أفضل تطبيقات تخزين سحابي [Cloud Storage] لأجهزة اندرويد وايفون 2020

الآن يمكنك تحميل أفضل تطبيقات تخزين سحابي [Cloud Storage] لحفظ الملفات والمستندات التي تكون متوفرة لأنظمة التشغيل مثل الاندرويد والايفون. هل تبحث عن طريقة لتخزين ملفاتك؟ هل تريد أن تعرف أشهر التطبيقات التي تيتح لك حفظ المستندات عن طريق السحابات الإلكترونية؟ سنتحدث في هذا المقال عن أفضل تطبيقات تساعدك على حفظ ملفاتك بكل سهولة، وفي حالة إذا كنت تريد نشر ملفاتك مع غيرك فيمكنك ذلك عن طريق خدمة التخزين السحابي أو Cloud Storage سواء بمشاركة رابط هذه المستندات أو إرسالها لأصدقائك مباشرةََ، التي تعتبر حل بديل وفعال لمن يريد التخلص من مشكلة المساحة المليئة (ملئ الذاكرة أو الميموري سواء الخاص بالهاتف أو الكارت الخاص) وهي ستحتاج إليها عندما تريد مثلًا رفع ملفات RAR أو ZIP على إحدى خدمات السحابات الإلكترونية.

قد يهمك أيضًا: أفضل البرامج لـ فتح ملفات RAR وZIP على الهاتف وأجهزة الحاسب.

1- تطبيق pCloud [بي كلاود]

تطبيق pCloud أحد تطبيقات تخزين سحابي

تم إنشاء pCloud في عام 2013 في سويسرا من قبل المطور Tunio Zafer حيث يمكنك من خلال هذا التطبيق حفظ ملفاتك وصورك الشخصية ويوفر لك مساحة تخزينية تبلغ تقريبًا 10 جيجا بايت ويمكنك من نسخ الملفات بشكل احتياطي حتى إذا تعرضت للحذف بدون قصد، فيمكنك استرجاعها عن طريق هذا التطبيق. ويمكنك من إعادة تسمية الملفات وأخذ نسخ (Copy) بكل سهولة. وفي حالة إذا كنت تريد توفير هذه الملفات بدون اتصال بالإنترنت فيتيح لك ذلك عن طريق الضغط على Make available offline، فهو متاح للاستخدام الشخصي وكذلك للاستخدام التجاري أي مناسب لأصحاب الشركات.


2- تطبيق OneDrive [ون درايف]

تطبيق OneDrive

هو أحد التطبيقات التابعة لشركة مايكروسوفت حيث يتيح لك تخزين جميع ملفاتك الشخصية سواء كانت مستندات أو صور، لا يهم ذلك. ويسمح لك بعمل مزامنة لملفاتك الموجودة على الهاتف لتكون متوفرة على جهازك الحاسب أو العكس بدون الحاجة إلى نقل هذه الملفات باستخدام وصلة USB وذلك من خلال استخدام نفس البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به. ويتيح لك فتح جميع الملفات بمختلف صيغتها فعلى سبيل المثال يمكن فتح ملفات برنامج الوورد (Docx)، برنامج الأكسل (Xls) وكذلك برنامج الباور بوينت. وهو يوفر سعة تخزينية تبلغ 5 جيجا بايت، أما إذا كنت طالب فهو يوفر لك مساحة تبلغ 1 تيرا بايت.

قد يهمك أيضًا: أفضل تطبيقات بديلة لبرنامج مايكروسوفت أوفيس للاندرويد، أفضل بدائل برنامج الوورد للاندرويد، وأفضل بدائل برنامج البوربوينت للاندرويد والايفون.

