شروحات أندرويد

تنزيل Dynamic Island .APK 1.2.1 “ديناميك آيلاند” من ايفون 14 برو على الاندرويد

الآن يُمكنك تحميل تطبيق Dynamic Island APK وأيضًا تطبيق dynamicSpot apk مع شرح طريقة الحصول على مميزات iPhone 14 Pro للاندرويد. ميزة النوتش المتغيرة الجديدة أو داينامك ايلاند التي رأيناها بهاتف ايفون 14 برو عندما أعلنت عنه آبل منذ يومين قد أصبحت محبوبة من معظم الأشخاص الذي شاهدوا العرض المباشر للإعلان عن الايفون الجديد، والسؤال الذي يظهر في كل مرة تقوم العملاقة الأمريكية بالإعلان عن تكنولوجيا جديدة: هل يُمكنني فعل شيء شبيه على الاندرويد بهاتف شاومي ريدمي، أوبو، بوكو، ريلمي، أو سامسونج؟ حسنًا، نتحدث هنا عن نظام اندرويد، لذلك الإجابة هي دائمًا نعم!

وإذا كنت تتساءل، أنت بالفعل يُمكنك تنزيل خاصية Dynamic Island من الايفون على هاتفك الاندرويد متضمنة بذلك جميع الخواص التي أعجبتك من إعلان iPhone 14 Pro Max مثل التأثيرات المتحركة، التحكم في الموسيقى، وكذلك إمكانية تخصيص وإعداد الإشعارات تمامًا مثل الايفون. وأزيدك من الشِعر بيتًا، بإمكانك حتى تنفيذ خطوات اليوم بالإضافة إلى خطوات تحويل هاتفك الاندرويد إلى ايفون 14 برو حتى تستطيع الحصول على التجربة الكاملة.

خاصية آبل الجديدة بهاتف ايفون 14 برو، أو 14 برو ماكس قد جاءت باسم Dynamic Island “أو جزيرة النوتش أو ترجمتها الحرفية الجزيرة الديناميكية” تسمح لمستخدمين الايفون الأخير بالتحكم بجميع الإشعارات والأشياء الجارية حاليًا على هاتفك سواء كانت موسيقى أو إشعارات أو حتى تطبيق الخرائط عبر النوتش وهي طريقة ذكية جدًا لاستغلال هذه المنطقة وأعجبتني صراحةً إذا سألتني.

لذا، وبدون أي حديث إضافي، إن كنت تبحث عن طريقة وضع برنامج ديناميك آيلاند على هاتفك الاندرويد (خاصةً إن كان من شاومي)، لدينا إذًا طريقة فعّالة لفعل ذلك! فقط تابع معنا ما نحن بصدد قوله تاليًا.

تحميل Dynamic Island apk

التطبيق Dynamic Island
آخر تحديث 1.2.1 (20 سبتمبر 2022)
الحجم 2.44 ميجابايت
الحِزمة com.hfhuaizhi.bird
أولًا شيء ستحتاج إلى فعله هو تنزيل Dynamic Island apk للاندرويد من هذا الرابط: com.hfhuaizhi.bird-1.2.1.apk ثم ابدأ تثبيته ووافق على جميع الصلاحيات التي يتطلبها ليعمل بجميع خواصه. 

تثبيت جزيرة Dynamic Island على هاتف أندرويد

خطوات التثبيت والإعدادات

قم بتغيير حجم النوتش “أو الجزيرة” وذلك عبر خيارات “Dot Size” (استمر في التعديل حتى تأخذ الحجم المناسب من عرض الهاتف) وكذلك “Dot from top” (استمر في التعديل حتى ترى الجزيرة ظاهرة أسفل شريط الإشعارات حتى تظهر بشكل جيد دون تداخل). هنا قم بزيادة أو نقص الشريط المتحرك حتى تستطيع التحكم في حجم dynamic island على شاشة هاتفك.

تثبيت جزيرة Dynamic Island على هاتف أندرويد

أثناء التعديل على الخيارات المذكورة بالأعلى للحصول على أفضل حجم ووضع للجزيرة بعيداً عن شريط الإشعارات، إحرص بعد كل تعديل بالضغط على زر “Test Animation” حتى تظهر لك الجزيرة بالوضعية التي سوف تبدو عليها بعد إتمام الخطوات.

تثبيت جزيرة Dynamic Island على هاتف أندرويد

الخطوة الأخيرة هنا هي تشغيل خيار “Feature Not Turned On” بالضغط على الزر الأصفر الخاص به وذلك حتى تسمح للتطبيق بالعمل في الخلفية وألا يقوم النظام بإغلاقه بعد عمل الإعدادات.

الآن قم بتجربة توصيل السماعات اللاسلكية الخاصة بك وكذلك الشاحن حتى تستطيع رؤية خاصية Dynamic Island على هاتفك الاندرويد أثناء عملها. حتى الآن، هذا التطبيق الذي قمت بتحميله يدعم فقط إشعارات البلوتوث وكذلك تأثيرات إشعار بدء شحن الهاتف.

تثبيت جزيرة Dynamic Island على هاتف أندرويد

تطبيق Dynamic Island apk للاندرويد لم يتم إتاحته رسميًا حتى الآن بمتجر Google Play، لذلك أنصحك بشِدة أن تتأكد من جميع الصلاحيات التي يتطلبها التطبيق حتى يعمل وذلك قبل الموافقة عليها. 

شرح بالفيديو: 

أما إن أردت بعض التخصيصات الإضافية والكثير من الإعدادات الأخرى، فأنصحك إذًا بالذهاب إلى الطريقة التالية.

تحميل تطبيق DynamicSpot

حمِّل تطبيق dynamicSpot رابط مباشر ميديافاير أو يُمكنك الذهاب إلى متجر جوجل بلاي والحصول عليه من هنا: Google Play

أداة أخرى لتشغيل جزيرة الآيفون أو برنامج ايلاند على هاتفك الأندرويد، كان حديثنا سابقاً عن أداة لا توجد في Play Store مع الأسف، ولكن تلك المرة لحسن الحظ نتحدث عن وسيلة موجودة بشكل رسمي على المتجر ويمكنك الحصول عليها من النافذة الموجودة بالأعلى! تأتي الجزيرة تلك المرة مع هذا التطبيق مختلفة بعض الشيء من حيث المظهر، ولكنها تعمل بشكل جيد في العموم وتتوافق مع مختلف العمليات مثل توصيل السماعات، شحن الهاتف، وكذلك إشعارات التطبيقات، وكما تسير الأمور مع Dynamic Island تحتاج لبعض التعديلات فقط حتى تظهر بالشكل اللائق، ولكن ما هي طريقة استخدام DynamicSpot أساسًا؟

خطوات استخدام DynamicSpot:

  1. تأكد في البداية من تحميل تطبيق جزيرة الآيفون من النافذة الموجودة أسفل الجدول، ثم قم بالدخول إليه.
  2. بمجرد الدخول للتطبيق، سوف تظهر واجهة بها مجموعة من الأذونات المطلوب إعطائها للتطبيق، قم بذلك مع جميعها ثم اضغط في النهاية على زر Done.
    تثبيت جزيرة Dynamic Island على هاتف أندرويد
  3. بعد ذلك، قم من واجهة التطبيق الأساسية بالضغط على زر بدء التشغيل الموجود بأعلى اليمين حتى تظهر لك الجزيرة عند شريط إشعارات هاتفك!
    تثبيت جزيرة Dynamic Island على هاتف أندرويد
  4. يمكنك التعديل على ما تبدو عليه الجزيرة من حيث الحجم والوضع حتى تبدو بأفضل شكل عن طريق الضغط على خيار Popup Settings من الواجهة الرئيسية، ثم اضغط على خيار Dimensions من الواجهة التالية وابدء بالتعديل.

وضع ميزة Dynamic Island على الاندرويد (شرح)

قبل بدء الشرح، يجب أن تعلم أننا نحاول هنا “محاكاة” نفس الميزة على هواتف الاندرويد، مما يعني أنك لن تحصل على نفس التجربة تمامًا مثلما رأيتها على ايفون 14 برو في جميع الجوانب. وبما أن هناك بعض الهواتف التي غير داعمة لبعض الخصائص التي أعلنت عنها آبل مثل Xiaomi 11 Ultra من شاومي والذي في الواقع يقوم باستغلال هذا الجزء بطريقةٍ ما، سنحاول نحن الالتفاف حول هذا الأمر لنحصل على أكثر تجربة شبيعة ممكنة بهذه الميزة الرائعة.

ملحوظة هامة: الشرح والخطوات القادمة تم تطبيقها على هاتف شاومي 11 ألترا، ولكنك مع ذلك تستطيع تجربة نفس الخطوات على أي هاتف اندرويد آخر.
  1. حمِّل تطبيق Edge Mask من جوجل بلاي.
    Get Dynamic Island on Your Android 01
  2. افتح التطبيق، ووافق على جميع الصلاحيات اللازمة حتى يستطيع إدارة الإشعارات.
    Get Dynamic Island on Your Android 08
  3. ستحتاج إلى إيقاف خيار ‘Allow push notifications’ في جميع التطبيقات، ومنها Edge Mask نفسه.
    ربما يُخطأ التطبيق في بعض الأحيان بحيث سيقوم بإظهار الإشعارات مرتين خاصةً على هواتف شاومي، هذا لأن واجهة MIUI تحتوي على خاصية push notifications – لذلك ستحتاج إلى إيقافها على جميع التطبيقات لديك. 
    حتى تستطيع فعل ذلك اتبع التالي:
    • ضغطة مطوّله على أي تطبيق واذهب إلى حرف i أو المعلومات الخاصة به.
    • اذهب للأسفل وصولًا للإشعارات أو ‘Notifications’.
    • وأخيرًا اغلق خيار ‘Allow push notifications’.
  4. الآن اضغط على زر “Message” الذي ستجده أسفل قسم “Effect”.
    Get Dynamic Island on Your Android 03
  5. هنا قم بتفعيل خيار “Samsung Message Style” ثم انقر على زر الإعدادات بجانبه وفعّل الخيارات التالية:
    • خيار Using Extracted Colors
    • خيار Showing Two Lines
    • خيار Overlays on Lock Screen
    • غير خيار Duration إلى 5
    • غير خيار Size إلى 3
      Get Dynamic Island on Your Android 05
  6. الآن عُد إلى الصفحة الرئيسية وانقر على زر “Effects”.
  7. في هذا القسم ستحتاج إلى تفعيل خيار “Puch hole lightning” وذلك حتى تستطيع تأثيرات الإشعارات مثل ايفون 14 برو، وإذا أردت تعديل أي شيء آخر فلك الحرية في تجربة الإعدادات الأخرى في هذه الصفحة.
    Get Dynamic Island on Your Android 06

وأيضًا، لا تنسى الموافقة على هذه الصلاحيات في قسم الإشعارات الذي ستجده في أول الصفحة الرئيسية (أنظر الصور القادمة) حتى يستطيع التطبيق أن يعمل بكامل خواصه:

الآن لديك خاصية ديناميك ايلاند في ايفون 14 برو ماكس على هاتفك الاندرويد، وعندما يقوم أحد الأشخاص بإرسال رسالة إليك أو حتى ورد إشعار من أي تطبيق آخر ستكون هذه الإشعارات مثلما قمنا بعمل إعداداتها بالأعلى.

برنامج Dynamic Island apk على الاندرويد

تغيير نظام الإشعارات إلى ايفون 14 برو (بنظام iOS 16)

هذا الجزء من الشرح خاص بمستخدمي هواتف شاومي فقط. بينما واجهة MIUI 13 وحتى معظم واجهات الاندرويد المخصصة الأخرى تسمح لمستخدميها حاليًا بكم ضخم جدًا من الخيارات والتخصيصات فيما يخص جميع جوانب النظام وخصوصًا الإشعارات، إلا أنك الآن لديك القدرة على تخصيص الإشعارات بشكل مختلف تمامًا كما تريد أن تبدو (وفي حالتنا هنا محاولة تقليد الايفون والحصول على خصائص “ديناميك آيلاند”). لذا، حتى تستطيع تخصيص الإشعارات أنصح باتباع خطوات الصور التالية بالترتيب:

في قسم ‘Message’ بداخل التطبيق قم بالذهاب إلى notification style. ولتتمكن من تقليد شكل Dynamic Island قم باختيار Samsung message (وهي الأقرب لنفس الشكل على الايفون) أو يُمكنك اختيار iOS 15 أو Apple Messages (الخيار النهائي لك).

أما في أيقونات الإعدادات ‘settings’ فيُمكنك تغيير الكثير من الإعدادات والتحكم في شكل الإشعارات كما تحب. هنا يُمكنك تغيير الطول والعرض، حتى أن بإمكانك تغيير لون منطقة الإشعارات نفسها ليتطابق مع لون التطبيق نفسه الذي جاء منه هذا الإشعار. مثلًا، إذا جاء إشعار من تطبيق واتساب ستكون النافذة باللون الأخضر.

الآن اخرج من التطبيق ولا تنسى تفعيل علامة الصح على صندوق ‘Heads-up block system’ لأنك هنا ستقوم بتغيير نظام إشعارات بالنظام لذلك الذي يوفره تطبيق Edge Mask.

الآن في قسم ‘Effect’ يُمكنك تخصيص الكثير من الأشياء ومنها التأثيرات المتحركة أثناء ورود الإشعارات وإضافة عِدة خصائص أخرى مثل إظهار الموسيقى وما إلى ذلك.

ديناميك ايلاند من ايفون 14 برو لهواتف شاومي

مؤخرًا وجدها ثيم MIUI لأجهزة شاومي يمنح مستخدم الهواتف معظم الخواص التي ميّزت جوال iPhone 14 Pro Max. ولكن للأسف، هذا الثيم متاح حاليًا فقط في متجر ثيمات MIUI الصيني، ولكنه رغم ذلك سيصل إلى متجر الثيمات العالمي في نهاية المطاف علمًا أن هذا الثيم اسمه “AP14 Super Depth of Fileds“. ولكن لا تقلق، لأن هناك رابط تحميل متوفر لهذا الثيم ويُمكنك الحصول عليه وتثبيته على هاتفك الآن.

  • رابط تنزيل ثيم AP14 Super Depth of Fileds (رابط ميديافاير): AP14 MTZ
  • رابط الثيم على المتجر الصيني: AP14 Theme Store

خطوات تفعيل Dynamic Island لهواتف شاومي:

  1. قبل أي خطوة تابعة لطريقة التفعيل، تأكد من تحميل الثيم من إحدى الروابط المدرجة بالأعلى، ثم قم من تطبيق مدير الملفات بتغيير صيغة الثيم من Zip إلى Mtz.
  2. سوف نقوم بتثبيت الثيم التي لم تتوافر حتى الآن على المتجر الرسمي والعالمي للثيمات يدوياً، لذلك تأكد من تحميل التطبيق الآتي من جوجل بلاي على هاتفك وإعطاءه كافة الأذونات المطلوبة:
    ChaoMe Theme Editor
    Price: Free
  3. بغد الإنتهاء من تحميل كل المطلوب (الثيم وتطبيق Chaome Theme Editor)، قم بالدخول إلى تطبيق التعديل، ومن الواجهة الرئيسية عليك الضغط على زر Browse، وبعدها تحديد مسار ملف الثيم الذي حصلنا عليه أيضًا سابقاً.
    Dynamic Island من ايفون 14 برو لهواتف شاومي
  4. بعد الإنتهاء من إختيار ثيم “AP14 Super Depth of Fileds” عن طريق تحديد مسارهُ، قم بالضغط على زر Ok من أسفل واجهة التحديد.
    Dynamic Island من ايفون 14 برو لهواتف شاومي
  5. الآن، قم من الواجهة الرئيسية للتطبيق بالضغط على زر Start.
  6. إنتظر لبعض الثواني حتى إنتهاء عملية فحص الثيم، ثم قم من الواجهة التالية بالضغط على زر Next.
    Dynamic Island من ايفون 14 برو لهواتف شاومي
  7. كخطوة أخيرة بعد الإنتهاء من السابق، قم بالضغط على زر Finish.
    Dynamic Island من ايفون 14 برو لهواتف شاومي
  8. هكذا إنتهينا بالفعل من الصعب صديقي وهو حفظ الثيم، بعد الإنتهاء منه قم بالضغط من الرسالة الظاهرة أمامك بالضغط على زر Install (يمكنك الإنتهاء فقط  من حفظ الثيم وتثبيته في وقت لاحق بالضغط على زر No).
  9. هكذا قمنا بحفظ الثيم، ولم يتبقى لنا إلا تثبيتها من واجهة التحكم في متجر ثيمات MIUI، لذا قم بالتوجه للمتجر، قم بالضغط على زر Profile من أسفل الواجهة، ثم Themes من أخر واجهة قد توجهت إليها.
  10. قم في تلك الخطوة بالضغط على الثيم (سوف يظهر أمامك عدد 2 ثيم، قم بالضغط على المكتوب في بداية إسمها Apply me).
    Dynamic Island من ايفون 14 برو لهواتف شاومي
  11. من الواجهة التالية، قم بالضغط على زر Apply الموجود بالأسفل.
    Dynamic Island من ايفون 14 برو لهواتف شاومي
  12. إنتظر قليلاً حتى إنتهاء العملية، وهكذا بالفعل قد إنتهينا من تفعيل الثيم على هاتفك شاومي!

الخاتمة

إلى هنا وانتهينا من شرح تشغيل ميزة ديناميك آيلاند من ايفون 14 برو على هواتف الاندرويد، أو بمعنى أصح انتهينا من شرح جميع الخيارات الضرورية التي ستحتاج إلى تغييرها حتى تستطيع الحصول على تجربة مشابهة. في الواقع أن هذه التعديلات أنت غير مضطر إلى تنفيذها كما هي وذلك لأن التطبيق يحتوي على عدد كبير من الخيارات الأخرى التي يُمكنك تجربتها وتغييرها إذا أحببت ذلك.

من الهام أيضًا تذكر أن تقوم بإيقاف نظام الإشعارات الحالي بهاتفك حتى يستطيع تطبيق Edge Mask أن يُظهرها كما قمت أنت بإعدادها بالأعلى حتى تبدو تمامًا مثل هاتف iPhone 14 Pro Max.

Dynamic Island
Get Dynamic Island on Android

تنزيل خاصية Dynamic Island apk من الايفون على هاتفك الاندرويد متضمنة بذلك جميع الخواص التي أعجبتك من إعلان iPhone 14 Pro Max مثل التأثيرات المتحركة، التحكم في الموسيقى، وكذلك إمكانية تخصيص وإعداد الإشعارات تمامًا مثل الايفون.

Price: 0.00

Price Currency: USD

Operating System: Android

Application Category: Lifestyle

Editor's Rating:
4.1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى