تحديث Xposed لنظام Nougat ودعم أفضل لهواتف سامسونج بنظام أندرويد

بعد إنتظار طويل لأكثر من 365 تقريبًا، المطور rovo89 أصبح أخيرًا بإمكانه إطلاق نسخة كاملة كليًا بدون أخطاء تقريبًا لتطبيق Xposed الرسمي والمتوافق مع نظام Android 7.0 Nougat. تحديث اكسبوزد للنوجا تم إطلاقه منذ أيام قليلة ويُمكنك الآن بالفعل تحديث فيرموير اكسبوزد للإصدار الجديد إذا كان هاتفك انظام أندرويد نوجا. هذا هو إصدار اكسبوزد الرسمي الأول على الإطلاق لنظام أندرويد 7.0 نوجا وبالتالي كان من المتوقع وجود بعض الأخطاء به بما أنه في مراحله الأولى. الإصدار الجديد من فيرموير Xposed تم تحميله أكثر من 100.000 مرة منذ الإعلان عنه من أيام. بالتأكيد، هناك الكثير من المستخدمين الذي يعتمدون على مبرمج التطبيق في هذه الأثناء لحل المشاكل التي صادفتهم به. وباعتبار ذلك، مُبرمج اكسبوزد rovo89 أطلق إصدار Xposed 88.1 وهذا التحديث من المُفترض أن يأتي بدعم أكثر لمُعظم هواتف سامسونج بنظام نوجا أكثر من باقي التغييرات.

مالجديد في تحديث Xposed لنظام اندرويد نوجا

مطور آداة اكسبوزد يزعم أن التحديث الجديد سيعمل على تحسين تجربة مستخدمين هواتف سامسونج، ولكنه لم يذكر تحديدًا كيف ذلك التحديث سيدعم هواتف سامسونج أكثر! بعض مستخدمين التطبيق كانوا يواجهون مشكلة BootLoop أو التعليق على شعار سامسونج أو بطئ في آداء الهاتف بشكل عام وذلك بعد تثبيت الإصدار السابق من Xposed. ولكن الإصدار الجديد قام بحل كل تلك المشاكل كما أنه الآن أصبح يدعم الرومات بواجهة MIUI.

الهواتف بأنظمة MIUI كانت دائمًا تواجه الكثير من المشكلات فيما يتعلق بالتوافق مع أدوات Xposed بشكل عام. ورغم ذلك، المطور rovo89 قرر أنه لا يبالي كثيرًا بشأن توافق اكسبوزد مع الهواتف بأنظمة MIUI ولكنه على كل حال قال أيضًا أن التحديث يجب أن يحل كل تلك المشكلات، ولكن هذا الإدعاء لم يتم التأكد من صحته حتى الآن.

أخطاء تحديث Xposed لنظام اندرويد نوجا

التحديث قام بالفعل بحل بعض الأخطاء التي واجهت المستخدمين في الإصدار الأول، ولكنه يظل بعيدًا عن الإصدار الممتاز الخالي من الأخطاء كليًا. وهذا ليس بمفاجئ أبدًا بما أن الإصدار الرسمي من فيرموير اكسبوزد لنظام أندرويد نوجا عمره أقل من اسبوع الآن.

المميز في هذا الموضوع أن المطور عنده فكرة ويعلم عن كل هذه الأخطاء وكان رده على بعض المستخدمين أنه يعمل على حل تلك الأخطاء، لذلك يجب أن نتوقع تحديث جديد في المستقبل القريب. ولكن يجب ملاحظة أن مُعظم الأخطاء التي اشتكى منها مستخدمي الآداة في الموضوع الرسمي للتطبيق بمنتدى المطورين العالمي XDA يُمكن ألا تكون أخطاء حقيقية بالنسبة إليك. الأرجح أن غالبية تلك الاخطاء ناتجة عن عدم توافق بعض إضافات أو "مديولات" اكسبوزد للإصدار الجديد وليست أخطاء في الفيرموير بذاته.

بطبيعة الحال، الكثير من إضافات ومديولات اكسبوزد لا تدعم بشكل كلي إصدار اندرويد نوجا حتى الآن، وهذا شئ متوقع. مبرمجي تلك الإضافات يعملون في الوقت الحالي على دعم تلك المديولات لنظام اندرويد نوجا بينما يتم إصلاح الأخطاء الاخرى في اكسبوزد.

إذا كنت تواجه أي مشكلة أو خلل وكنت متأكد انها مشكلة فعلية في Xposed وليست في مديول معين، يُمكنك استخدام الصفحة الرسمية للتطبيق في Github للتبليغ عن تلك المشكلة. وشدد المطور rovo89 أن أي مستخدم يقوم بالتبليغ عن خلل ما يجب عليه أن يقوم برفع سجل أخطاء الهاتف بالكامل.

تحميل Xposed 88.1 لنظام Android 7.0 Nougat

.

نظام أندرويد 7.0: 

نظام أندرويد 7.1: 

إذا كنت لم تقم بتثبيت فيرموير Xposed على هاتفك بنظام أندرويد نوجا حتى الآن، إذًا يُمكنك متابعة شرح كيفية تثبيت Xposed Framework الرسمي على نظام Android Nougatهذا الدرس يحتوي على روابط تحميل Xposed Installer أيضًا، ولكن تذكر أن تقوم بتحميل الإصدارات المُحدثة بإصدار 88.1 بهذا الموضوع أولًا ثم مُتابعة شرح تثبيت اكسبوزد على هاتفك بنظام نوجا هناك. يُمكنك تحميل الإصدارات الجديدة من الأعلى.

اترك رد