فتح البوتلودر، تثبيت ريكفري TWRP وعمل روت لهاتف Huawei Honor 9

أطلقت هواوي مؤخرًا في شهر أغسطس الماضي أحدث هاتف رائد من عائلة هونور باسم Huawei Honor 9. خليفة الإصدار الماضي هواوي هونور 8. الهاتف تم إطلاقه من شهرين تقريبًا ورغم ذلك قد تلقى الإصدار الأخير من سلسلة هونور العديد من التقييمات الإيجابية من المستخدمين وكذلك المراجعين أيضًا. ضمن الأشياء التي تميز بها هاتف هونور 9 من هواوي هي الكاميرا الخلفية المزدوجة بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية قوية بسعة 6 جيجابايت رام.

هاتف هواوي هونور 9  أصبح بالفعل يحظى بدعم قوي من المستخدمين بالإضافة إلى أن المطورين المستقلين قد بدأوا بالفعل بإنشاء رومات معدلة وريكفري معدل أيضًا وذلك في منتدى المطورين العالمي XDA. لذلك، إذا كنت هاوي للرومات المعدلة وتريد الإستمتاع بالمميزات والخواص الإضافية من خلال صلاحيات الروت، إذا اليوم هو يوم حظك، يُمكنك اتباع خطوات الشرح التالي لفتح البوتلودر الخاص بهاتف Huawei Honor 9 وتثبيت ريكفري معدل وعمل روت للهاتف.

تحذير!

الشرح والخطوات المذكورة اليوم تصلح فقط لهاتف هواوي هونور 9. لذلك، لا تقم أبدًا بمحاولة تنفيذ تلك الخطوات على هاتف مختلف إلا إذا كنت تحاول فقدان هاتفك نهائيًا لسبب ما! بالإضافة إلى، يجب أن تعرف أن عمل روت وتثبيت ريكفري معدل للهاتف سيفقدك الضمان نهائياً. نحن مُحرري ومُطوري موقع Mohamedovic غير مسؤولين عن أي ضرر أو خلل يصيب هاتفك أثناء تنفيذ تلك الخطوات حتى إذا ادعيت أنك قمت بتنفيذها بشكل صحيح. يجب أن تفهم حجم المجازفة التي تتخذها في حال أنك قررت تثبيت ريكفري مُعدل وعمل روت للهاتف وأن المسؤولية كاملة على عاتقك. ومع ذلك، سنكون سُعداء بمساعدتك في حالة أنك واجهت أي مشكلة أثناء تنفيذ تلك الخطوات.

المتطلبات الضرورية

  • قم بتحميل وتثبيت تعريفات ADB & Fastboot الخاصة بهواتف هواوي على الكمبيوتر الشخصي.
  • قم بتحميل وتثبيت تعريفات هواتف هواوي بنظام أندرويد على الكمبيوتر الشخصي.
  • يجب أن تقوم بتفعيل خيار USB Debugging Mode بالإضافة إلى خيار OEM من خلال خيارات المبرمج.
  • فتح Bootloader لهاتف Huawei Honor 9 سيقوم بمسح جميع محتويات الهاتف بالإضافة إلى الذاكرة التخزينية الداخلية. أنصحك أن تقوم بحفظ نسخة إحتياطية من كافة ملفاتك المهمة أولاً قبل تكملة بقية الخطوات.
  • تأكد أن الطاقة المتبقية في بطارية الهاتف بها شحن أكثر من 50-60% وذلك حتى لا يحدث إغلاق حادثي غير محسوب للهاتف أثناء تنفيذ خطوات الروت.

قائمة بأفضل 50 تطبيق بعد الروت

تحميل الملفات الضرورية

.

  • إصدار ريكفري TWRP المناسب لهاتف Honor 9 – قم بإعادة تسمية ملف الريكفري الذي قمت بتحميله إلى recovery.img وذلك لتسهيل خطوات التثبيت القادمة للريكفري وقم بنقله إلى مسار تثبيت مجلد ADB على الكمبيوتر الشخصي. إذا لم تقم بتغيير مجلد التثبيت ستجده على الأرجح في ذلك المسار: C:Program Files (x86)Minimal ADB and Fastboot.

  • أحدث إصدار لتطبيق SuperSU لإدارة صلاحيات الروت على هواتف اندرويد. قم بنقله إلى ذاكرة الهاتف.

فتح البوتلودر الخاص بهاتف هواوي هونور 9

  1. قم بإنشاء حساب شخصي على موقع هواوي الرسمي من خلال هذه الصفحة إذا كنت لم تقم بإنشاءه بعد.
  2. بعد إنشاء حسابك على هواوي، قم بملئ الخانات الموجودة في هذه الصفحة.
  3. ستحتاج إلى رقم IMEI الخاص بهاتفك، ولمعرفته يمكنك طلب هذا الرقم: * # * # 1357946 # * # * من خلال تطبيق الهاتف. قم بملئ الخانات المطلوبة ثم اضغط على زر Submit.
  4. قم بحفظ كود فتح البوتلودر الذي تلقيته.
  5. إذهب إلى مسار تثبيت مجلد ADB كما ذكرنا بالأعلى، كليك-يمين من الفأرة على أي مساحة فارغة بالمجلد بالمزامنة مع ضغطك على زر Shift في لوحة المفاتيح. يُمكنك أيضًا كتابة cmd في مكان كتابة المواقع بالأعلى أو address bar ثم اضغط Enter لتحصل على نفس النتيجة.
  6. الآن، قم بتوصل هاتف Honor 9 إلى الكمبيوتر الشخصي باستخدام كابل USB المرفق مع الهاتف وتأكد أن الاتصال بين الهاتف والكمبيوتر مستقر.
  7. في نافذة أوامر CMD قم بكتابة الأمر التالي حتى تقوم بإقلاع هاتف هونور 9 إلى وضع fastboot الأمر التالي:
    adb reboot bootloader
  8. لفتح البوتلودر، قم بكتابة الأمر التالي ثم اضغط Enter - الأمر: fastboot oem unlock unlock key
    قم بتغيير Unlock Key مع الكود بأرقام فتح البوتلودر الخاصة بهاتفك التي تلقيتها بالخطوة الثالثة والرابعة. على سبيل المثال: fastboot oem unlock 44801904392841
  9. الآن، قم بكتابة الأمر التالي في نافذة أوامر CMD حتى يقوم هاتفك بإعادة التشغيل بعد عملية فتح البوتلودر
    fastboot reboot

شرح تثبيت ريكفري TWRP على هاتف Huawei Honor 9

  1. إفتح نافذة أوامر CMD بداخل مجلد تثبيت ADB كما فعلت بالخطوات السابقة أثناء فتح البوتلودر الخاص بالهاتف ثم قم بتوصيل هاتفك "في وضع Fastboot" إلى الكمبيوتر الشخصي باستخدام كابل USB المرفق مع الهاتف.
  2. بمجرد الإقلاع إلى وضع Fastboot وتوصيل الهاتف بالكمبيوتر، يُمكنك تثبيت ريكفري TWRP باستخدام الأمر التالي:
    fastboot flash recovery recovery.img
  3. عملية تثبيت الريكفري لن تأخذ أكثر من ثوان معدودة وبعدها سيحتوي هاتفك على الريكفري المعدل TWRP.

شرح خطوات عمل روت لهاتف هواوي هونور 9

  1. الآن، بمجرد انتهاء تثبيت الريكفري قم بفصل الهاتف من الكمبيوتر، ثم قم بإقلاع الهاتف بداخل وضع الريكفري وذلك من خلال الضغط مطولًا على أزرار Power + Volume Up لعدة ثواني.
  2. عندما يقلع الهاتف بداخل ريكفري TWRP، ستبقى دائمًا فكرة جيدة أن تقوم أولا بحفظ نسخة إحتياطية كاملة من نظام الهاتف الرسمي بدون تعديلات وذلك قبل أن تقوم بتثبيت المودات أو الرومات المعدلة. ولفعل ذلك، من قائمة الريكفري الرئيسية قم بالذهاب إلى خيار Backup ثم قم باختيار جميع أقسام النظام التي تريد حفظ نسخة إحتياطية لها ثم اضغط على زر Swipe لبدأ عملية النسخة الإحتياطي. النسخ الإحتياطي لنظام الهاتف سيأخذ بعض الوقت حتى يكتمل وذلك إعتمادًا على عدد الأقسام التي قمت باختيارها. ولكن عندما يكتمل، يُمكنك تجربة العديد من الرومات المختلفة وتفليش وتثبيت كل المودات التي تريد تجربتها بدون قلق وبكل ثقة أنه يُمكنك الرجوع عن أي شئ قمت بتجربته والعودة إلى النظام الرسمي مرة أخرى.
  3. بمجرد اكتمال عملية النسخ الإحتياطي لأقسام نظام الهاتف، قم بالذهاب إلى قائمة الريكفري الرئيسية مرة أخرى وقم باختيار Install.
  4. قم بتصفح ملفات الهاتف وصولا إلى ملف SuperSu الذي قمت بتحميله ونقله إلى هاتفك في الخطوات السابقة وقم باختياره.
  5. إضغط على زر Swipe لتفليش ملف SuperSU ثم قم بالضغط على زر Reboot system الذي سيظهر بالأسفل وذلك بعد انتهاء التفليش.
  6. عندما يقلع هاتفك بداخل النظام مرة أخرى، إذهب إلى متجر تطبيقات Google Play وقم بتحميل وتثبيت تطبيق SuperSU الذي سيُمكنك من التحكم وإدارة صلاحيات الروت على الهاتف.

أفضل تطبيقات بعد الروت بتقييم المستخدمين لعام 2017

إلى هنا وانتهى درسنا اليوم عن شرح كيفية فتح البوتلودر وتثبيت ريكفري TWRP معدل وعمل روت لهاتف هواوي هونور 9. إذا واجهت أي مشكلة أثناء تنفيذ أي جزء من الخطوات المذكورة بالأعلى، يُمكنك بالتأكيد التعليق بالمشكلة تفصيليًا وسنحاول مساعدتك في تخطيها وحلها قدر الإمكان.

رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد