أدوات

تحميل أداة Advanced IMEI Generator v1.0.0: أفضل برنامج إنشاء/كتابة IMEI للأندرويد

هل فقدت رقم IMEI الخاص بهاتفك؟ لا داعي للقلق أبدًا حيث نقدم لكم في هذا الموضوع أداة Advanced IMEI Generator المميزة جدًا والتي تساعدك على توليد رقم IMEI جديد بكل سهولة من خلال بضع نقرات بسيطة، تعمل هذه الأداة على أجهزة الكمبيوتر بنظام التشغيل ويندوز وهي من تطوير Hasky والإصدار الحالي من الأداة هو v1.00، كما تتميز هذه الأداة بأنها مجانية وسهلة في الاستخدام أيضًا، وفيما يلي نقدم لكم رابط مباشر لتحميل  أداة IMEI Generator كما نشرح لكم طريقة استخدامها بالتفصيل والمتطلبات الخاصة بها.

تحميل أداة Advanced IMEI Generator

اسم الأداة Advanced IMEI Generator
اسم الملف IMEI Generator v1.00
رقم الإصدار v1.00
الوظيفة إنشاء رموز IMEI
الحجم 222 كيلوبايت
نظام التشغيل ويندوز

ما هي أداة مولد IMEI؟

أداة Advanced IMEI Generator - مولد IMEI

إذا لم تكن تعرف بالفعل، رمز IMEI هو عبارة عن رقم تسلسلي مكون من 16 رقمًا وهو متوفر على جميع هواتف الأندرويد، وهو يعتبر مفيد جدًا وضروري في بعض الأحيان، وأهم ما يميز هذا الرقم هو أنه فريد لكل هاتف أندرويد وهذا يسمح باستخدامه في حال ضياع الهاتف حيث يمكن للسلطات أو شركات الهواتف الذكية أو شركات الاتصالات الوصول إلى الهاتف في حال فقدانه من خلال هذا الرقم.

كما يمكن استخدام هذا الرقم أيضًا من أجل تتبع أي شخص يستخدم الهاتف الخاص به بهدف الإساءة للمجتمع بصورة أو بأخرى، وغير ذلك من الاستخدامات الأخرى لهذا الرقم، وبشكل عام يمكنك الوصول إلى هذا الرقم على هاتفك من خلال كتابة الكود *#06# حيث سيعرض لك كود IMEI الخاص بهاتفك، كما يمكنك العثور عليه في علبة الهاتف أيضًا، وينبغي عليك الاحتفاظ بهذا الرقم في مكان آمن وعدم كشفه للآخرين حيث من الممكن أن يقوم أحد باستخدامه بطريقة غير جيدة.

شرح استخدام أداة IMEI Generator

أهم ما يميز هذه الأداة هو سهولة استخدامها بشكل كبير، حتى إذا لم تكن على دراية بالأمور الفنية في هاتف الذكي كثيرًا فسوف تتمكن من التعامل معها بسهولة، ومع ذلك سوف تحتاج إلى بعض المتطلبات البسيطة قبل البدء في استخدام الأداة وهذه المتطلبات كما يلي:

  • الهاتف الخاص بك الذي يعمل بنظام الأندرويد.
  • جهاز كمبيوتر أو لابتوب بنظام تشغيل ويندوز.
  • كبل USB من أجل توصيل هاتفك الأندرويد بالكمبيوتر.
  • كذلك سوف تحتاج إلى تثبيت أداة Universal ADB Driver على جهازك.
  • وبالطبع قم بتحميل الأداة وتثبيتها على جهازك من خلال الرابط بالأعلى.

من الجدير بالذكر أيضًا أنا أداة مولد IMEI يمكن أن تتسبب في مشاكل لجهازك في حال استخدامها بشكل خاطئ لذلك عليك الحذر والتأني عند استخدام الأداة حتى لا تفقد بيانات أو تواجه أية مشاكل على هاتفك أثناء أو بعد استخدام الأداة.

خطوات تشغيل IMEI Generator

بعد تحميل الملف الخاص بالأداة من خلال الرابط الموجود في الأعلى سوف تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة حتى تتمكن من استخدام الأداة على جهازك لتوليد كود IMEI جديد وإليك هذه الخطوات فيما يلي:

  • قم باستخراج الملف الخاص بأداة Advanced IMEI Generator من الملف المضغوط الذي قمت بتحميله للتو.
  • بعد ذلك قم بتوصيل هاتفك الأندرويد بالكمبيوتر من خلال كابل USB، ثم انتظر حتى يظهر الهاتف الخاص بك على الكمبيوتر، ولكن إذا لم يحدث ذلك فسوف تحتاج إلى إعادة توصيل هاتفك بطريقة صحيحة.
  • الآن قم بتشغيل أداة IMEI Generator على الكمبيوتر الخاص بك وقم باختيار هاتفك داخل الأداة.
  • داخل الأداة سوف تجد زر (Generate)، لذلك قم بالنقر عليه من أجل توليد رقم IMEI جديد.

وبذلك نكون قد انتهينا من استخدام أداة مولد IMEI حيث تكون حصلت على الكود الجديد في حال ضياع القديم، ومن أهم مميزات هذه الأداة هو أنها تدعم معظم هواتف الأندرويد أي أنك سوف تتمكن من استخدامها مع أي هاتف آخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى