تحت العدسةأخبار التقنية

كل ما تُريد معرفته عن آيفون 15 المُنتظر في 2023

إذا كنت من هواة هواتف الآيفون وتستعد لأن تبتاع آخر إصدار منه “iPhone 15” فلا شك أنك تحتاج معرفة كل مميزات وخصائص هذا الإصدار الأخير وما ستختبره من ميزات جديدة تمامًا وتجربة مُختلفة كليةً عن أي ايفون آخر، فهذا المقال خصيصًا لك لسرد كل ما هو مُنتظر من تحديثات في ايفون 15 الذي سيتم إطلاقه عام 2023.

من بعد توفر ايفون 14 في الأسواق بعدة أشهر فقط بدأت العديد من التسريبات عن قدوم تحديث جديد للآيفون وهو صدور iPhone 15 عما قريب، ومما تم التصريح به بشان هذه التسريبات أن آبل تخطط لإصدار مُنتج سَيدهش الجميع بدون أدنى شك. فتم الكشف عن تخطيطها لإصدار iPhone 15 بحلول عام 2023 والذي سيتجاوز بالتأكيد جميع إصدارات آبل السابقة وسيكون مفاجئة مُدهشة للجميع وبخاصة مُحبين هواتف الايفون.

حسب ما وصلنا من معلومات، فنجد أن الإصدار الجديد من هواتف الايفون ستحتوي على تغييرات مهمة جدًا لمستخدميها وبالطبع ستختلف عن ما تم طرحه من قبل في الأسواق، فمما تم الإفصاح عنه أن هاتف ايفون 15 سيأتي بإطار مصنوع من مادة “التيتانيوم” بشكل كلي وكان هذا إحدى التصريحات عن الاختلافات التي ستطرأ على آخر إصدار للايفون عام 2023، فإذا كنت من هواة هواتف الآيفون فستجد في هذه المقالة كل ما تم الإعلان عنه فيما يخص هذا الإصدار الجديد المُنتظر ايفون 15.
all we know about iphone 15

كل ما نعرفه عن iPhone 15 المُنتظر لعام 2023

من المُتوقع أن تطلق آبل أربعة أجهزة جديدة في الإصدار الأخير iPhone 15 “ايفون 15، برو، بلس، برو ماكس” وأغلب التوقعات أن يتم إطلاقها في المتاجر العام المُقبل 2023، وكما نعرف في الإصدار السابق كان ايفون 14 وايفون ماكس نفس إمكانيات الإصدار السابق له ايفون 13، فلا نجد تحسينات تُذكر مختلفة عن هذين الإصدارين. ولكن على الرغم من ذلك فنجد أن ايفون 14 برو وبرو ماكس بهما تحسينات كبيرة ومختلفة عن الإصدارات السابقة وتتمثل معظمها في الكاميرا وغيرها الكثير أيضًا. وكذلك أيضًا سنجد ايفون 15 وكذلك “iPhone 15 Plus, iPhone Pro, iPhone Pro Max” بهم الكثير من التغييرات الملحوظة.

احتمالية استبدال نسخة برو ماكس بنسخة Ultra!

يتم تداول الكثير من الشائعات التي تُفيد بأنه سيتم استبدال ايفون برو ماكس بإصدار جديد وهو iPhone 15 Ultra، فإذا تحقق ذلك بالفعل فقد يكون الهدف الأساسي تسويقي بحت وقد يكون السبب الآخر لهذا التغيير المفاجئ بالاسم هو الإصدار الأخير من Apple Watch Ultra.

إذا كان ما يُقال بشأن تغيير الاسم صحيح بالفعل، فمتوقع أن يقوم بعمل ضجة كبيرة جدًا عند إطلاقه بين كل مستخدمي ومعجبي الايفون لما هو معروف عن قوة وإمكانيات مصطلح “Ultra” عمومًا، ولكن بجانب ذلك فمن المُتوقع أيضًا أن يتم تحقيق الكثير من التحسينات الإضافية في الإصدار الجديد هذا كما نتوقع كذلك فجوة كبيرة بين إصدار ايفون 15 برو  وايفون 15 وربما يكون هذا السبب الأساسي في استبدال إصدار برو ماكس بالجديد “ألترا”

استبدال منفذ Lighting القديم بـ USB-C

وجود منفذ USB-C في iPhone 15

تُعتبر هذه الخاصية من أكثر الشائعات المُتداولة والمُنتظرة كذلك في إصدارات آيفون 15 القادمة ، وتعتمد هذه الشائعة في الأساس على ما أوضحته أنظمة الاتحاد الأوروبي بوجوب حيازة كل الأجهزة الالكترونية منفذ USB-C بدلًا من المنفذ الحالي المعروف “Lighting Port” ويهدف هذا التصريح إلى زيادة التوحيد بين كل الأجهزة بشكل عام.

وبُناءً على ذلك؛ قام نائب رئيس التسويق الخاصة بشركة آبل بذكر أنه سيتم قيام الشركة باستخدام منفذ USB-C قريبًا جدًا وذلك امتثالًا للقواعد التي قام الاتحاد الأوروبي بإقرارها، إلى جانب ذلك أوضح أيضًا أنه سيتم استبدال جميع منافذ أجهزة آبل الأخرى بجانب أجهزة الآيفون لتمتلك جميعها منافذ USB-C، وسيكون لهذا بالطبع عظيم الأثر في زيادة سرعة النقل اللاسلكي في كل أجهزة آيفون والتي تمثل للعديد مشكلة كبيرة حتى الآن.

ايفون 15 قادم بإطار من “التيتانيوم” وحواف مُستديرة

وتكملةً للشائعات المُتداولة؛ فيُقال أن رُبما يكون كامل الهاتف مصنوع من التيتانيوم، وعلى الرغم من أن هذا لا يزال مُجرد توقع بسبب ان ساعة آبل كانت من التيتانيوم أيضًا، ولكن يوجد احتمال كبير جدًا أن يكون هاتف ايفون 15 التالي يتم إطلاقه في الأسواق على نفس المنوال. قد لا تزال اللوحة الخلفية للهاتف تحتوي على الزجاج، ولكن ستكون زوايا الهاتف مصنوعة من التيتانيوم مما سيزيد من قدرة تحمل الهاتف كذلك كما من المتوقع أن تكون حواف كل سلسلة ايفون 15 دائرية مثلما كانت من قبل، ربما يعني ذلك أن هيكل الهاتف نفسه سيكون من البلاستيك، إلا أن الحواف الدائرية له ستزيد من أناقة مظهره.

وجود عدسات “Periscopic” بالكاميرا الخلفية
وجود عدسات "Periscopic" بالكاميرا الخلفية

تقول العديد من الشائعات الأخرى أن سلسلة آيفون 15 القادمة ستحتوي على عدسات للكاميرا الخلفية التي ستتيح لك تجربة جديدة وهي إمكانية تكبير 10 مرات فأكثر على كاميرا الايفون الخاصة بك. تُسمى هذه العدسات بالعدسات البيروسكوبية “Periscopic lenses” خارقة الدقة مع خواص تقريبا تصل حاليًا إلى أكثر من 100 ضعف بهاتف S22 Ultra والتي يتم تصنيعها من قِبل عمالقة الهواتف الذكية مثل (هواوي وسامسونج)، ولا شك أنه بوجود هذه العدسات بكاميرا آيفون 15 ستختبر تجربة جديدة جدًا من نوعها.

استبدال الأزرار الحقيقية بأخرى ثابتة “باللمس”
استبدال الأزرار المادية بأخرى ثابتة 

وتستمر الأقاويل أنه يوجد احتمالية أن يحل محل الأزرار المادية التقليدية في الآيفون بأخرى ثابتة، ولكن ستكون فقط في إصدار iPhone 15 Pro و iPhone 15 Ultra، وهذا التغيير سيؤدي بلا شك إلى ازدياد الفجوة بين إصدارات آيفون 15، كما ستُزيد بالطبع من أناقة مظهر الهاتف وقوة تحمله وروعة تصميمه.

وستكون هذه الأزرار لا يُمكن بالضبط الضغط عليها مثلما الحال في التعامل مع الأزرار المادية، فالمُعتقد أن يتم فقط اهتزاز الهاتف عند الضغط عليها، مما سيوفر مزيدًا من المتانة للهاتف وكذلك سيُحسن هذا من أداء الشاشة ولن يسمح بالطبع بتسّريب أيٍ من الغبار أو الماء.

وبخلاف كل هذا سنتمكن بلا شك رؤية العديد من التغييرات المهمة الأخرى في ذاكرة الوصول العشوائية وما إلى ذلك مثلما تم مع سلسلة إصدارات iPhone 14، وبالرغم من كل هذه التغييرات المُتوقعة في السلسة الجديدة ولكننا لا نتوقع هذه التغييرات في iPhone 15 و iPhone Plus ولكن بالتأكيد سيتوفر كل هذا في iPhone 15 Pro & iPhone Ultra كما نأمل ونتوقع أنهما سيكونان فريدان من نوعهما بخصوص ما سيطرأ عليهما من فروق وتغييرات مختلفة تمامًا عن كل الإصدارات السابقة.

الخاتمة

على ما يبدو أن هذه الضجة الكبيرة المتداولة بين كل من ينتظر صدور سلسلة iPhone 15 قد بدأت بتداول العديد من الشائعات والآمال الكبيرة جدًا المُتوقعة من مستخدمي هواتف الآيفون وبالطبع تستمر التخمينات والأقاويل يومًا بعد يوم، وحتى الآن يتحمس الكثير من المستخدمين بشأن تصنيع هيكل الإصدار الجديد من التيتانيوم وكذلك احتمالية احتوائه على منفذ USB-C. بالتأكيد ستكون قفزة كبيرة جدًا في تاريخ تصنيع هواتف الآيفون وتطورها إذا ثبت صدق كل هذه الشائعات المُتداولة، وبالطبع إذا تحققت كل هذه التغييرات فذلك سيكون له عظيم الأثر في ارتفاع سعر الإصدار الجديد، ولكن نأمل أن تكون كل التغييرات التي ستطرأ على التصميم الجديد تستحق فعليًا هذا الارتفاع في السعر الذي سنشهده.

إذا كان لديك أي توقعات أخرى عن الإصدار الجديد من iPhone 15 في العام الجديد 2023 يمكنك مشاركتها معنا في التعليقات بالأسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى