تسريع هواتف أندرويد بدون روت أو برامج أو خطوات معقدة

تقنيات الهواتف الذكية أو هواتف أندرويد بشكل عام تطورت جداً بالمقارنة منذ 3 سنوات مثلاً ، ولكن للأسف حتى وقت كتابة هذه الكلمات لا يزال بعض المستخدمين يشكون مر الشكوى من ثقل أجهزتهم وعدم تحملها للتطبيقات المختلفة. لو كنت تحبث على الإنترنت عن نصائح أو شرح او طريقة تسريع هواتف أندرويد بدون روت ، في معظم الأحيان سينتهي بك الأمر مع نتائج لبحثك تقترح عليك عمل روت ، أو أنه لا يوجد شروحات كافية عن تسريع هواتف أندرويد بدون روت ! .

تسريع هواتف أندرويد بدون روت أو برامج

عمل روت جهاز أندرويد أو تحميل وتثبيت الرومات المعدلة له فوائده الجمة وستجد نتائج رائعة ، ولكن من جهة أخرى حتى يكتمل الروت ستكون مجبر على المرور بعملية صعبة ومعقدة في بعض الأحيان بالنسبة لكثير من مستخدمين نظام أندرويد أو مثلا من عيوبه القوية أنك ستفقد معه ضمان جهازك إذا كان جديد ، لذلك كتبنا هذا الدرس البسيط وهو عن شرح تسريع هواتف أندرويد بدون روت أو أي عمليات معقدة أو صعبة ، هي مجرد خطوات أو برامج بسيطة لتسريع هاتفك الأندرويد بدون أن تحتاج لوجود روت ، فقط نفذ خطوات تسريع هواتف أندرويد بدون روت بالأسفل وستجد تحسن قوي جداً بهاتفك الأندرويد 🙂 .


شرح خطوات تسريع هواتف أندرويد بدون روت

  • إيقاف أو تقليل رسومات نظام أندرويد

هذه الخطوة غالباً هي الأهم لتوفير أفضل وأقوى سرعة  وآداء لهاتفك الأندرويد ، وهي تقليل الأنيميشن او أشكال الحركة بين التطبيقات او بدرج التطبيقات في هاتفك الأندرويد ، أو حتى إيقافها لان يجهل هاتفك مزعج ، بالعكس ستلاحظ قوة ملحوظة في الآداء بالمقارنة وهي مفعلة ، وطريقة تشغيلها كالآتي :
في هاتفك الأندرويد أدخل على : الإعدادات أو settings وفعل خيار Developer options أو خيارات المبرمج وذلك من خلال الضغط على Build Number أو رقم الإصدار 7 مرات متتالية حتى تظهر جملة أنت الآن مبرمج أو You are now a Developer.  رقم الإصدار أو Build Number  يمكنك أن تجدها في About / Software info أو عن الهاتف / معلومات النظام.

 

الآن بالخطوات : أدخل إلى خيار Developer options ثم لأسفل إبحث عن “Drawing” وافتح القائمة المنسدلة أسفلها ، من هذه الخيارات يمكنك تقليل أو إيقاف خيارات الرسومات او Animations لتسريع هاتفك الأندرويد بشكل ملحوظ ، بعدما تنتهي ستظهر لك رسالة بإعادة التشغيل ، وافق عليها ونكون انتهينا من هذه الخطوة .

 


  • حذف وتنظيف الكاش الخاص بتطبيقات أندرويد

خطوة تنظيف الكاش لتطبيقات أندرويد يمكن أن تكون أهم خطوة بالنسبة لك ، خصوصا في حالك لو صادف أن هاتفك الأندرويد قديم نوعاً ما.

عندما تفتح تطبيقاً ما وتبدأ استخدامه ، هاتفك يخزن ملفات خاصة بالتطبيق تسمى ملفات الكاش حتى يحفظ إعداداتك الخاصة بالتطبيق عندما تستخدمه مرة أخرى "في بعض الأحيان" ، ومع ذلك عندما يبدأ التطبيق يعمل ببطئ او يخفق في التشغيل او يخرج بالقوة في بعض الأحيان، أول شئ ينبغي عليك عمله هو محاولة تنظيف الكاش الخاص بالتطبيق وهذا الحل بالتأكيد سيساعد على تسريع هذا التطبيق في حالة لو استخدمته مرة أخرى وليس كامل الهاتف او جهاز الأندرويد الذي تستخدمه ،و مع ذلك هي حركة بسيطة لارتياحك وانت تستخدم تطبيق معين وكان ثقيل في بعض الأحيان .

نصيحتي لك هي استخدام الطريقة القديمة في تنظيف الكاش ، وهي الطريقة اليدوية بالدخول إلى الإعدادات ثم مدير التطبيقات ثم التطبيق الذي تريد تسريعه، أولا اختار خيار إيقاف بالقوة ، ثم خيار Clear Data & Clear Cash .


إقرأ أيضاً :


  • تثبيت واجهة [لانشر] [كتطبيق طرف ثالث] لتسريع الهاتف

الواجهات الرسمية للشركات المنتجة للهواتف بشكل عام تكون في مظم الأحيان مجرد تعديلات على واجهة Google الرسمية الخاصة بنظام أندرويد ، طبعاً بغض النظر عن إصدارات Google من هواتف Nexus أو Pixel أو حتى بعض هواتف HTC أو LG وتسمى Google Edition ، وتعدل عليها الشركات حتى يعطي مظهر فريد إلى حد ما لأجهزة أندرويد الخاصة بها مثل واجهة سامسونج تاتشويز Samsung TouchWiz أو واجهة سينس HTC Sense على سبيل المثال لا الحصر وللأسف الشديد هذه الواجهات غالبا ماتكون بطيئة مما يؤثر على آداء الهاتف بالسلب وهذا مرة أخرى مشكلة للحالية للأجهزة القديمة من سنتان أو ثلاث سنوات مثلاً.

الأفضل في هذه الحالة هو تنزيل وتثبيت لانشر او واجهة جديدة والكثير منها متاح بشكل مجاني في متجر جوجل بلاي ، نصيحتي لك اختيار واجهة بسيطة وسريعة قدر الإمكان حتى تحس بفرق السرعة والذي بالتأكيد سيعمل على تسريع هاتفك الأندرويد بدون الإحتياج للروت .

بالإضافة لإمكانية تسريع هواتف أندرويد بدون روت ، هذه الواجهات يمكن أن تعطيك ميزة المناظر الخلابة والفريدة لهاتفك أيضاً بالإضافة طبعاً لإمكانية تغيير الأيقونات وإضافة التطبيقات المصغرة [Widgets] وتخصيص معظم الواجهة كما تشاء 🙂 .

أفضل إختيارات للواجهات يمكنك تحميلها من هذه الروابط :

  • تحميل واجهة Nova Launcher :

Nova Launcher
Price: Free

  • تحميل واجهة Hola Launcher 2017 :


هل نفذت هذه الخطوات أو بعضها ولاحظت فرق في آداء وسرعة هاتفك الأندرويد ؟ - دعنا نعرف ضمن التعليقات 🙂

دمتم بود ..~

اترك رد