عنها بالأسفل. وفي حالة أنك أحد مستخدمي هواتف سامسونج جلاكسي، أداة Smart Switch هي أداة النسخ الإحتياطي الأفضل، والأقوى من سامسونج يجب أن تعرف عنها بالطبع. لذلك سنتحدث تاليًا عن كيفية إستخدامك لها، وما هي المميزات والخواص التي توفرها لك.

مالذي يجعل أداة سامسونج Smart Switch مميزة؟

جميع أجهزة سامسونج بنظام اندرويد تحظى بخدمتين من الخدمات السحابية، وهم خدمة Google Drive وكذلك Samsung Cloud. الخدمتين يكونوا مفعَّلين إفتراضيًا، كما أنهم يقوموا بمزامنة جميع محتوياتك ذاكرة الهاتف تلقائيًا مرة في اليوم أثناء إتصال الهاتف بالإنترنت. ولكن مع ذلك هناك إختلاف أساسي، وهو أن خدمة Drive تعمل مع جميع أجهزة الاندرويد، أما سامسونج كلاود فهي خاصة فقط وحصريًا بهواتف سامسونج.

ورغم ذلك، في الواقع أن Samsung Cloud تعتبر أكثر فاعلية فيما يخص مزامنة إعدادات النظام المتقدمة بالإضافة إلى تطبيقاتك المستخدمة حاليًا. وبما أنك غير مضطر إلى إختيار أحدهم فقط، يُمكنك الإستفادة من كلاهما أو اختيار مهمة محددة لكل منهم.

ولكن، لماذا يتوجب عليك إنشاء نسخة إحتياطية أخرى باستخدام سمارت سويتش؟ المشكلة الرئيسية مع في خيارات النسخ الإحتياطي الأخرى هو أن جميع بياناتك يتم تخزينها سحابيًا. تحميل كل شئ مرة أخرى على الأرجح يستغرق وقتٍ طويل خصوصًا إلى كنت محب للتصوير، بجانب أن الجهد الزائر على المعالج يجعل هذه العملية حتى أبطئ من المعتاد.

أما سامسونج سمارت سويتش من جهة أخرى، الميزة الرئيسية بها هو أنها يُمكنها عمل نسخة إحتياطية من كافة محتويات ذاكرة الهاتف وتخزينها على ذاكرة SD أو حتى من الكمبيوتر، بحيث أنت غير مضطر إلى رفعها سحابيًا أولًا، بجانب أن إسترجاعها بذلك الطريقة غالبًا ما يكون أسهل. وفي حالة أنك تريد معرفة قائمة الملفات التي تستطيع Smart Switch حفظها، سنترك لك قائمة تاليًا.

مالذي يُمكن لآداة سامسونج سمارت سويتش نسخه إحتياطيًا؟

  • الهاتف: جهات الإتصال، سجل المكالمات، الرسائل النصية.
  • التطبيقات: بيانات التثبيت، تخصيصات المستخدم.
  • الإعدادات: إعدادات وتخصيصات النظام، الشاشة الرئيسية (خلفية أو لانشر).
  • الملفات: الصور، الفيديو، الموسيقى، وكذلك الملفات الأخرى (كتابية أو مضغوطة أو ملفات APK).

تحميل Smart Switch: النسخ الإحتياطي لأجهزة جلاكسي

.

برنامج سامسونج سمارت سويتش سيوت للكمبيوتر هو واحد من الأدوات الرئيسية لآداة Smart Switch. يُمكنك تحميل الإصدار الذي تريده من الروابط المرفقة بالأسفل سواء للويندوز أو الماك. كما أن عملية تثبيت وإعدادات الآداة بسيطة للغاية. وبمجرد تحميلها وتثبيتها، الأداة ستسمح لك بتحديث النسخة الإحتياطية الحالية، عمل نسخة إحتياطية جديدة، بجانب إمكانية إسترجاع هاتفك لوضعه الأصلي بعد مواجهته لمشكلةٍ ما.

.

Download for Windows

Download for macOSX

عمل نسخ إحتياطي على ذاكرة SD الخارجية

نسخ محتويات الذاكرة إحتياطيًا على كروت الميموري باجهزة سامسونج هي عملية سريعة وآمنة لتأمين ملفاتك الحالية بالإضافة إلى التطبيقات وبياناتها، إعدادات الهاتف بالإضافة إلى جهات الإتصال من الضياع، بجانب سهولة إسترجاعها مرة أخرى وذلك بدون أن تضطر إلى إستخدام أية أدوات إضافية. وضمن مميزات هذه الطريقة أيضًا هو إمكانية إعادة الهاتف إلى ضبط المصنع إذا كنت تواجه أي أخطاء. هذا يُمكن أن يفيدك أيضًا في حالة تحضيرك للهاتف قبل تحديث النظام الرسمي.

ولإنشاء الباك اب، توجه إلى خيار SettingsAccounts and BackupSmart Switch ثم اضغط على أيقونة ذاكرة SD الخارجية. وبعد ذلك، قم باختيار جميع الأشياء التي تريد نسخها إحتياطيًا ثم ابدأ بواسطة زر Start. العملية بسيطة بقدر خطواتها، وتستغرق الوقت حسب إختياراتك في نسخة الـ Backup وذلك بدون ذكر أن أداة سمارت سويتش تقوم بضغط النسخ الإحتياطية مما يؤدي إلى الحفاظ على سعة ذاكرة SD لأقصى درجة في حالة نسخك للكثير من التطبيقات. وإذا كنت تريد، يُمكنك حماية ملفات النسخ الإحتياطي لهاتفك الجلاكسي بواسطة رمز مرور بحيث لن يستطيع أحد إسترجاعه بخلافك.

نقل نسخ سامسونج جلاكسي الإحتياطية من هاتف إلى آخر

أداة Smart Switch لعمل الباك اب من سامسونج تأتي مُفعّلة إفتراضيًا بجميع أجهزة سامسونج جلاكسي، مما يجعل بدأ التعامل معها في غاية السهولة. في الواقع، إذا كنت تتذكر تشغيلك لهاتفك الجلاكسي للمرة الأولى، سامسونج كلاود ستطلب منك توصيل هاتفك القديم إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB أو إلى الإنترنت.

ولكنك مع ذلك يجب أن تعرف أن إتصال الإنترنت داعم فقط لأجهزة جلاكسي الذكية، لذلك إذا كان هاتفك السابق ضمن أجهزة سامسونج القديمة، ستضطر إستخدام خيار USB. ولحسن الحظ، معظم أجهزة Galaxy الجديدة تأتي مع تحويله من MicroUSB إلى USB-C والعكس، لذلك استخدام الكابل لن يكون مشكلة بجانب أنه أسرع بالطبع.

واعتمادًا على المصدر، ربما يُمكنك إستخراج جهات الإتصال، الرسائل، الصور، الملفات، وربما حتى التطبيقات والإعدادات. وعندما تأتي من هاتف جلاكسي آخر، عادةً ما يُمكنك نسخ واسترجاع جميع محتويات هاتفك القديم إلى الجديد بالكامل والفضل هنا يعود إلى توافق سمارت سويتش مع جميع أجهزة سامسونج. وبخلاف ما سبق، هواتف الاندرويد الأخرى يُمكن أن تأتي بنتائج مختلفة خصوصًا فيما يخص إعدادات النظام.

سامسونج أيضًا لم تدَّخر جهدًا بالنسبةِ إلى المستخدمين القادمين من أجهزة iOS (الآيفون أو الآيباد) ويريدون نقل محتويات هاتف آيفون إلى هاتف سامسونج. مما يعني سهولة نقل بعض الأشياء الهامة من جهاز iPhone مثل جهات الإتصال، الرسائل، وحتى ملفات الصور والفيديو ستتمكن من نقلها بسهولة إلى هاتفك الجلاكسي الجديد.


أقرأ أيضًا:

نقل جميع ملفاتك بسهولة من Android إلى iOS باستخدام AnyTrans

شرح تفصيلي: كيفية عمل نسخ إحتياطي كامل (Backup) لجهاز أندرويد

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.