تحميل إضافة Zygisk “في Magisk Manager” إخفاء الروت نهائيًا عن جميع التطبيقات!

ما هي إضافة Zygisk في تطبيق ماجيسك مانجر؟ وكيف يمكنني استخدامها؟ كما نذكر دائماً عند الحديث عن أي أمر متعلق بالروت، نحن نتحدث عن واحدة من أهم الإضافات الغير رسمية التي يمكنك تجربتها على هاتفك، تلك الصلاحيات الرائعة التي بمجرد توفيرها على الهاتف عن طريق إتباع خطوات التجذير التي تختلف من طريقة لطريقة أخرى سوف يصبح امامك العديد من الأمور الرائعة التي يمكنك تجربتها لنقل تجربة نظام هاتفك بشكل عام لمنطقة أفضل بعيدة تماماً عن التجربة العادية التي تتمثل في بعض التطبيقات وإضافات رسمية يمكن لأي شخص تجربتها، تجربة نظام Android مع الروت مختلفة دائماً!

وكما ذكرنا هناك أكثر من طريقة يمكنك إتباعها لكي تقوم بعمل الروت لهاتفك، ومن أهم تلك الطرق وأبرزها هي عمل الروت بواسطة Magisk، تلك الطريقة التي دائما ما نتحدث عنها أنها الاكثر أماناً ويمكنك إتباعها إن كنت تبحث عن اجتناب حدوث أي مشاكل أو اخطاء في نظام هاتفك، وغير ذلك هي الأكثر تميزاً لأنها توفر اضافات لن تحصل عليها إلا عن طريق ماجيسك، ومن تلك الاضافات Magsik Hide مثلاً، أيضاً الموديلات التي بتثبيتك لها تحصل على مميزات جديدة بهاتفك، مميزات عديدة توفرها تلك الطريقة وهناك بالفعل إضافة جديدة قد انضمت اليهم مؤخراً وهي Zygisk.

ما هي Zygisk وما الفرق بينها وبين Magisk Hide؟

كما ذكرنا نحن نتحدث عن الطريقة الأفضل لعمل الروت وهي ماجيسك، وتلك الطريقة التي نتحدث عنها تكون عبارة عن ملف يتم تفليشه على هاتفك بعد القيام بفتح البوتلودر، عمل باك اب أيضاً لكي تصل في النهاية إلى توفير صلاحيات الروت الأفضل على هاتفك! وهناك من هذا الملف العديد من الإصدارات وكل إصدار يقدم إضافات ومميزات معينة جديدة لمستخدمي هذا النوع من الروت لكي تصبح التجربة أفضل وأفضل، ومن تلك الإضافات التي يتميز بها ماجيسك والتي دامت لفترة كبيرة في الحقيقة بعدة إصدارات هي Magisk Hide.

كما نعلم جميعاً، هناك ما يسمى باختبار Safety Net الذي بسببه هناك ضرر لابد أن تمر به بعد تثبيت الروت وهو الحرمان من قائمة تطبيقات أي أنها لن تعمل على هاتفك مع وجود الصلاحيات مثل التطبيقات البنكية، تطبيقات أخرى مثل Netflix أو تطبيق سناب شات أيضاً وقائمة أخرى لا يمكن تحديدها كلها. ومن الأمور الرائعة التي يوفرها ماجيسك لمستخدميه هي إمكانية اخفاء صلاحيات الروت تماماً عن هذا الاختبار الذي لابد أن تتعرض إليه عن طريق إضافة Magisk Hide التي تم إزالتها في تحديث 24 من سلسلة إصدارات ماجيسك.

لا شك أنك الآن تتساءل ما علاقة كل ما نتحدث عنه الآن بإضافة Zygisk التي وصلت لنا منذ تحديث 24 لمستخدمي روت ماجيسك مع تحديثات أخرى جديدة مثل دعم أكبر لهواتف Oppo وأيضاً سوني، وأيضاً تحسين كبير بالنسبة لإضافات Magisk، كل هذا إلى جانب إضافة Zygisk الجديدة التي وصلت بالفعل لنا بدلاً من Magisk Hide في اصدار ماجيسك 24.0 لكي لا نفقد أحد أهم إضافات تلك الطريقة وهي إمكانية اخفاء الروت عن مختلف التطبيقات، ولكن ما الاختلاف أو الفروق بين Zygisk و Magisk Hide؟

لا توجد فروق في الحقيقة إلا أن الإضافة الجديدة لا تدعم بعض التطبيقات ولا يمكنك استخدامها في إخفاء صلاحيات الروت عنهم، وفي هذه الحالة إن واجهتك تلك المشكلة سوف يكون عليك العودة مرة أخرى إلى إصدار سابق لروت ماجيسك، وكما يُذكر أيضاً Zygisk أضافت تحسينات فيما يتعلق بموديلات Magisk وليست مجرد طريقة لإخفاء الروت فقط، ولكي تستعين بها عليك تنفيذ بعض الخطوات وهي الموضحة بالأسفل.

ما هي طريقة استخدام Zygisk؟

لكي تستطيع استخدام طريقة اخفاء الروت الجديدة كما ذكرنا والبديل الجديد لإضافة Magisk Hide لتتمكن بسهولة من تخطي اختبار Safety Net أثناء توفير صلاحيات الروت، لن نحتاج لتحميل ملفات معينة أو أدوات إضافية، فقط لن يكون عليك إلا التأكد أولا من توفير صلاحيات روت ماجيسك إصدار 24.0 أو أي إصدار أخر احدث منه، وبعد ذلك لن يكون عليك إلا إتباع الخطوات التالية من داخل تطبيق Magisk Manager الذي سوف يكون عليك أولاً تحميله على هاتفك أيضاً:
  1. ‌بعد القيام بالشروط الأساسية قبل أي خطوة والموضحة بالأعلى، سوف يكون علبك القيام بالدخول إلى تطبيق Magisk Manager.
  2. ‌بعد الدخول للتطبيق، قم من داخله وتحديداً من الواجهة الأساسية له بالضغط على زر الإعدادات الموجود في أعلى الواجهة.
  3. ‌بمجرد الضغط على الزر السابق، سوف يتم الآن توجيهك بواجهة الاعدادات الخاصة بالتطبيق، قم من تلك الواجهة بتفعيل خيار Zygisk Beta الموجود في قائمة إعدادات ماجيسك.
  4. ‌بعد تفعيل الخيار، سوف تظهر إليك خيارات أخرى لم تكن في استطاعة لاستخدامهم، قم أولا بتفعيل خيار Enforce DenyList، ثم قم بالضغط على الزر الموجود أسفل الخيار هذ وهو Configure DenyList.
    تفعيل Zygisk في هواتف اندرويد
  5. ‌الآن سوف تظهر إليك قائمة بها كل تطبيقات هاتفك التي يمكنك إخفاء الروت عنها تماماً، قم لكي تصل إلى تجربة طبيعية بدون مواجهة أي مشاكل بسبب الروت من تفعيل كل الخيارات الموجودة اسفل تطبيق Google Play Services.
    تفعيل Zygisk في هواتف اندرويد
  6. ‌بعد تحديد كل الخيارات الموجودة أسفل تطبيق خدمات جوجل يمكنك الآن تحديد أي تطبيق آخر تريد اخفاء الروت عنه تماماً، وبعد الإنتهاء من الخطوات قم بإعادة تشغيل هاتفك.

يمكنك إذا واجهت مشكلة عدم دعم Zygisk لأحد التطبيقات من الموجودة على هاتفك القيام بالرجوع مرة أخرى لإصدار اقدم من إصدارات ماجيسك بداية من Magisk 23.0 أو تثبيت أي إصدار أقدم منه حتى تصل لإضافة Magisk Hide الأساسية والتي كانت موجودة منذ البداية، وللقيام بذلك سوف يكون عليك حذف الروت أساسا من هاتفك من داخل تطبيق Magisk Manager ثم القيام بتثبيت اصدار اقدم من الداعمين للإضافة عن طريق تفليش ملف الروت نفسه.

كلمة أخيرة!

بوصولك إلى هنا، لا عليك إلا الانتظار حتى انتهاء عملية إعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى، ثم بدء استخدام هاتفك الذي به صلاحيات الروت بدون التضرر بأحد أبرز عواقبه وهي الحرمان من قائمة من التطبيقات التي لا تعمل إلا بدون الروت، هذه هي الإضافة الجديدة المتوفرة بالفعل لمستخدمي Magisk، وهذه هي طريقة تفعيلها واستخدامها بسهولة، إذا واجهتك أي مشكلة أثناء إتباع الخطوات فقط قم بتركها في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى