كيفية توصيل هاتفك الاندرويد بالإنترنت باستخدام كابل الراوتر مباشرةً!

إنترنت Wi-Fi اللاسلكي في الوقت الحالي على الأرجح ستجده في كل مكان، وبطبيعة الحال سيكون خيارك الأول لإتصال الإنترنت. ورغم ذلك، سرعة إتصال Wi-Fi ليست دائمًا سريعة وفي كثير من الأحيان تتضمن بعض مشكلات الخصوصية أو نسيان رمز المرور الشبكة وما إلى ذلك، خصوصًا إذا كان هناك أشخاص آخرين يتصلون بنفس الشبكة في نفس الوقت، هناك بعض الإحتمالات أن يكون غير متجاوب من الأساس.

لذلك، ربما ستحتاج في وقتٍ ما لاستغلال أسرع إتصال ممكن من الراوتر مباشرةً على هاتفك الاندرويد. لذلك درسنا اليوم يتحدث عن بعض الخطوات التي ستحتاج إلى اتباعها حتى تتمكن من توصيل هاتفك الذكي بالإنترنت باستخدام كابل التليفون الأرضي مباشرةً.

المتطلبات الضرورية

هناك ثلاثة متطلبات ضرورية ستحتاجها حتى تتمكن من توصيل الهاتف بسلك الإنترنت وهي كالتالي:

  • هاتف ذكي بنظام Android 6.0 Marshmallow أو أعلى.
  • كابل USB OTG.
  • مُحول/كابل USB to Ethernet.

كيفية توصيل هاتف اندرويد لاتصال Ethernet (كابل الإنترنت الأرضي)

عملية توصيل هاتفك الاندرويد إلى سلك الراوتر تعتبر بسيطة وذات خطوات سهله إذا ما توفرت المتطلبات السابقة. وستبدأ أولًا بتوصيل سلك الإنترنت (الخارج من الراوتر) إلى محول Ethernet – ثم بعد ذلك قم بتوصيل المُحول إلى كابل USB OTG. وأخيرًا، قم بتوصيل كابل OTG إلى هاتفك الاندرويد من خلال منفذ Micro USB. في هذه المرحلة أنت تقريبًا قمت بتنفيذ جميع الخطوات الهامة.

الآن ستلاحظ أن أيقونة إتصال الإنترنت السلكي قد ظهرت بشريط الإشعارات بالأعلى، الركن الأيمن أو الأيسر حسب لغة هاتفك المستخدمة، وأن جميع تطبيقات الهاتف، الألعاب، ومتصفحات الإنترنت قد تمكنت من الولوج للإنترنت باستخدام هذا الإتصال. وللتأكد من اتصال الإنترنت وأن هاتفك يتلقى السرعة الكاملة، يُمكنك زيارة موقع Speed Test على هاتفك للتأكد.

أخطاء إتصال الهاتف بإنترنت Ethernet

وفي حالة أنك قمت اتباع الخطوات السابقة ومع ذلك واجهت بعض المشكلات أو أن الهاتف لم يتصل بالإنترنت بشكل صحيح، هناك عدة خيارات جديرة بالتجربة لحل تلك المشكلة. أولًا قم بتجربة تغيير وضع الهاتف إلى وضع الطائرة (Airplane Mode) وذلك لأن هذا ضروري لبعض الهواتف، بينما بعض الهواتف الأخرى ربما تعتمد على إذا ما كان الهاتف يعمل بروم مخصصة.

توصيل هاتفك الاندرويد بكابل انترنت الراوتر مباشرةً ينبغي أن تكون عملية سهلة وبسيطة وتتميز بانها ستمنح هاتفك أكثر سرعة إنترنت ممكنة من خط إتصالك الأرضي، أسرع حتى من اتصال Wi-Fi.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.