ما هي أفضل تطبيقات تعلُّم لغة برمجة Python على الاندرويد؟ هناك 5 اختيارات مميزة!

هل تبحث عن تطبيقات لتعلم Python؟ إليك أفضل 5 تطبيقات للاندرويد. قد يبحث الكثيرون عن عدة طرق مختلفة لبدء تعلم Python لغة البرمجة الحديث خاصة في الوقت الحالي مع تقدم عالم التكنولوجيا من حولنا سواء لمجال الدراسة او العمل نظراً لدورها الفعال في عدة مجالات مختلفة كما أنها سهلة التعلم أي لا تتطلب الكثير لاكتساب تلك المهارة الخاصة بها سواء من خلال التعلم الاون لاين من هاتفك او من خلال تلقي بعض المحاضرات الشاملة عن جميع جوانبها ولكن يعتبر التعلم عن بُعد هو أسهل الوسائل الممكن استخدامها في الوقت الحالي.

حيث ان Python تعتبر ضمن أهم لغات البرمجة في الوقت الحالي، وهي عبارة عن لغة برمجة عالية المستوى تستخدم في نطاق تطبيقات الشبكة وتطوير البرامج وعلم البيانات والتعلم الآلي والكثير من الأشياء المُصنفة ضمن ذلك كما أنها سهلة التعلم حيث انها مفتوحة المصدر لها كثير من المكتبات البرمجية التي يمكنك الاستعانة بها.

كما انك يمكنك استخدامها كل من البرامج البسيطة او حتي المشاريع الضخمة لأنها تتمتع بقدر كبير من الليونة في الاستخدام الذي يُمكنها من الدخول في جميع المجالات وتحقيق نجاح باهر كما أنها يتم تطويرها باستمرار مما يجعلها متميزة عن غيرها من لغات البرمجة الأخرى، كما أنها مناسبة للغاية للمبتدئين في تعلم لغات البرمجة لذلك يمكنك بدء طريقك من خلال تعلم تلك اللغة أولاً ثم الارتقاء إلى اللغات الأخرى.

فإذا كنت تمتلك هاتف اندرويد ويعتريك رغبة عارمة في بدء تعلم لغة البرمجة Python فيمكنك البدء في ذلك بكل سهولة من خلال استخدام بعض التطبيقات المتوفرة لديك في المتجر الخاص بك والتي يمكنك الحصول عليها واستخدامها بكل سهولة دون الحاجة لفعل الكثير حيث انها تناسب هواتف اندرويد، كما أنها ستكون فرصة جيدة جدًا لتعلم الربح من الإنترنت، على الأقل في البداية.

أفضل التطبيقات لتعلم لغة بايثون على الموبايل

يوجد العديد من التطبيقات المختلفة التي تُساعدك على تعلم لغة البرمجة Python ولكن يوجد القليل منها الذي يتمتع بكفاءة عالية وجودة جيدة من حيث الاستخدام والمصادر الموثوقة وذلك ما سيتم ذكره أدناه، ومن ضمن تلك التطبيقات كل من:

1. تطبيق SoloLearn

SoloLearn apk
SoloLearn

من أولى التطبيقات التي نقوم بترشيحها إليك وهو تطبيق Solo Learn والذي يمكنك من خلاله بدء تعلم لغة البرمجة لما يتيحه إليك من خيارات متعددة ومجالات مفتوحة في مرحلة تعلمك لأنها تطبيق واسع المدي حيث يقدم لك دورات برمجة مختلفة من ضمنها لغة برمجة Python وتعتبر مناسبة للغاية للمبتدئين كما أنها تغطي جمع أساسيات اللغة وأنواع البيانات الواجب عليك معرفتها من البداية كحجر أساس كما أنها توفر لك الاختبارات الازمة لمعرفة المستوى الخاص بك واختبار معلوماتك، كما يمكنك طرح الأسئلة وتلقي إجاباتها سواء من المعلمين المتواجدون او من خلال زملائك والعديد من الإجراءات الأخرى التي سوف تجدها بمجرد حصولك على التطبيق بشكل فعلي.


2. تطبيق Pydroid 3 IDE

Pydroid 3 - IDE for Python 3 apk
Pydroid 3 – IDE for Python 3

يعتبر من ثاني التطبيقات التي يمكنك استخدامها في ذلك المجال التعليمي الخاص بلغة البرمجة Python حيث أنه يعتبر في الأساس محرر أكواد يعطي لك تجربة كاملة للترميز او تحرير الأكواد على جهازك الاندرويد بكل سهولة ولكنه أيضاً يقدم محتوي تعليمي ومكتبات متنوعة تساعدك على تعلم لغة البرمجة Python من خلاله حيث يوفر لك كتابة وتشغيل كود Python من خلال هاتفك الاندرويد مباشرة دون الحاجة إلى استخدام جهاز كمبيوتر لذلك هو يعتبر التطبيق المناسب لديك في تلك الحالة ويمكنك الحصول عليه دون الحاجة إلى فعل الكثير كما أنه تطبيق غير معقد تماماً يمكنك البدء منه في طريق التعلم الخاص بك.


3. تطبيق Enki

Enki: Learn to code apk
Enki: Learn to code

إذا كنت من الأشخاص المشغولين بشكل دائم ولكنك تبحث عن فرص سهلة للتعلم وغير مكلفة للوقت فيمكنك الاستعانة بذلك التطبيق لبدء تعلم لغة برمجة Python حيث أنه يعتمد على التعلم الصغير في وقت كبير لأنه لديه القدرة الفائقة على دمج التعلم في يومك حتي إذا كان حافلاً لأنه لا يتطلب الكثير من الوقت.

يعتمد ذلك التطبيق على تعلم علوم البيانات والترميز والتكنولوجيا لذلك فهو الخيار الأمثل كما انه يقدم مفاهيم Python ويقدم بعض من المحاضرات التي تغطي المواضيع البرمجية المختلفة الأخرى، كما أنه يشمل مهارات العمل المدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعلم أدوات الترميز ومهارات البيانات وأدوات الذكاء الاصطناعي لذلك فهو برنامج شامل ولكنه مخصص أيضاً للغة برمجة Python لذلك يمكنك الاعتماد عليه في الطريق التعليمي الخاص بك.


4. تطبيق Programming Hero

Programming Hero: Coding Fun apk
Programming Hero: Coding Fun

إذا كنت تبحث عن تطبيق يجعل الأمر مختلفاً ومميز عن غيره من التطبيقات في طريقة تقديم المحتوى التعليمي إليك؟ إذا فهذا هو التطبيق المناسب الذي يمكنك الحصول عليه لبدء تعلم لغة برمجة Python حيث أنه تم تصمميه لتعليم لغة البرمجة من الصفر! ومن ضمن تلك لغات البرمجة بكل تأكيد لغة Python التي تعتبر الهدف الأساسي من التطبيق.

حيث أنه يقوم بتزويدك بدروس خاصة بلغة البرمجة بالإضافة إلى وجود اختبارات ولكن كل ذلك من خلال طريقة ممتعة كرواية القصص والعديد من الإجراءات الأخرى والهدف من ذلك هو عدم شعورك بالملل أثناء فترة تعلمك وإمدادك بالمزيد من الشغف للمواصلة في طريق تعلمك وذلك شيء هام للغاية لإكمال مسيرتك التعليمية في لغة البرمجة.


5. تطبيق Udemy

Udemy - Online Courses apk
Udemy – Online Courses

هي في الأساس منصة تعليمية اونلاين أي عبر الانترنت وتعتبر أكبر وأشهر منصة تعليمية متخصصة في عمل الكورسات الالكترونية تهتم بالعديد من المحتويات المختلفة والتي من ضمنها البرمجة والتي توجه إليها الكثير من الاهتمام نظراً لرغبات المتعلمين وتقدم أفضل المعلمون الذين يمكنك إيجادهم في ذلك المجال، كما انها تقدم تطبيق اندرويد يمكنك الحصول عليه لبدء تعلم لغة البرمجة من خلال هاتفك الاندرويد.

تعتبر الدورات الخاصة بها غير مجانية حيث تتطلب مبلغ من المال ولكنك قد تجد عالية الجودة بسعر صغير من السعر الأصلي لها، كما أنك يمكنك الحصول على شهادة معتمدة من تلك المنصة فور إتمامك للتعلم واجتياز الاختبار بنجاح حيث تعتبر شهادة Udemy معتمدة في جميع النحاء المختلفة والتي يمكنك إضافتها إلى مسيرتك الذاتية كدليل على مهارتك بها.

الخاتمة

وبوصولنا إلى هنا فقد كانت هذه أفضل التطبيقات التي يمكنك الحصول عليها لبدء تعلم لغة البرمجة Python من خلال هاتفك الاندرويد كما تم ذكر نبذة بسيطة عن كل تطبيق موجود بالأعلى، يمكنك استخدام إحدى هذه التطبيقات المختلفة وإذا لم تنجح واحدة منهم معك يمكنك استخدام التطبيق الأخرى حتي تستطيع إتمام هدفك، فإذا قد قمت بتجربة إحدى هذه التطبيقات وقد نجحت معك فقم بإعلامنا في التعليقات وإذا كان لديك أي أسئلة تود طرحها فلا تتردد في تركها لنا في التعليقات وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى