برامج كمبيوترويندوز

تحميل Visual Basic 6.0 EXE “فيجوال بيسك” تطوير برامج الويندوز بأسهل لغة برمجة!

هنا روابط تنزيل برنامج 6 Visual Basic الخاص ببرمجة وتطوير برامج وأدوات الويندوز. ربما أنت هنا في هذا الدليل على علم بالفعل بما سوف نتحدث عنه، وربما لا وأنت هنا بالفعل لكي تعلم ما هو برنامج Visual Basic بشكل تفصيلي! إذا كنت من هواة ومحبي تطوير البرامج والأدوات بشكل عام، فتأكد أن هذا الدليل وتلك الأداة الشهيرة التابعة لشركة Microsoft لك! لا شك أن عند الحديث عن عالم البرامج المخصصة لأجهزة ويندوز فقط، فسوف نجد أن هناك كثير من طرق تطوير وبرمجة أو إنشاء تلك البرامج، اليوم سوف نتحدث عن واحدة من أشهرها بل وأسهلها على الإطلاق!

نعم، إنه برنامج فيجوال بيسك مُطور أدوات Windows البسيط، فهل حقاً تريد معرفة المزيد عنه؟ هل تريد تحميل تلك الأداة وبدء تطوير البرامج وشق طريقك إلى أمر أنت بالفعل منجذب إليه، هيا إذاً نبدأ بالحديث عنه!

شعار برنامج Visual Basic

تنزيل فيجوال بيسك 6

قد انتهينا بالفعل صديقي القارئ محب تطوير البرامج من الحديث عن تلك الأداة المميزة المقدمة من Microsoft، كما قمنا بمقارنة سريعة بغرض المعرفة بينها وبين النسخ الأخرى من برامج التطوير المقدمة من نفس الشركة، لم يتبقى لنا إلا تحميل الأداة وتثبيتها على جهازك الكمبيوتر لبدء ما أتينا له وهو التطوير البسيط بخطوات سهلة، لذا تأكد أولاً من توافر الموصفات الأتية على حاسوبك، ومن ثم قم بتحميل البرنامج واتبع خطوات التثبيت!

البرنامج Visual Basic
آخر تحديث 6.0 (27 أكتوبر 2022)
الحجم 228 ميجابايت
الحِزمة Microsoft Visual Basic 6.0.7z
تنزيل Visual Basic 6 (رابط مباشر): Basic 6.0.7z

أداتك الأفضل لتطوير برامج الويندوز!

يمكننا الحديث عن فيجوال بيسك في دليلنا اليوم على أساس أنه برنامج لتطوير غيره من برامج الويندوز قد صممته Microsoft للمطورين لكي يكون بين أيديهم وسيلة سهلة وبسيطة لتصميم الأدوات، أو على أساس أنه لغة للتطوير! نعم، Basic أساساً التي هي اختصار لجملة Beginner’s All-Purpose Symbolic Instruction Code هي في الأساس لغة برمجة لبرامج الويندوز تتميز بالبساطة الشديدة مقارنةً بلغات التطوير الأخرى التي يمكنك الاستعانة بها، لها عيوب أيضاً للأسف منها البطيء، عدم دعم البرمجة الشيئية بشكل كامل! هذا عن لغة البرمجة، ولكن ماذا عن برنامج فجوال بيسك نفسه؟

صورة من برنامج فيجوال بيسك
صورة من برنامج Visual Basic

هذا البرنامج هو واحد من البرامج التي طورتها مايكروسوفت لمساعدة من يريد أو محبي تطوير أدوات وبرامج الويندوز، ففي الحقيقة هناك أدوات غيره يمكننا الحديث عنها تم توفيرها من Microsoft أيضاً، مثلاً هناك Visual Studio، كما هناك برنامج Visual Basic.Net، ما الفارق بينهم؟ ولماذا قد أقوم بتحميل أداة التطوير تلك التي هي النسخة الأحدث لسلسلة البرامج تلك؟ في الحقيقة قد انتهى دعم الشركة بالفعل لتلك الأداة التي أتينا للحديث عنها اليوم في عام 2008 عند الإصدار السادس، وقد صدرت نسخة مطورة منها باسم فيجوال بيسك دوت نت، فدعونا أولاً نجيب عن سؤال ما هو الفرق بين النسختين؟

ذكرنا بالأعلى أن هناك نسخة أساسية وهي ما قدمت أولاً من فترة كبيرة وهي أداة فجول بيسك ومن ثم تطورت مع الإصدارات وبعد 2008 إلى فجوال بيسك دوت نت، نفس الحديث في الحقيقة إن تحدثنا عن الفارق بينهم بالنسبة للغة، فالذي يفرق ما أتينا للحديث عنه والبرنامج الأخر هو لغة البرمجة، فيأتي فيجوال بيسك بلغة البرمجة التي ذكرناها بالأعلى عدة مرات والتي تتميز بالبساطة الشديدة وهي Basic، بينما تأتي النسخة المطورة من برنامج تطوير البرامج معتمدة على لغة التطوير Basic.Net التي هي أكثر تطوراً وبمميزات أفضل مع إمكانية تطوير أكثر من نوع للبرامج منها برامج الإنترنت مع الويندوز.

صورة من برنامج Visual Basic.net
صورة من برنامج Visual Baisc.Net

قد ذكرنا بالأعلى الفارق بين أداة فيجوال بيسك و برنامج Visual Baisc.Net، وقد ذكرنا أن الأخير هو نسخة مطورة من البرنامج التي أتينا للحديث عنه اليوم ولكن لم نتحدث عن Visual Studio، هذا البرنامج هو عبارة عن أداة تطوير مع حزمة من لغات التطوير منها الأثنين الذين تحدثنا عنهم بالأعلى إلى جانب قائمة أخرى من اللغات أكثر تطور!

متطلبات التشغيل

  • تأكد في البداية من تواجد شريحة معالج من نوع Pentium-III في جهازك الكمبيوتر أو أي نوع أخر يقدم نفس الأداء أو أعلى من هذا المعالج.
  • يجب أن يتوافر في جهازك الكمبيوتر مساحة عشوائية بحد أدنى 256 ميجابايت أو أعلى من ذلك بكل تأكيد.
  • يعمل برنامج التطوير على إصدارات ويندوز بدايةً من Windows 2000 وحتى أحدث إصدار وهو ويندوز 11.

خطوات التثبيت

  1. بمجرد تحميل الأداة على جهازك من الرابط المذكور بالأعلى، قم بفك الضغط في البداية عن الملف الذي حصلت عليه، ثم قم بالضغط على أيقونة تثبيت البرنامج.
  2. بعد الضغط على أيقونة التثبيت، قم من أول نافذة سوف تظهر إليك بالضغط على زر Next.
  3. بمجرد الضغط على الزر السابق، قم من النافذة التالية بتحديد خيار الموافقة على الشروط الموجودة أمامك في القائمة، ثم قم بالضغط مرة أخرى على زر Next.
    طريقة تثبيت برنامج Visual Basic
  4. في النافذة التالية، سوف يُطلب منك اسمك، اسم الشركة التي تتبع إليها، وكذلك رقم تعريفي للمنتج أو الأداة التي حصلت عليها، قم بإدخالهم ثم قم بالضغط على زر Next.
    طريقة تثبيت برنامج Visual Basic
  5. الآن، عليك تحديد خيار Install Visual Basic 6.0 Enterprise Edition من النافذة التي سوف تظهر إليك بمجرد تنفيذ الخطوات السابقة، ثم قم بالضغط على زر Next مرة أخرى.
  6. في النافذة التالية، سوف يكون عليك تحديد المسار الذي تريد تحميل الأداة به، لذا قم بالضغط على زر Browse إذا أردت تغيير المسار الموضح أمامك، ثم قم بالضغط على نفس الزر المذكور بكل خطوة بالأعلى.
    طريقة تثبيت برنامج Visual Basic
  7. ما عليك إلا إتباع ما تطلبه منك أداة التثبيت بعد ذلك حتى تبدأ العملية التي نقوم لها بكل المذكور، الانتظار قليلاً حتى انتهاء التثبيت!

هكذا قد انتهينا لما أتينا له اليوم، وهو الحصول على برنامج فجوال بسك 6، أداة تطوير برامج الويندوز بأسهل الطرق وأبسط لغات البرمجة وهي لغة بيسك! إذا واجهتك أي مشكلة فيما يتعلق بتلك الأداة وتثبيتها، فقط قم بتركها لنا بتعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

Microsoft Visual Basic
visual basic

إذا كنت من هواة ومحبي تطوير البرامج والأدوات بشكل عام، فتأكد أن هذا الدليل وتلك الأداة الشهيرة التابعة لشركة Microsoft لك! لا شك أن عند الحديث عن عالم البرامج المخصصة لأجهزة ويندوز فقط، فسوف نجد أن هناك كثير من طرق تطوير وبرمجة أو إنشاء تلك البرامج

Price: 0.00

Price Currency: USD

Operating System: Windows

Application Category: Developer

Editor's Rating:
4.7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى