أفضل 10 تطبيقات لمُساعدتك على تعلُّم وإحتراف اللغة الإنجليزية للاندرويد

إن اللغة الإنجليزية تعد من اللغات صعبة التعلم ولكنها من أكثر اللغات الشائعة والدارج إستخدامها في جميع أنحاء العالم. إن تعلم اللغة الإنجليزية يعتبر حقًا من الأمور الصعبة ولكنها تستحق، حيث أنك تستطيع أن تتعامل بها في أغلب بقاع العالم. لذا فسوف يدهشك كم التطبيقات التي تساعد في تعلم تلك اللغة والتي أعتبرها من وجهة نظري من اللغات المتميزة رغم إنتشارها.

أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية على الاندرويد

تندرج تلك التطبيقات تحت بعض الفئات المتنوعة. لديك تطبيقات تندرج تحت فئة الخبرة الكاملة في تعلم اللغة، تطبيقات لممارسة اللغة لمتوسطي الخبرة، وتطبيقات لتعلم قواعد اللغة وتعبيراتها المختلفة والتي تكون مناسبة أكثر لمن هم في مراحل التعلم الأولى. لذا فإن لدينا تطبيقات تغطي تلك الفئات. فإذا كان لديك الحد الأدنى من المعرفة للغة الإنجليزية، فإليك الآن أفضل التطبيقات التي تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية للاندرويد.

1. تطبيق Busuu

يعتبر هذا التطبيق من أكثر تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية رواجًا. فهو يدعم تعلم اللغة الإنجليزية تحديدًا دون غيرها من اللغات. فهو يعتمد على وسائل تعلم عديدة، حيث أنه يمكنك من تعلم القواعد، طريقة التهجئة السليمة للحروف، كم كبير من الكلمات والتعبيرات، بالإضافة إلى المحادثات العامة. يتضمن تطبيق Busuu تدريبات على النطق السليم لذا فهو يعتبر من التطبيقات القلائل المتميزة والتي تعمل دون الإتصال بشبكة الإنترنت. تطبيق "بوسوو" متوفر بإشتراك سنوي قدره 69.99 دولار وهو ما يعتبر سعر مغالى فيه. بالرغم من ذلك فإنك تحصل من خلاله على قدر كبير من مكونات اللغة والتي تؤهلك لبداية قوية. فهو يعتبر من التطبيقات الفعالة.


2. تطبيق Drops: Learn English

يحتوى تطبيق Language Drops على نوعين من التطبيقات. تطبيق لتعلم اللغة الإنجليزية على الطريقة البريطانية وتطبيق لتعلم اللغة على الطريقة الأمريكية. فهذا يتيح لك فرصة جيدة للإختيار. فتطبيق "دروبس: تعلم الإنجليزية" يستخدم طريقة ذات كلمات وتعبيرات لغوية صعبة، فهو لا يركز على قواعد اللغة ولكنه يتناول المحادثات اللغوية العامة ويتركك تتعلم قواعد اللغة من خلالها. فهذا التطبيق يمكن أن يعمل في حالة عدم الإتصال بشبكة الإنترنت، كما أنه يحتوي على ألعاب متنوعة وإشتراكات عديدة. تلك التطبيقات تعتبر من التطبيقات المتميزة خاصة لمن ليس لديهم الوقت الكافي لدارسة اللغة يوميًا. تلك التطبيقات متوفرة مجانًا أو بـ 7.49 دولار/ شهر أو 48.99 دولار/ سنة.


3. تطبيق Duolingo

يعد تطبيق Duolingo من أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية. فهذا التطبيق يدعم أكثر من ثلاثين لغة مختلفة متضمن اللغة الإنجليزية. يعتمد هذا التطبيق على طريقة طريفة للتعلم، فهو يعلمك العديد من الكلمات والتعابير وقواعد اللغة كل ذلك ضمن مجموعة طريفة من الألعاب. لذا فإنه تطبيق مبهج ومليئ بالألوان والألعاب الطريفة بعكس التطبيقات الأخرى في هذا المجال. كما أن تطبيق "ديولينجو" يعتمد على نظام الدروس القصيرة وهذا ما يجعله تطبيق مثالي لمن لديهم أوقات قليلة للتعلم. لذا فإن هذا التطبيق من أول التطبيقات المرشحة لتعلم اللغة الإنجليزية.

Duolingo: Learn Languages Free
Duolingo: Learn Languages Free
Developer: Duolingo
Price: Free+

4. تطبيق Hello English

تطبيق Hello English من التطبيقات الشائعة لتعلم اللغة الإنجليزية. فهو يتيح لك فرصة تعلم اللغة ضمن 22 لغة أخرى. فهو عملي لكثير من الناس. يحتوى هذا التطبيق على 475 درس، يعمل في حالة عدم الإتصال بشبكة الإنترنت، يحتوي على قاموس يحوي أكثر من 10000 كلمة، كما يتضمن عدد من المدرسين لمساعدتك. فتطبيق "هالو إنجلش" يعتمد على وسائل تعليم طريفة مثل (الأخبار اليومية، ملفات صوت وفيديوهات وكتب إلكترونية).

قد حقق هذا التطبيق إقبال من الناس عند إختباره أول مرة. تكلفة الإشتراكات لهذا التطبيق تعتبر مناسبة مقارنة بإمكانياته، فهو متوفر بسعر 8.99 دولار شهريًا أو 29.99 دولار سنويًا. ولكننا ننصحك بالإشتراك السنوي لأنه أقل تكلفة.

Hello English: Learn English
Hello English: Learn English

5. تطبيق  HelloTalk

يعد تطبيق HelloTalk من التطبيقات الشيقة لتعلم اللغة الإنجليزية. فهو يعتمد على إسلوب التعليم الجماعي عن طريق شبكة الإنترنت. فهو يمنحك فرصة التبادل مع أفراد أخرين، فكل طرف يمنح الطرف الأخر ما تعلمه من اللغة. هذا التبادل يساعد في تعلم مفردات اللغة بشكل أفضل وبالتالي يقوي المحادثات اللغوية، حتى أنه يساعد في تقوية قواعد اللغة الإنجليزية. تطبيق "هالو تاك" يدعم أكثر من 100 لغة ويحتوي على مكالمات صوتية، مكالمات مرئية، صور توضيحية، رسائل نصية ورسائل صوتية.

هذا التطبيق مرشح لمن هم في مرحلة متقدمة من تعلم اللغة. فإستخدام هذا التطبيق بالتوافق مع تطبيق آخر مثل Duolingo يجعلك تتعلم اللغة الإنجليزية بكفاءة وبدون مجهود كبير. هذا التطبيق متوفر بإشتراك شهري يبدأ من 1.99 إلى 4.99 دولار أو إشتراك سنوي يبدأ من 21.99 إلى 29.99 دولار.


6. تطبيق Google Translate

يعد تطبيق Google Translate تطبيق ممتاز لعلماء اللغة الإنجليزية وللمسافرين أيضًا. إن ما يجعل هذا التطبيق مفيد هو أنه يتألف من ثلاث مميزات رئيسية، الأولى هي مستوى الترجمة لنص وذلك من وإلى اللغة الإنجليزية، حيث أنه يحتوي على 103 لغة في حالة إتصاله بشبكة الإنترنت و59 لغة إذا كان غير متصل بشبكة الإنترنت. الميزة الثانية هي أنه يستطيع أن يترجم أي حوار في نفس الوقت، لذا فهو يعتبر أداة ممتازة لممارسة اللغة والتدريب عليها.

أما الميزة الثالثة فتطبيق "جوجل ترانسليت" فهو أنه عندما تشير بالكاميرا الخاصة بهاتفك الذكي على نص معين فإنه يستطيع أن يترجم هذا النص في الحال، وتلك الميزة تعمل بشكل جيد في حالة قوائم الطعام المكتوبة بلغة أخرى والعلامات أو الإشارات المعلقة في الشوارع والميادين. تطبيق Google Translate هو تطبيق مجاني ومتوفر لكل من يريد أن يتعلم لغة ثانية.

Google Translate
Google Translate
Developer: Google LLC
Price: Free

7. تطبيق Learn English Phrases

هو تطبيق بسيط وسهل الوصول إليه. فتطبيق Learn English Phrases يعمل بشطل جيد كمرجع لغوي أو ككتيب تعبيرات، فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من الكلمات والتعبيرات الإنجليزية والتي تتماشى مع كل من طريقة النطق  البريطانية وطريقة النطق الأمريكية. كما يمكنك من خلاله تسجيل النطق الخاص بك والإستماع إليه ومقارنته بالنطق السليم. تطبيق "ليرن إنجلش فريزيز" من التطبيقات التي تعمل مع عدم الإتصال بشبكة الإنترنت، لذا فهو تطبيقق مفيد جدا في حالات الدراسة. كما أن إستخدام هذا التطبيق يتوافق بشكل جيد مع تطبيقات أخرى مثل Duolingo أو Busuu. هذا التطبيق متوفر بتكلفة 4.99 دولار.


9. تطبيق Simply Learn American English

على الرغم من أن هذا التطبيق سهل للغاية إلا أنه يعد واحد من أكثر التطبيقات فائدة ككتيب عبارات لغوية. إن النسخة المجانية من هذا التطبيق تحتوي على 300 كلمة، في حين أن النسخة التي تتطلب إشتراك يصل إلى 7.99 دولار تحتوي على أكثر من 1000 كلمة وتعبير لأكثر من 30 فئة. يتضمن تطبيق Simply Learn American English ملفات صوتية للنطق السليم وإختبارات وذلك لجعل دراسة اللغة الإنجليزية أسهل. تطبيق "سيمبلي ليرن أمريكان إنجليش" يعد تطبيق ممتاز للمساعدة في دراسة اللغة إذا ما تم الجمع بينه وبين أحد التطبيقات الهامة مثل Busuu أو Duolingo. كما أن هذا التطبيق يعمل أوفلاين بدون إنترنت.


10. تطبيق Tandem

تِندِم هو تطبيق تواصل إجتماعي لتعلم اللغات. فهو كثير الشبه بتطبيق HelloTalk السابق الذكر. فيمكنك من خلال هذا التطبيق التعامل مع أفراد أخرين فتفيدهم بما لديك عن اللغة وتستفيد بما لديهم. فهذا التطبيق يدعم المكالمات الصوتية والمرئية، الصور والرسائل الصوتية. فتطبيق "تانديم" يدعم أكثر من 150 لغة، كما يوفر لك معلمين محترفين لمساعدتك. فهذا التطبيق يعمل بشكل جيد كمصدر متقدم لتعلم اللغة، تمامًا كما هو الحال في تطبيق HelloTalk. تطبيق Tandem متوفر مجانًا أو بإشتراك شهري قيمته 6.99 دولار أو إشتراك سنوي قيمته 34.99 دولار.


المصدر: Android Authority
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد