أفضل تطبيقات حفظ القرآن الكريم لأجهزة اندرويد وايفون 2020

يمكنك الآن تحميل أحدث وأفضل تطبيقات حفظ القرآن الكريم من خلال الهاتف سواء اندرويد أو ايفون. هل تريد حفظ القرآن؟ هل تريد مراجعة الحفظ؟ أصبح الآن بإمكانك حفظ القرآن ما دام لديك سمارت فون حيث يحتوي الهاتف اليوم على متجر يمكنك من خلال هذا المتجر تحميل تطبيقات تساعدك على حفظ القرآن بطريقة سهلة وهي طريقة التكرار حيث هناك مقولة تقول "التكرار يعلم الشُطَّار" فما عليك سوى انتهاز فرصة دخول شهر رمضان وقم بتحميل إحدى هذه التطبيقات وقم بحفظ القرآن الكريم الآن!

حفظ القرآن الكريم (Memorize Quran)

حفظ القرآن

يمكنك من خلال هذا التطبيق حفظ سورة الفاتحة وجزء عمّ مثل تطبيق عدنان معلم القرآن بالضبط بدون شراء النسخة المدفوعة، أما إذا كنت تكملة باقي الأجزاء فبإمكانك شراء النسخة العضوية (Premium) التي تساعدك على حفظ القرآن الكريم كامل، يمكنك تحديد الآية التي تريد حفظها والضغط على علامة التكرار ليقوم بتكرار الآية القرآنية تلقائيًا بدون تدخل منك مرة أخرى بعد إنشاء حساب يحتوي على اسمك ونوعك من حيث ذكر أم أنثى.

فهو من التطبيقات المناسبة للعائلة بحيث يتم إنشاء حساب لكل فرد في العائلة يتم الفصل بين أعضاء العائلة بالضغط على اسم كل شخص لمتابعة واستكمال الحفظ بسهولة. وهناك خاصية به تسمح بإتاحة فاصل زمني بين تكرار الآية للمرة الأولى وبين تكرار الآية للمرة الثانية وهكذا، ويمكنك تفعيل وضع Dark Mode وتكبير خط الآيات ليكون مناسب لجميع الفئات العمرية بدءًا من الصغار وحتى الكبار. كما يتيح لك الوصول إلى الجزء الذي تريده بسهولة. فهو يدعم تلاوة القرآن الكريم للشيخ مشاري راشد العفاسي.


محفظ الوحيين (Elmohafez)

تطبيق محفظ الوحيين أحد تطبيقات حفظ القرآن الكريم

هو من تطوير International Waqf Foundation (شركة الوقف الدولية) حيث يسمح لك بحفظ القرآن الكريم عن طريق تحديد الآية أو عدة آيات لسماع التلاوة أو لحفظها مباشرةً. فهو يحتوي على سجل يمكنك من خلاله متابعة سجل حفظك، ويسمح لك بإدارة ملفات الصوت، وإذا كنت تريد قراءة التفسير فيمكنك الضغط على التفسير الموضوعي لآيات القرآن الكريم مثل تطبيق مفاتيح القرآن الكريم، وفي حالة إذا كان لديك ملاحظات، يمكنك إضافتها بالضغط على علامة التدوين.

يسمح لك أيضًا بمشاركة الآيات القرآنية مع من تشاء سواء على تطبيقات التواصل الإجتماعي أو نسخها، وكذلك بالنسبة إلى طباعة الآيات. وإذا كنت تريد وقف أو استكمال تلاوة القارئ، يمكنك الضغط على علامة الوقف. ويمكنك تسجيل صوتك للآيات المحددة أثناء الحفظ، ويتيح لك سماعها أيضًا. كما يمكنك تعيين منبه تذكيري ليذكرك بموعد ختمة الوِرد اليومي في حالة الحفظ أو القراءة، وتحديد نوع تلك الختمة عن طريق تحديد أيام وأوقات القراءة.

فهو يحدد الآية التي قمت بحفظها باللون الأخضر، والتي يتلوها القارئ في الوقت الذي تسمع فيه باللون الأزرق. ويتيح لك عمل مقارنة بين تلاوتك وتلاوة القارئ الذي تسمعه بحيث تعرف إذا كانت تلاوتك صحيحة أم خطأ. ويتيح لك البحث في القرآن عن السورة أو الآية التي تريد البحث عنها. وفي حالة عدم سماعك بالشكل الكافي لكلمة ما في إحدى السور القرآنية، يمكنك الضغط عليها ضغطة مطولة لكي تستمع إليها منفصلة.

فهو يضم مجموعة من الكتب المتعلقة بالأحاديث النبوية، وكذلك المتون مثل الشاطبية، الجزرية، تحفة الأطفال ويمكنك ترجمة القرآن إلى عدة لغات، التي منها اللغة الإسبانية، اللغة الإندونيسية، فهو أيضًا يسمح لك بتعديل الرواية مثل رواية حفص بن عاصم ورواية ورش بن نافع والقارئ، ويعتبر من التطبيقات التي تدعم أنظمة الاندرويد، الايفون، ويتوفر بنسخة لايت، يمكنك تحميلها وتثبيتها على هاتف الاندرويد والايفون.


تطبيق فلنحفظ (Let's Memorize)

تطبيق فلنحفظ أحد تطبيقات حفظ القرآن الكريم

يحتوي هذا التطبيق على أكثر من جدول تفاعلي يمكنك من حفظ القرآن الكريم، فهناك جدول يكون لمدة 30 أسبوع بحيث يتم حفظ جزء واحد كل أسبوع، وجدول آخر يكون لمدة 60 أسبوع بحيث يكون حفظ حزب واحد كل أسبوع، وآخر يكون لمدة 120 أسبوع يتم حفظ نصف حزب كل أسبوع، وجدول أخير يكون لمدة 240 أسبوع بحيث تحفظ ربع حزب كل أسبوع.

فما عليك فعله سوى اختيار جدول واحد لكي تستطيع أن تنجز الحفظ في المدة التي حددها، يمكنك متابعة حفظك من خلال تقرير موجود مع كل جدول يُسمي تقرير الحفظ. وفي حالة لم تتأكد من كونك أتممت الحفظ، يمكنك الضغط على أعد الحفظ من البداية المصاحبة مع كل جدول. وفي حالة إذا لم يعجبك نظام جدول منهم، يمكنك تغيير جدول الحفظ.

فهو يعرض لك النص القرآني المقرر عليك حفظه طبقًا للجدول المُختار، ويعرض لك أيضًا حول السورة بحيث يعرفك معلومات عن السورة مثل سبب تسميتها، مواضيع السورة، سبب نزول السورة.

DOWNLOAD APK


تطبيق آية اليوم (Ayah of the day)

تطبيق Daily Ayah أحد تطبيقات حفظ القرآن الكريم

يسمح لك هذا التطبيق بحفظ آية كل يوم، ويقوم بتنبيهك بهذه الآية عند فتح هاتفك خلال اليوم، فهو يعرفك معاني هذه الآيات القرآنية، فهو يقدم لك الآيات القرآنية باللغة العربية مع إتاحة عرضها بأكثر من 25 لغة مختلفة. وإذا كنت تريد البدء في جزء معين دون عن باقي الأجزاء فهو يسمح لك بتحديد هذا الجزء.

ويتيح لك تحميل الآية لكي تستطيع أن تستمع إليها بدون اتصال بالإنترنت. ويمكنك وضع الآية التي تفضلها في المفضلة. ويمكن لك تغيير اللغة للتطبيق إذا كنت تريد ذلك، وكذلك تغيير حجم الخط، وفي حالة تريد إعادة الآيات من البداية، فيمكنك الضغط على Reset Daily Ayah من خلال الإعدادات.

DOWNLOAD APK


تطبيق المقرئ (Muqri)

تطبيق المقرئ

يمكنك من خلال هذا التطبيق (المقرئ) الذي يتميز بأنه بسيط الاستخدام ولا يحتاج لمساحة كبيرة لتثبيت التطبيق حفظ القرآن الكريم من خلال اختيار القارئ أو الشيخ المُفضل لك، فهو يضم أكثر من 15 قارئ مثل الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، الشيخ ماهر المعقيلي، الشيخ أيمن سويد يمكنك من الإستماع إليهم لكي تستطع أن تكتسب التجويد الصحيح للقرآن، فهو يدعم أيضًا أكثر من 20 لغة كاللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، اللغة التايلاندية،  اللغة الفيتنامية، واللغة اليابانية، وغيرها ليناسب جميع المسلمين حول العالم.

فهو يسمح لك بتحديد كم مرة تريد تكرار الآيات المختارة ككل، وكم مرة تريد تكرار الآية الواحدة. وإذا كنت تريد تحديد فاصل زمني بين تكرار المرة الأولى والثانية فيمكنك ذلك من خلال الضغط على السكت وتحديد طول الآية.

‎المقرئ
‎المقرئ
Developer: Omar Jahangir
Price: Free

al-muqri
al-muqri
Developer: نُقاية
Price: Free

DOWNLOAD APK

شرح تطبيق Muqri

  • اضغط على التطبيق لتقوم بعملية التثبيت.
  • بعد الانتظار من عملية التثبيت والتحميل.
  • بعد تحميل التطبيق على هاتفك، اضغط على كلمة فتح.
  • بعد فتح التطبيق، سيظهر لك هذه الصورة:

تطبيق المقرئ أحد تطبيقات حفظ القرآن الكريم

  • الدائرة الصفراء يمكنك الضغط عليها لتوقف أو تشغيل الآيات القرانية.
  • المستطيل الأحمر يسمح لك بتغيير الشيخ أو القارئ.
  • المستطيل البرتقالي يتيح لك تغيير السورة القرآنية.
  • المستطيل الأخضر يمكنك من تحديد عدد الآيات التي تريد حفظها.
  • المستطيل الأزرق يسمح لك تحديد كم مرة تريد تكرار الآيات المختارة.
  • المستطيل البنفسجي يتيح لك تحديد كم مرة تريد تكرار الآية القرآنية وحدها.
  • المستطيل الأسود السماح للسكت بعد كل آية.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.