أفضل 3 مواقع Freelance باللغة العربية (عمل حر): تعلّم الربح من الإنترنت باستخدام مهاراتك!

هل تبحث حاليًا عن أفضل مواقع فري لانس بالعربي لتبدأ في عرض أعمالك عليها لبدء خطوة جديدة في طريق الربح من الإنترنت والحصول على وظيفة حرة؟، أو هل تبحث عن أفضل مواقع يمكنك من خلالها الحصول على خدمات مقابل مبلغ معين ومحدد بشرط المصداقية وعد مواجهة أي مشاكل أثناء القيام بالأمر؟، إن كنت كذلك، فهذا الدليل هو الأفضل إليك بالفعل، حيث سوف نقدم إليكم أفضل 3 مواقع عمل حر يمكنكم الاستعانة بها بأي هدف من الأهداف السابقة.

مواقع العمل الحر هي كما ذكرنا بالأعلى نوع من أنواع المواقع الذي يتم تصميمه من قِبل المطوريين لتصبح وسيلة لكلٍا من يريد أن يعرض أعماله للناس حتى يحصل على عمليات شراء مقابلها، ولا يقتصر الأمر فقط على التصميمات، فيمكنك أيضًا عرض بعض الأعمال التي يمكنك القيام بها أيضًا كـ تسويق شركة جديدة مثلًا، زيادة مشاهدات قناتك على موقع اليوتيوب. كما أنها تعتبر أيضًا وسيلة لحصول الشراء على ما يبحثوا عنه من خدمات أو تصميمات بطريقة أمنة دون مواجهة أي مشاكل.


فِهرس المحتوى (إنتقل إلى الجزء الذي تريده مباشرةً)

أفضل 3 عربية للعمل الحر

كما ذكرنا بالأعلى، سوف نتحدث بهذا المقال عن المواقع الأفضل المختصة في العمل الحر بالعالم العربي. بالطبع، هناك مواقع FreeLancer أجنبية عديدة، ولكن لماذا نتوجه إلى موقع لا يعمل بلغتنا ونصعب عملية بيع الخدمات أكثر؟، لذا سوف نتحدث عن ثلاث مواقع مختلفة ونذكر جميع أنواع الخدمات التي تقدمها للعملاء، أو التي يمكنك تقديمها إن كانت هي هويتك.

1. موقع كفيل

صورة من داخل موقع كفيل

يعتبر موقع كفيل من أشهر مواقع العمل الحر في العالم العربي، لم أقل لكم أشهرها، ولكن هو واحد من أفضل مواقع هذا النوع، لذلك اخترناه إلى جانب موقعين أخرين لنتحدث عنه اليوم. هذا الموقع المدهش يوفر لنا عدة أقسام يمكنك عرض أعمالك أو خدماتك عليها مهما كان نوعها، فهناك مثلا قسم الأعمال الذي يمكنك من خلاله عرض الخدمات المُختلفة مثل شحن حسابك بموقع مالي معين بالأموال، تحويل أموالك من موقع لموقع أخر، تقديم تعليقات أو مشاهدات.

كما يوجد أيضًا قسم التسويق، الذي أعتبره في رأيي واحد من أفضل الأقسام في موقع Kafiil إن كانت زيارتك بهدف الحصول على الخدمات، فيمكنك مثلاُ من خلاله الحصول على مشاهدات، تعليقات على قناة اليوتيوب الخاصة بك، أو الحصول على حملات إعلانية، متابعين شرعيين على أغلب مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستقرام أو التويتر مثلاً. ومن ناحية الربح، فهذا الموقع يحتوي على ملايين الأعضاء بسبب شهرته، لذلك سوف تحصل على عمليات شراء عديدة في حالة عرض خدمات مميزة، أما بالنسبة لطرق الحصول على الأرباح، فتتمثل في PayPal، اورانج كاش، فودافون كاش (بالنسبة للمصريين).

ويوجد بـ موقع العمل الحر “كفيل” المميز أيضًا ما يسمى بقسم المسابقات، الذي يقوم به شخص ما بوضع مسابقة معينة على مبلغ مالي محدد، ويقوم من يريد من مقدمي الخدمات بالاشتراك بها ومن يفوز يقدم الخدمة أو التصميم أو العمل المطلوب مقابل الجائزة المُقدرة بالموقع. وهذا الأمر تم توفيره بالتأكيد بهدف تسريع عملية بيع الخدمة. حقًا إنه واحد من أفضل مواقع العمل الحر.


2. موقع خمسات

صورة من داخل موقع خمسات

يمكننا هذه المرة أن نقول أن هذا الموقع هو الأشهر بالفعل في العالم العربي إذا تحدثنا عن مواقع العمل الحر، فهو بالفعل شهرته كبيرة، ويوجد العديد من الأشخاص بالفعل استعانت به كأول وسيلة لدخول عالم الربح من الإنترنت. ومن ناحية أقسام الخدمات أو أنواع الذي يمكنك تقديمه بهذا الموقع، فهناك الكثير منها، مثل قسم الأعمال، الذي يمكنك به تقديم خدمات متنوعة، مثل تفريغ أصوات وفيديوهات في ملفات PDF، ملئ استمارات، أو قسم البرمجة، الذي كما يتضح من إسمه يمكنك تقديم خدمات مثل برمجة تطبيقات أو مواقع، تقديم خدمات تتعلق بـ WordPress مثلًا.

يمكنك أيضًا من خلاله تقديم دورات تدريبية لأشخاص معينة تتواصل معها مثل دورة برمجة، تسويق، تعليم لغات، تصميم صور ببرامج مختلفة، كما يتيح إليك أيضًا تقديم خدمات تسويقية مثل تقديم حملات إعلانية على مواقع التواصل المختلفة، أو أمور تحسن من تهيئة المواقع لمحركات البحث فهذا من أمور التسويق أيضًا. كما يمكنك تقديم خدمات تتعلق بالتصميم مثل تصميم شعارات، ملابس، أغلفة، مقاطع فيديو مقدمة.

ومن مميزات هذا الموقع أنه يحتوي على صفحة تسمى بـ طلبات الخدمات غير الموجودة، سوف تجد بها أشخاص يطلبون خدمات غير موجودة في الأساس على الموقع، ومن يستطيع تقديمها إليهم، يتواصل معهم لكي يقوموا بذلك، وهذا واحدة من الأمور المميزة بالنسبة لمقدمي الخدمات، فلن تنتظر فترة لتجد من يشتري هذ الخدمة منك، بل من مجرد تواصل سوف تقدم إليه الخدمة. وإن أردت الحصول على الأموال التي قمت بتجميعها، فيتيح إليك الموقع باي بال، أو تحويلات بنكية أيضًا.


3. موقع أي خدمة

صورة من داخل موقع أي خدمة

هذا الموقع لا يختلف كثيرًا عن السابقين له الذين تحديثنا عنهم بالفعل، فيأتي تقريبًا بنفس أقسام الخدمات ذكرناها بالأعلى، كـ التسويق مثلاً، والذي يمكنك من خلاله تقديم تحسينات سيو المواقع، تسويق الشركات الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، النشر في مجموعات الواتس اب بهدف الإعلان، كل هذه خدمات يمكنك عرضها للجميع أو القيام بالحصول عليها، كما يمكنك عرض تصميماتك أيضًا في القسم الذي يوفره الموقع لذلك، سواء إن كانت شعارات، عروض، فيديوهات. كما يمكنك تقديم خدمة التلخيص أيضًا، أو كتابة المقالات، السير الذاتية، الأبحاث، كل هذا يتعلق بقسم الكتابة الموجود بالموقع أيضًأ.

ويحتوي الموقع بالصفحة الرئيسية له على ما يسمى بشريط الخدمات المميزة، والذي سوف تجد به مجموعة الخدمات التي حصلت على أعلى عدد من عمليات الشراء، كما يعرض إليك الموقع أمثلة لبعض الأشخاص التي ربحت بالفعل وحصلت على أموالها من الموقع كوسيلة للتشجيع على بدء عرض الخدمات والربح، كما يوفر الموقع أيضًا صفحة الخدمات الغير موجودة التي تحدثنا عنها بالأعلى.

ومن مميزاته أيضا، أنه يوفر صفحة كاملة لتجارب مستخدمي الموقع حتى يستفيد الغير منها، كما يوجد به صفحة الملتقى العام، الذي يمكنك من خلالها التواصل مع مستخدمي الموقع سواء كانوا من مقدمي الخدمات أو المشتريين، وطرق الحصول على الأموال التي يوفرها لعراض الخدمات هي باي بال، أو تحويلات بنكية.


الخاتمة

هكذا بالفعل انتهينا من التحدث عن أفضل 3 مواقع عربية يمكنك من خلالهم بدء الربح من العمل الحر، قم الأن بالاختيار واحد من بينهم وأبدأ بعرض خدماتك، أعمالك، تصميماتك لكي تبدأ تربح الأموال. بالطبع تعتبر واحدة من أفضل الطرق للربح من الإنترنت.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.