إنشاء نموذج cv | افضل تطبيق عربي لكتابة وتصميم السيرة الذاتية على الاندرويد!

هل تحتاج إلى عمل السيرة الذاتية على الهاتف؟ هل تبحث عن تطبيق مجاني يساعدك على كتابة السيرة الذاتية؟ ماذا تفضل اللغة العربية أم اللغة الإنجليزية في السيرة الذاتية؟ هل تعتقد بأنك تستطيع تحرير أو تعديل سيره ذاتيه من خلال هاتفك؟ أكيد بدون شك أن مفتاح التقديم في الوظائف والتدريبات المتاحة حولك والمتخصصة في مجالك لا يتم إلا بالاهتمام من خلال السيرة الذاتية أو Curriculum Vitae باللغة الإنجليزية التي تختصر إلى نموذج cv.

فهي تعد شرط أساسي من شروط التقديم على المنح الدراسية أو حتى الثقافية! فيحتاج الكثير من المتقدمين على وظائف أو تدريبات مهنية إلى تطبيق يساعدهم على تصميم وإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بهن لكي تضم كل ما يتعلق بهم من الخبرات، والشهادات، والمهارات، واللغات التي يتقنوها، والمشاريع التي قمت بالمشاركة فيها أو إنشائها، والتخصص الدراسي أو الأكاديمي وغيرها من الأقسام الموجودة في السيرة الذاتية!

ولاحظ أخي القارئ بأن هناك بعض الأشخاص لديها خلط كبير بين ال CV وال Portfolio ولكي تعرف الفرق، دعونا نتفق بأن الأثنين تقريبًا واحد ولكن نموذج cv يكون نموذج سيرة ذاتية ولكن بشكل مختصر جدًا، لا يضم على نماذج أعمال سابقة لك في مجالك المهني، وال Portfolio عكس ذلك يعني سيرة ذاتية بشكل متوسع ليشمل على أعمال سابقة لك في مجالك العملي. فال CV هو باختصار عبارة عن مستند يضم من صفحة لصفحتين تشمل على كل ما يتعلق بك من بياناتك الشخصية، ومؤهلك التعليمي، ونقطك القوة، ونقطك الضعف، الهوايات المفضلة لديك كالرسم والقراءة وغيرها.

ففي هذا المقال سنعرفكم على تطبيق أقل ما يُقال عنه أنه ممتاز بشهادة الجميع مع العلم أن أنا شخصيًا قمت باستخدام هذا التطبيق لكي أنشئ نموذج cv الخاص بي. هو تطبيق يُسمي صانع السيرة الذاتية حيث هو تطبيق عربي موجود على متجر Play، يمتاز بأنه يساعدك على تصميم و إنشاء السيرة الذاتية بالشكل والتصميم الذي تفضله ويعجبك.

تحميل تطبيق إنشاء سيرة ذاتية

تطبيق نموذج cv

هو أحد التطبيقات العربية المتاحة على نظام الأندرويد لعمل نموذج سيرة ذاتية، التي تمكنك من إنشاء السيرة الذاتية خلال دقائق قليلة جدًا بشكل مجاني، ويعمل بدون اتصال بالإنترنت حتى لو أردت تعديل النموذج الخاص بك. يمكن أن تضيف صورتك الشخصية من خلال هذا التطبيق لكي تكون مع سيرتك الذاتية في حالة طلب الوظيفة أو التدريب الذي ستقدم عليه تقديم صورتك مع السيرة الخاصة بك.

يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية لكي يمكنك من تصميم السيرة الذاتية بأي لغة منهن تريدها أو تحتاجها بسهولة. يتيح إضافة أو حذف أي قسم من الأقسام الموجودة الجاهزة. يوجد أيضًا مجموعة من الأقسام التي من الممكن أن لا تحتاجها، وفي حالة تريد إضافتها يمكنك إضافتها بسهولة عن طريق الضغط عليها. حيث يوفر هذا التطبيق أكثر من ١٠٠ قالب ونموذج مزودين بأحدث الألوان الرائعة المتناسقة مع بعضها لكي تعطي شكل جذاب. يمكنك التعديل والإضافة على هذه القوالب على حسب بياناتك الشخصية.

وإذا لم يعجبك نظام التطبيق العام يمكنك تبديل الأقسام على حسب وجهة نظرك الشخصية خاصةً الأقسام التي يجب أن تكون في السيرة الذاتية بشكل عام. ويوفر خاصية تغيير عناوين الأقسام.

يقدم كل قسم نبذة مختصرة لكي تعرف ما هي البيانات التي تقوم بإدخالها في القسم المحدد، فمثلًا قسم المعلومات الشخصية يضم اسمك، ورقم هاتفك، وعنوانك. وقسم الخبرات فيضم ما يميزك عن غيرك كمثلًا تطوعك في موقع كورسيرا كمترجم، احتراف البرامج المهنية المهمة في تخصصك. أما قسم الشهادات فمن الممكن إدخال شهادة التخرج، شهادة الدورات التي أخذتها سواء عن طريق ال MOOCS أو من الأكاديميات الخاصة.

إذا كنت تدرس في كلية هندسة، فبكل تأكيد تحتاج تطبيق يساعدك على تعلم برنامج الأوتوكاد حيث يعد من أهم برامج التصميم الهندسي!

بعد انتهائك من التصميم يمكن أن عمل نموذج cv PDF بكل سهولة ويتيح خاصية مشاركة السيرة في أي مكان حتى لو على مواقع التواصل الإجتماعي. ويقوم مطور هذا التطبيق بتطوير تطبيق آخر يدعم اللغة الإنجليزية، يمكنك تحميله مجانًا أيضًا على هاتفك من هنا.

مميزات تطبيق السيرة الذاتية CV Maker

  1. تطبيق مجاني 100%.
  2. متوفر لنظام الأندرويد.
  3. يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
  4. لا يحتوي على أي إعلانات.
  5. لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت.
  6. يتيح التعامل معه في عدم الاتصال بالإنترنت.
  7. يتميز بأنه ذات واجهة بسيطة تيتح التنقل السريع للمستخدم.
  8. تبلغ مساحة التطبيق تقريبًا 9.03 ميجابايت.
أرشح لك أيضًا: إذا تبحث عن تعلم برنامج الأكسل، فأنه يمكنك الآن تعلم هذا البرنامج مجانًا باللغة العربية على هاتفك!

شرح استخدام تطبيق Resume Builder

  • قم بكتابة اسم التطبيق على متجر الأندرويد الخاص بهاتفك *صانع السير الذاتية*

تحميل تطبيق نموذج cv (صانع السير الذاتية)

  • قم باختيار التطبيق التابع لمطور يدعي OQ4Dev، يعني هو من خلال الصورة السابقة يكون أول تطبيق.

تحميل تطبيق إنشاء نموذج cv

  • اضغط على كلمة تثبيت، لكي يمكنك تحميل هذا التطبيق على هاتفك، فكل ما عليك فعله هو الانتظار حتى يتم تثبيت التطبيق.

فتح تطبيق إنشاء نموذج cv

  • اضغط على كلمة فتح، بعد انتهاء عملية التثبيت بنجاح.
  • عند نقرك على كلمة فتح، سيظهر لك الصفحة الرئيسية للتطبيق وهي كذلك:

الصفحة الرئيسية لتطبيق إنشاء نموذج cv

  • اختار اللغة التي تناسبك أو التي تحتاج لعمل السيرة الذاتية بها. فمثلًا إذا اخترت لغة عربية أو عربي، سيظهر لك هذه الصورة:

بعد اختيارك للغة

  • كل ما عليك فعله هو الانتظار قليلًا حتى يتم تحميل القوالب الموجودة في هذا التطبيق.

تطبيق OQ إنشاء السيرة الذاتية

  • بعد الانتهاء من تحميل القوالب، سيظهر لك الصورة السابقة التي يمكنك من خلالها تعبئة البيانات الخاصة بك وحفظ السيرة الذاتية بعد ما تنتهى من التعبئة.

تعبئة بيانات السيرة الذاتية

  • والصورة السابقة هي التي تظهر لك عند الضغط على تعبئة بيانات السيرة الذاتية والتي تضم الأقسام المختلفة التي يمكن أن تضغط عليها لكي تملأها لتعبر عن حياتك الشخصية. إذا أردت مسح قسم ما من الأقسام الموجودة فاضغط على سلة المهملات. فبعد الانتهاء من تعبئة البيانات اضغط على حفظ وتعديل شكل نموذج cv.
  • إذا أردت قسم آخر لم يوجد في هذه الصورة السابقة، فاضغط على إضافة قسم نموذج cv جديد. حيث يضم مجموعة أخرى من الأقسام التي من الممكن إضافتها للأقسام الأخرى.

الأقسام الأخرى

  • أما بخصوص اللغة الإنجليزية في هذا التطبيق، فاتبع الآتي:
  • قم بإغلاق التطبيق، ثم قم بفتحه مرة ثانية أو اضغط على تغيير اللغة من الصفحة الرئيسية للتطبيق، لكي تحول اللغة للغة الإنجليزية.
  • بعد الانتهاء من تحميل القوالب، يمكنك من تعبئة البيانات من خلال الضغط على المستطيل البرتقالي.

الواجهة الرئيسية للغة الإنجليزية

 

  • أما إذا أردت تعديل القالب المستخدم (وهو الذي سيتم تحميل السيرة الذاتية على الشكل الخاص به) أو الخط الفاصل أو الألوان أو النصوص والأيقونات أو غيرها في السيرة الذاتية، فاضغط على المستطيل الأزرق من الصورة السابقة.
  • وهو يتيح لك مجموعة متنوعة من التعديلات التي يمكنك اختيار منها ما تشاء أو ما يناسب ذوقك الشخصي.

تعديل الشكل والقالب

تعديل النماذج والألوان

  • وإذا أردت حفظ نموذج cv، فيمكنك استخراجه على هيئة PDF بشكلين مختلفين بالضغط على PDF 1 أو PDF 2.

حفظ السيرة الذاتية على شكل PDF

ملحوظة هامة: قد يظهر إعلانات في حالة استخدامك لهذا التطبيق لو كنت متصلاً بالإنترنت، لذلك أنصحك بالتعامل معه في حالة عدم اتصال بالإنترنت.
رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.