أفصل 5 تطبيقات Widget (نوافذ مُصغرة) لعرض التقويم على الاندرويد 2019

من الأجزاء التي يمكن أن تعطي مظهر جذاب للهاتف ولكن الكثير مننا لا يعطي لها إهتمام هي ويدجت التقويم، التي توجد في جميع هواتف الأندرويد، وكل شركة لها نافذة لعرض التقويم مخصصة لهواتفها لن تجدها في هواتف أي شركة أخرى، فيقوم الكثير بالتعديل على هواتفهم بالعديد من الطرق، وإضافة الكثير من المميزات الجديدة، ولكن لا يهتمون إطلاقًا بهذا الأمر. فهل سئمت من نافذة التقويم المصغرة الموجودة علي هاتفك والخاصة بالشركة المنتجة له، وتريد الحصول على شكل جديد لها يعطي مظهر أكثر جمالاً من المعتاد عليها. فهذا المقال مخصص لك، حيث قمنا فيه بجمع أفضل 5 تطبيقات ويدجت للتقويم يمكنك وضعها في واجهة عرض التطبيقات بهاتفك.

أفضل ويدجت للتقويم & التاريخ & الطقس على الاندرويد

تطبيق Another Widget
تطبيق Another Widget

إذا قمت من قبل بتجربة نافذة التقويم الخاصة بجوجل"At a Glance" فسوف تلاحظ أنها عادية للغاية وبسيطة، ولا تحتوي على العديد من المميزات، ولا تعرض لك إضافات أخرى كالأحداث والمناسبات الشهيرة اليومية بجانب التاريخ والطقس. وهذا عكس تمامًا ما سوف تحصل عليه من تلك الويدجت التي تسمى بـ Another Widget حيث تضم العديد من المميزات والإضافات بجانب غرضها الأساسي وهو عرض التقويم، فسوف تجد بتلك النافذة التوقيت، و الأحداث والمناسبات المعروفة التي لها تاريخ معين، وتقريبًا بنفس المظهر الذي تأتي به نافذة جوجل المخصصة.

Another Widget
Price: Free+

تطبيق Every Day Widget
تطبيق Everyday

ويدجت ايفري داي هي نافذة مميزة في تلك قائمة نوافذ التقويم المصغرة المُتحدث عنها في هذا المقال، حيث تضم العديد من المميزات، مع تصميم رائع ومدهش، حيث تنقسم إلى عدة أجزاء كل جزء بهم لهُ أمر معين يقوم بعرضه لك في النافذة، فهناك جزء مخصص لعرض التقويم بالتأكيد، بجانبه جزء أمر بهِ مهماتك الشهرية التي تقوم بتحديد موعدها في التطبيق أولاً لكي يعرضها لك فيه، كما يوجد جزء مخصص لمعرفة حالة الطقس اليومية.

ويعطيك التطبيق إمكانية للتعديل على مظهر النافذة ولون كل جزء بها، والكثير والكثير من المميزات الأخرى. التطبيق بأكمله مجاني، ولكن إذا أردت أخذ نسخة إحتياطية للإعدادات التي قمت بإختيارها من قبل، لتقوم بإستراجعها وقت ما تريد، فعليك دفع مبلغ من المال أولاً.


تطبيق Calendar Widget: Month
تطبيق Widget Month

هي أيضًا من النوافذ المميزة لذا قمنا بالتحدث عنها، حيث تضم اكثر من 80 ثيم، كل سيم له لون وشكل وتصميم مختلف عن الأخر، فهناك منها الشفاف والمُلون. يمكنك الإختيار بينهم والبحث عن المتناسب مع الخلفية التي تضعها في واجهة عرض التطبيقات لهاتفك لتحسين المظهر أكثر. كما تقوم تلك الودجت بعرض أيام الشهر كاملة فيها، وليس هذا فقط، بل سوف تجد بجانب تلك الأيام مناسباتك أو مهماتك التي تقوم بها كل شهر وتقوم بتحديدها للتطبيق.

Month: Calendar Widget
Price: Free+

تطبيق ويدجت DigCal+ Calendar

تطبيق DigCal

في الأساس الغرض من إنشاء هذا التطبيق هو عرض التقويم ولكن بداخله، وليس بنافذة مصغرة في واجهة عرض التطبيقات. ولكن يضم العديد من ويدجت التقويم المميزة للغاية بالعديد من الأشكال والألوان والأغراض، فمثلا يمكنك عرض بتلك النافذة مباريات فريق كرة القدم المفضل لك، لكي تتعرف على مواعيد ونتائج تلك المباريات، كما يمكنك إنشاء نافذة أخرى تضم الأعمال اليومية التي يجب أن تقوم بها. ويمكنك أيضًا إختيار التصميم الكامل لتلك النافذة، والمناسب لك بالتأكيد عن طريق أكثر من 30 لون مختلف، وعدد 9 ثيمات منها 5 مجانية، والباقية يلزم الدفع قبل إستخدامها.

DigiCal+ Calendar
Price: $4.99


تطبيق Simple Calendar Widget

يعطيك ذلك التطبيق إمكانية التعديل على العديد من الأمور الخاصة بالنافذة المعروضة، فيمكنك مثلاً التعديل على حجم النافذة، ولونها إن أردت، وشفافيتها. كما يمكنك التعديل على الخط الموجود بداخل تلك النافذة وحجمه، وهناك العديد من التصاميم الجاهزة المجانية التي يمكنك الإختيار بينها، وتتميز بأنها بسيطة للغاية.

كما تقوم بتنبيهك في المناسبات ومواعيد المهمات الشهرية التي يجب أن تقوم بها، ولكن بشكل جديد لن تجده في أي تطبيق أخر، فعندما يأتي ذلك الميعاد، يقوم التطبيق بتغيير شكل النافذة تلقائيًا. كما يمكنك بسهولة وبدون دفع أموال اخذ نسخة إحتياطية الإعدادات المختارة بالفعل من قبل.

Simple Calendar Widget
Price: Free+


لقد إنتهينا بالفعل من عرض أفضل 5 ويدجت لعرض التقويم أو بأسلوب أخر نافذة تقويم مصغرة بواجهة الهوم الخاصة بهاتفك، وكما ذكرنا هذا الدليل مخصص للأشخاص التي سئمت من نافذة التقويم الشهري هواتفها المعتدة والتي لا يرون غيرها عند فتح الهاتف، حيث قمنا بالتحدث عن كل ويدجت والمميزات البارزة التي توجد بها، أعتقد أن DigCal+ هي أفضل ويدجت لعرض التقويم قمنا بالتحدث عنها اليوم.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.