أخبار التقنية

أعلنت آبل رسميًا عن حَدَث “Wonderlust” موعِد إطلاق iPhone 15 يوم 12 سبتمبر

ظهرت العديد من الشائعات والأقاويل هنا وهناك منذ عِدة أسابيع وحتى الآن حول أن 12 سبتمبر سيكون يوم الكشف عن سلسلة الهواتف القادمة من العملاقة الأمريكية آبل، والأمس صرّحت الشركة رسميًا بتأكيد هذا الموعد. هواتف ايفون 15، ايفون 15 بلس، ايفون 15 برو، وأيضًا ايفون 15 برو ماكس (والذي ربما يأتي باسم iPhone 15 Ultra) سيتم الإعلان عنهم رسميًا يوم 12 سبتمبر 2023 القادم الساعة 8 مساءً بتوقيت مصر، وسيتم إذاعته عالميًا اون لاين على موقع الشركة الرسمي أو عبر تطبيق Apple TV.

حَدَث آبل للإعلان عن ايفون 15

الكلمة الرئيسية هنا أو كما قامت الشركة بتسمية الحَدَث باسم “Wonderlust” وهي لغويًا خاطئة بشكل متعمّد إذا كنت تلاحظ، لأن الكلمة الأساسية هنا مفترض لأن تكون “wanderlust” والتي تعني الرغبة القوية في السفر، أما في حالة آبل فقد تغيّر معنى الكلمة لتكون رغبة قوية ليتم إثارتك أو إبهارك، ولكن على كلٍ هذا تحليلي فقط ربما يكون شيء مختلف!

وإذا كنت لا تعرف، وكما تحدثنا من قبل، جميع سلسلة iPhone 15 الجديدة قادمة مع منفذ USB-C بسبب قرارات الاتحاد الأوروبي التي تم فرضها على آبل منذ فترة، وبالنسبةِ إلى هواتف  iPhone 15 Pro Max / Ultra فالمتوقع أن يكونون الهواتف الأولى من آبل التي تحتوي على مستشعر periscope. كما أن كلا إصداري برو هنا متوقع أن يأتون مع حواف مصنّعة من معدن التيتانيوم بدلًا من الاستانلس ستيل (الفولاذ المقاوم للصدأ) كما رأينا في نسخ ايفون برو بالأعوام السابقة.

السلسلة بالكامل أيضًا ستأتي بدون زر Mute الجانبي الشهير وستقوم آبل باستبداله ووضع زر آخر قابل للبرمجة بأي وظيفة أخرى تريدها وسيكون باسم Action button. وأخيرًا، خاصية Dynamic Island ستكون متواجدة في جميع إصدارات ايفون 15 القادمة حتى الأساسية منها.

آبل ربما تقوم أيضًا بتحديث خط إنتاج سماعات AirPods اللاسلكية بإضافة منفذ شحن USB-C مثل الايفون. أما بعض المنتجات الأخرى مثل Apple Watch Series 9 وأيضًا Apple Watch Ultra 2 فسيكونان ضمن نجوم نفس الحَدَث كذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى