أخبار التقنية

إكس بوكس كلاود جيم باس التميت: يمكنك الآن لعب ألعاب الـ Xbox على الويندوز عبر الخدمة السحابية!

إذا كنت ترغب في لعب ألعاب Xbox على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز، فاليوم هو يومك. أعلنت مايكروسوفت أن كل من Xbox Cloud Gaming و Remote Play متاحان بدءًا من اليوم في تطبيق Xbox لأنظمة التشغيل ويندوز 10 و 11.

تم توفير خدمة Xbox Cloud Gaming في البداية لـ Xbox Insiders منذ حوالي شهر، ولكن الآن، يجب أن يكون أي شخص قادرًا على الاستمتاع. يمكنك أيضًا لعب الألعاب السحابية على الويب إذا كنت تفضل ذلك. وإذا كنت ترغب في استخدام إكس بوكس كلاود جيمينج، فستحتاج إلى الاشتراك في Xbox Game Pass Ultimate، ولكن الخبر السار هو أنك تحصل على الكثير من الألعاب دون أي تكلفة إضافية. يحتوي اشتراك جيم باس الخاص بمنصة إكس بوكس على مكتبة ضخمة من الألعاب المتاحة بالفعل، ويتم إضافة عناوين جديدة من حينٍ لآخر. بالإضافة إلى الألعاب السحابية  يتيح لك الاشتراك أيضًا تنزيل الألعاب على وحدة تحكم Xbox أو الكمبيوتر الشخصي إذا كان البث لا يناسبك.

وتضيف Microsoft أيضًا Xbox Remote Play إلى تطبيق Xbox على نظام الويندوز، مما يسمح لك بلعب الألعاب من وحدة تحكم Xbox إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هذا لا يعتمد على السحابة بقدر ما يعتمد على وحدة تحكم إكس بوكس الخاصة بك. بهذه الطريقة، إذا كان شخص ما يستخدم التلفزيون، يمكنه بث الألعاب من وحدة التحكم إلى جهاز الكمبيوتر والاستمرار في اللعب. أو يمكنك لعب ألعاب وحدة التحكم الرئيسية أثناء تنقلك. ليس هذا فقط ولكن Xbox Remote Play غير مرتبط بـ Game Pass، لذا يمكنك ممارسة الألعاب غير المدرجة في الاشتراك.

في حقيقة الأمر، Xbox Remote Play ليس جديدًا تمامًا لمستخدمي Windows، ولكن هذا الإطلاق يحتوي على بعض الأشياء الجيدة الجديدة. يمكنك الآن لعب ألعاب Xbox Series X | S بهذه الطريقة، بالإضافة إلى أن Microsoft قد أضافت دعمًا لبعض ألعاب Xbox 360 وألعاب Xbox الأصلية أيضًا. وإذا لم تكن هذه أخبارًا جيدة بما يكفي، فقد أجرت ميكروسوفت أيضًا بعض التحسينات على موثوقية اللعب عن بُعد، مما يتيح لك اللعب بدقة تصل إلى 1080 بكسل و 60 إطارًا في الثانية أثناء بث ألعابك.

إذا كنت تريد استخدام Xbox Cloud Gaming أو Remote Play على نظام التشغيل Windows، فسيتعين عليك تحديث تطبيق Xbox إلى أحدث إصدار أو تنزيله من Microsoft Store. تتوفر جميع هذه الميزات على نظامي Android و iOS (على الرغم من أنه يمكن فقط الوصول إلى Xbox Cloud Gaming من خلال متصفح سافاري على أجهزة iOS).

Mohammed Karam

محرر ومراجع تقني بمحمدوفيتش، مُلم بجميع عوالم التقنية وتخصصاتها، ذو خبرة كبيرة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى