شروحات أندرويد

تعرف على طريقة اضافة رقم الهاتف الي بطاقة التموين بعام 2022

يشغل بال الكثيرين من مستخدمي الهواتف الذكية البحث عن طريقة اضافة رقم الهاتف الي بطاقة التموين. فبدلا من الذهاب إلى المكاتب التموينية المزدحمة دائما لتسجيل رقم الموبايل على بطاقة التموين، فيمكنك الأن أداء هذه المهمة وأنت في مكانك. فقط كل ما تريده هو الاتصال بالإنترنت، ولن تحتاج حتى إلى تحميل تطبيق مخصص لذلك مثل التطبيقات الخدمية المعروفة حاليا، على سبيل المثال برنمج سعر الذهب أو غيره.

يتزاحم آلاف الأشخاص هذه الأيام أمام فروع شركات الاتصالات مثل فودافون وأورانج واتصالات ووي. حيث يقومون بشراء خطوط موبايل مسجلة بأسماء أصحاب البطاقات التموينية. وأنا هنا أقدر جدا مجهودك العظيم لكي تحصل على رقم هاتف جديد بإسمك في ظل هذه الظروف والأجواء، وأتيت لكي أقدم لك حلا يساعدك على ألا تضطر إلى الدخول في زحمة جديدة لكي تسجل هذا الرقم على البطاقة التموينية من خلال أحد مكاتب التموين التي تجود في كل المحافظات. فهيا نتعرف على الخطوات من خلال السطور التالية.

خطوات اضافة رقم الهاتف الي بطاقة التموين

  1. في البداية، يجب عليك الدخول على الموقع الرسمي لمصر الرقمية (وزارة التموين) من هنا. فسوف تدخل من هذا الرابط مباشرة على الصفحة الخاصة بتسجيل رقم الهاتف على البطاقة التموينية.
  2. عندما تدخل على الرابط المدون في الفقرة السابقة، فسوف تظهر أمامك الصفحة التالية.
    اضافة رقم الهاتف الي بطاقة التموين
    الموقع الرسمي لمصر الرقمية (وزارة التموين)
  3. في المستطيل المدون أعلى منتصف الصفحة سوف تقوم بتدوين رقم البطاقة التموينية. وبعد ذلك انقر على أيقونة التالي المبينة في الصورة أعلاه. ويمكنك معرفة رقم البطاقة التموينية من البطاقة ذاتها، فهي مدونة عليها، أو يمكنك الدخول على الموقع الرسمي لمصر الرقمية من هنا. وتقوم بالدخول على الحساب الخاص بك، أو إنشاء حساب إن لكم يكن لديك حساب عليه.
    اضافة رقم الهاتف الي بطاقة التموين
    الموقع الرسمي لمصر الرقمية
  4. سواء قمت بإنشاء حساب أو كان لديك حساب على الموقع، فيمكنك تسجيل الدخول برقم الهاتف الذكي الخاص بك، وكذلك كتابة كلمة المرور في الخانات المبينة في الصورة التالية.
    اضافة رقم الهاتف الي بطاقة التموين
    كتاب رقم الموبايل وكلمة المرور
  5. بعد الدخول على حسابك، فيمكنك التعرف على رقم البطاقة التموينية من خلال النزول إلى قسم الخدمات التي يقدمها لك موقع مصر الرقمية، والتي سوف نعطيك نبذة عنها في السطور التالية بعد الانتهاء من شرح اضافة رقم الهاتف الي بطاقة التموين. وهنا تختار خدمة التموين.
    اضافة رقم الهاتف الي بطاقة التموين
    قسم الخدمات التي يقدمها لك موقع مصر الرقمية
  6. بالرجوع إلى الخطوة الثالثة، فسوف تظهر بعد ذلك صفحة تحتوي على كل البيانات التي تخص البطاقة التموينية الخاصة بك. ستجد خانة مخصصة لرقم الهاتف، أدخل رقم الهاتف المسجل بإسمك في هذه الخانة، وانتظر قليلا حتى تستلم رسالة نصية على هاتفك تحتوي على كود تأكيد للتأكد من صحة الرقم. قم بنسخ الكود ولصقه في الخانة المخصصة له. ثم انقر على زر الموافقة لتتم عملية تسجيل رقم الهاتف على بطاقة التموينية.
  7. كن على علم أنه ليس مطلوبا من كل المواطنين القيام بهذه الخطوة، فهي تعتبر من خطوات تحديث البيانات الخاصة بالبطاقة التموينية. وهناك بطاقات لا تحتاج لهذا الأمر، فكل ذلك سوف يظهر لك بينما تقوم بتنفيذ الخطوات سابقة الذكر.

بوابة مصر الرقمية

بوابة مصر الرقمية هي عبارة عن موقع إلكتروني ضخم يقوم بتحويل الخدمات الحكومية التي تكبدك عناء الذهاب إلى الجهات الحكومية المختلفة إلى خدمات إلكترونية. أي يمكنك تنفيذها من خلال الهاتف الذكي أو من خلال شاشة الكمبيوتر باستخدام الاتصال بالإنترنت فقط. ويمكنك أداء الكثير من الخدمات وأنت جالس في منزلك أو في أي مكان يحتوي على اتصال بالإنترنت أو من خلال الاتصال ببيانات الهاتف.

تستطيع عمل توكيل عام لمحامي من خلال خدمات الشهر العقاري، أو تسجيل العقود. أو يمكنك تنفيذ بعض الخدمات الخاصة بالمرور من خلال تلك البوابة. بالإضافة إلى خدمات طلب البطاقة التموينية أو تفعيلها من خلال خدمة التموين. ويمكنك طلب شقة في الإسكان الاجتماعي، أو معرفة شروط التقديم. كما يمكنك أيضا التقديم على عمل بطاقة شخصية أو تجديدها، وكثير من الخدمات الحكومية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى