شرح كيفية إزالة الخلفية من الصور [Background] على الاندرويد والايفون!

الآن يُمكنك إزالة الخلفية من الصور [Background] بواسطة بعض الخطوات البسيطة، إليك أفضل التطبيقات لتعديل الصور وازالة باك جرواند. تحدثنا في مقال سابق عن إزالة العلامة المائية من الصور وذلك من خلال عدة تطبيقات وبرامج تمكنك من ذلك سواء كانت للاندرويد، الايفون، وكذلك الويندوز. أما مقال اليوم يختلف نوعًا ما عن هذا المقال لأنه يتحدث عن حذف الخلفيات التي تكون مصاحبة بالصور وهي خاصية في غاية الأهمية وذلك بسبب يحتاج إليها الكثير من الشباب لتغيير خلفيات الصور الخاصة بهم فمثلًا إذا كنت تريد صورة لك وخلفك برج إيفل  أو برج خليفة، فيمكنك ذلك عن طريق تطبيقات اليوم التي تساعدك كثيرًا لأنها تطبيقات منفصلة عن برنامج الفوتوشوب أي لا تحتاج إلى استخدام Photoshop إطلاقًا.

حذف الخلفية من الصور للاندرويد

تطبيق Background Eraser المتخصص في إزالة الخلفية من الصور للاندرويد

هناك الكثير من التطبيقات المتوفرة لنظام الاندرويد والتي تساعدك على إزالة الخلفية من الصور لعل من أبرزها تطبيق Background Eraser وهو من التطبيقات البسيطة التي تحتاج إلى الصور الخاصة بك وبالتالي لا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة لتثبيت التطبيق، عند اختيار Extract mode ما عليك فعله سوى تحديد ومسح الأشياء التي ترغب في حذفها من الصورة بسهولة، وبالنسبة لاختيارك Auto mode سيمسح البيكسلات أو الأجزاء المشابهة تلقائيًا، وفي النهاية يمكنك الضغط على Save لتحفظ الصورة بالشكل الجديد بصيغة PNG.

بدائل Background Eraser

Background Remover
Background Remover
Developer: FunRary
Price: Free

Photo Background Remover
Photo Background Remover
Developer: VANFORD
Price: Free


كيفية إزالة الخلفية من الصور للايفون

تطبيق Background Eraser: Superimpose المتخصص في إزالة الخلفية من الصور للايفون

أما بخصوص مستخدمي الأي أو إس أو iPhone فأغلبهم يحتاجوا إلى تطبيق أو أداة لإزالة وحذف الخلفية بسبب عدم توافر حذف Background في المحرر الخاص بالصور التابع للمعرض (Gallery) الذي يضم جميع صور الهاتف، فإذا كنت تريد الإزالة، فكل ما عليك فعله هو تحميل وتثبيت تطبيق Background Eraser: Superimpose المتوافر لأنظمة الأيفون فقط، فهو يعد أشهر التطبيقات التي تعمل على الحذف للصور بكل سهولة ويسر وذلك من خلال تحديد الأبعاد التي تريدها أولًا.

يحتوي هذا التطبيق على مجموعة من الأدوات التي ستحتاج إليها، وهي كالتالي:

  • Cut images: وهي متعلقة بتكبير أو تصغير الصورة.
  • Erase/Restore: وهي خاصة بمسح أو استعادة الجزء الذي قمت بلمسه.
  • Target Area Auto remove tool: وهي يختصر دورها في حذف الأجزاء أو الألوان المشابهة.
  • Reverse tool: وهي في حالة إذا قمت بالضغط على جزء محذوف وفي نفس الوقت على هذه الأداة فهي ستقوم بحذف الجزء المعكوس له.
  • Crop: وهي خاصة بقطع أو قص الصورة كما تشاء.
  • Adjust Effect: وهي متعلقة بتعديل الصورة مثل تطبيق BeFunky.
  • Add Background Photo: وهي خاصة بإضافة خلفية جديدة للصورة المعدلة.
  • Full Resolution: وهي متعلقة بإخراج الصورة بالدقة التي تريدها فعلى سبيل المثال (1600×1600 بيكسل).
  • PNG/ JPEG File Selection: وهي تحديد صيغة الصورة بعد التعديل.

بدائل تطبيق Background Eraser: Superimpose


مسح Background للويندوز

حذف الخلفية من الصور للويندوز فون

يحتوي متجر الويندوز الخاص بالهاتف على تطبيق واحد يمكنك من حذف الخلفية من الصور وعدم إظهارها أو تواجدها في الصورة من الأساس، وهو يسمي Background Eraser يمكنك تحميله من أسفل. فهو من تطوير Videopix الذي يسمح لك بتغيير لون الخلفية وإضافة النصوص (Texts) المختلفة وذلك عن طريق تحديد سماكة النص ليكون رفيع مثلًا، وتحديد وضع النص في الصور ليكون في يمين أو وسط أو يسار الصورة، ويمكنك تغيير الفلاتر أو التأثيرات الخاصة بالصور لتكون في النهاية صورة داكنة أو بيضاء أو معتمة على سبيل المثال. ويسمح لك بإضافة الملصقات والإيموجات المختلفة للصور المعتاد استخدامها في تطبيقات المراسلة كالواتساب أو الماسنجر مثلًا. 

أما إذا كنت تريد تعديل الخلفية ذات نفسها، فهناك تطبيق آخر يسمي Chroma Background Changer وهو كما يبدو من اسمه Changer وهي تعني تغيير باللغة العربية فهو يساعدك على تغيير الخلفية بخلفية جديدة سواء كانت متعلقة بالفيديو أو بالصور ويسمح لك بإضافة أو Mix (مزج) صورتين معًا وذلك من خلال أداة Dual Exposure Effect ويسمح لك بالضغط على أي جزء من الصورة وإزالتها فورًا، وعند النقر على Manual Focus باستخدام الكاميرا يمكنك من الحصول على صور ذات جودة عالية. ويسمح لك بمشاركة الصورة بعد تعديلها على تطبيقات التواصل الإجتماعي أو أي تطبيق على هاتفك بشكل عام مثل Whatsapp, Facebook, Gmail.

Background Eraser
Background Eraser
Developer: ‪Videopix‬
Price: Free+

Chroma Background Changer
Chroma Background Changer
Developer: ‪MadhuCreative‬
Price: Free

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.