شرح إظهار سرعة الإنترنت في شريط الحالة "Status Bar" على هواتف اندرويد

إظهار سرعة الإنترنت kB/s في شريط الحالة للاندرويد. أصبح الإنترنت جزءًا أساسيًا في حياتنا اليومية، فلم يعد هناك أحد لا يزور مواقع الإنترنت المختلفة بشكل يومي، سواء للعمل أو التعلم أو حتى الترفيه، ويهتم الكثير من مستخدمي الإنترنت بمعرفة سرعة الإنترنت لديهم، وذلك من أجل تصفح الإنترنت وتحميل الملفات، فشبكات الإنترنت الضعيفة والبطئية تكون مملة جدًا ومزعجة بالنسبة للمستخدمين، نظرًا لأن عليهم انتظار الكثير من الوقت من أجل فتح المواقع الإلكترونية وتحميل الملفات من الإنترنت.

وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص المهتمين بمعرفة سرعة الإنترنت لديهم ومتابعتها على الدوام، فإليك هذا الشرح المفصل والذي يتضمن طريقة إضافة سرعة الإنترنت إلى شريط الحالة في سامسونج، هذا الأمر من شأنه أن يوفر عليك بعضًا من الوقت والمجهود، فبدلًا من الدخول إلى أحد المواقع الإلكترونية الخاصة بمعرفة سرعة الإنترنت، يمكنك مباشرةً معرفتها من خلال شريط الحالة على الهاتف الخاص بك.

فيما يلي سوف نقدم لكم شرح إضافة سرعة الإنترنت إلى شريط الحالة من خلال بعض الطرق المختلفة، حيث يمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام بعض التطبيقات الخارجية الرائعة، والتي تساعدك على معرفة سرعة الإنترنت لديك وإظهارها في شريط الحالة، كما أن هذه التطبيقات توفر لك المزيد من الخصائص والإمكانيات الأخرى.

إظهار سرعة الإنترنت kB/s في شريط الحالة على الأندرويد

إذا أردت أن تقوم بإظهار سرعة اتصال الإنترنت الخاصة بك في شريط الحالة بدون استخدام برامج خارجية على هواتف سامسونج، فيؤسفني أن أخبرك بأن هذه الخاصية ليست متاحة بشكل رسمي في هواتف سامسونج وكذلك هواتف شاومي أيضًا، فلا يمكنك إظهار سرعة الإنترنت في شريط الحالة، ولكن لا داعي للقلق، فلن تضطر إلى عمل روت للهاتف الخاص بك أو ما إلى ذلك، فهناك العديد من تطبيقات الأندرويد الرائعة جدًا والتي تساعد على معرفة سرعة الإنترنت لديك وكذلك إظهارها في شريط الحالة، هذا بالإضافة إلى الكثير من الخصائص والمميزات الأخرى.

تتميز هذه التطبيقات بأنها بسيطة وسهلة الإستخدام، كما انها تتميز بالحجم الصغير وبالتالي فإنها لن تمثل أي عبء على الهاتف الخاص بك.

تطبيق Internet Speed Meter Lite

إظهار سرعة الإنترنت في شريط الحالة

إليكم في البداية هذا التطبيق الرائع، ويعد هذا التطبيق هو الأشهر بالنسبة لقياس سرعة الإنترنت، ويتميز هذا التطبيق بالكثير من المميزات الرائعة جدًا والتي تجعله مناسبًا للجميع، حيث أنه عندما تقوم بتحميل هذا التطبيق على هاتفك فإنه يقوم بإظهار سرعة الإنترنت في شريط الحالة تلقائيًا، وكذلك عندما تقوم بفتح أي تطبيقات من التطبيقات التي تستخدم الإنترنت مثل اليوتيوب، وتقوم بتشغيل مقطع فيديو، فإن التطبيق يعرض لك سرعة التحميل في شريط الحالة.

يمكنك من خلال هذا التطبيق أيضًا معرفة إستهلاك البيانات الخاص بك خلال ال30 يومًا الماضية، حيث يوضح لك التطبيق إستهلاكك اليومي للبيانات.

من مميزات هذا التطبيق أيضًا هو أنه يعمل على شبكات الواي فاي، وكذلك بيانات الهاتف، كما أن حجمه صغير جدًا فهو لا يتجاوز 2 ميجا بايت، ويمكنك إستخدام هذا التطبيق بالوضع الإفتراضي، كما يمكنك تخصيصه حسب رغبتك، فمثلًا يمكنك إظهار سرعة الإنترنت لديك في قائمة الإشعارات، والكثير من الخيارات الأخرى، ويمكنك القيام بذلك من خلال إعدادات التطبيق.


تطبيق NetSpeed Indicator: Internet Speed Meter

إظهار سرعة الإنترنت في شريط الحالة

يأتي هذا التطبيق بحجم 1.1 ميجا بايت، ومع ذلك فإن هذا التطبيق يوفر بعض الخيارات الرائعة جدًا، فمن خلال هذا التطبيق يمكنك عرض سرعة الإنترنت في شريط الحالة، كما يمكنك تخصيص التطبيق لعرض سرعة التحميل أو سرعة الرفع فقط، ويمكنك من خلال إعدادات التطبيق تغيير وحدة قياس سرعة الإنترنت، كما يمكنك أيضًا إيقاف التطبيق إذا لك تكن بحاجة إلى تتبع ومعرفة سرعة اتصال الإنترنت الخاص بك.


تطبيق Data Monitor: Simple Net-Meter

وضع سرعة الانترنت على شاشة الاندرويد

يوفر لك هذا التطبيق معرفة الكثير من المعلومات حول اتصال الإنترنت الخاص بك، وأهم هذه المعلومات بالطبع هو سرعة التحميل حيث يمكنك إظهارها في شريط الحالة، وخلاف ذلك يمكنك معرفة المزيد من المعلومات مثل إستخدام البيانات وما إلى ذلك من خلال شريط الإشعارات.

ويوفر لك هذا التطبيق أيضًا معلومات حول إستهلاك البيانات على الهاتف الخاص بك للثلاثين يومًا الماضية، حيث يسجل إستهلاك الإنترنت اليومي الخاص بك، وبالرغم من كل هذه المميزات الموجودة في التطبيق إلا أن حجمه لايتجاوز 6 ميجابايت.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.