3- تطبيق MediaFire [ميديا فاير]

تطبيق MediaFire

يعتبر تطبيق ميديا فاير من أشهر التطبيقات الأوائل التي تدعم فكرة التخزين السحابي التي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2006 وخصوصًا المناسبة لجميع الفئات فهي تقدم ثلاث خطط منها الخطة الأولى تكون مجانية تسمح لك بتخزين الملفات حتى تصل إلى 10 جيجا فقط، أما الخطة الثانية فهي تسمي ب Professional وهي خطة غير مجانية توفر لك مساحة تقرب ل 1 تيرا، والخطة الثالثة أو الأخيرة هي أيضًا غير مجانية يطلق عليها Business وهي خطة خاصة لرجال الأعمال وتقدم مساحة تبلغ تقريبًا 100 تيرا.

MediaFire
MediaFire
Developer: MediaFire
Price: Free

‎MediaFire
‎MediaFire
Developer: MediaFire
Price: Free+


4- تطبيق Dropbox [دروبوكوس]

تطبيق Dropbox أحد تطبيقات تخزين سحابي

تم تصميم تطبيق دروبوكوس عام 2007 على يد درو هيوستن وآراش فردوسي، حيث يقدم التطبيق خدمتين حتى الآن أحدهما خدمة مجانية توفر لك سعة تخزينية تصل ل 2 جيجا بايت، والأخرى خدمة مدفوعة تصل إلى 1 تيرا بايت وهي تعتبر بمقابل يبلغ تقريبًا 9.99 دولار شهريًا.

فهو من التطبيقات التي تيتح لك عمل مزامنة بين أجهزتك المختلفة سواء التي بين هاتفك أو جهازك الحاسوب، فهو يسمح لك بإضافة Files ومن ثم إنشاء مجلدات تحمل هذه الملفات وذلك عن طريق النقل أو Transfer، كما تختلف هذه الملفات من حيث نوعها بمعنى هذه المجلدات (Folders) قد تشمل على صور، مستندات، فيديوهات.


5- تطبيق Dubox [دوبوكس]

تطبيق Dubox أحد تطبيقات تخزين سحابي

لا يختلف كثيرًا تطبيق دوبوكس خاصةً عن باقي تطبيقات التخزين السحابي، فهو يوفر لك مساحة تخزينية تبلغ 1 تيرا بايت تقريبًا بشكل مجاني، فهو يمكنك من رفع جميع الملفات بمختلف أشكالها وأنماطها، ويتيح لك رؤيتها أون لاين ومشاركتها مع أصدقائك، ويمكنك أيضًا من البحث عن المستندات بخاصية الاسم لتصل إلى الملف بسهولة.

يدعم خاصية في غاية الأهمية يختصر دورها في نقل الملفات بواسطة الواي فاي فقط ولكن يجب عليك السماح لها أولًا قبل البدء وهي تسمي في التطبيق باسم Transfer Files Only Over Wi-Fi، ويقدم أيضًا خاصية سلة المهملات (Recycle Bin) التي ستجد فيها جميع الملفات التي قمت بمسحها في الفترة الأخيرة حتى تستطيع أن تسترجعها في أي وقت.

DOWNLOAD FOR IPHONE


6- تطبيق MEGA‏ [ميجا]

تطبيق MEGA‏ أحد تطبيقات تخزين سحابي

بعد تسجيلك مباشرةً في تطبيق ميجا ستحصل على سعة تخزينية تبلغ 50 جيجا بشكل مجاني، أما إذا كنت تريد مساحة أكبر فيمكنك الاشتراك في نسخة PRO Lite وهي تقدم لك 400 جيجا، أو نسخة Pro التي توفر مساحة تساوي 2 تيرا بايت، أو نسخة Pro II تقدم 8 تيرا بايت، أو نسخة Pro III وهي الأكبر سعة بالتأكيد لأنها تقدم 16 تيرا بايت،  أو نسخة البزنس (Business) الرائعة لأنها بمثابة سعة غير محدودة فهي مناسبة لرجال الأعمال في المقام الأول، والمقام الثاني لأي شخص يحتاج إلى رفع الملفات يوميًا، حيث هو يعتبر من التطبيقات التي تم إطلاقها بشكل رسمي في 20 يناير 2013 أي منذ 7 سنوات تقريبًا.

MEGA
MEGA
Developer: Mega Ltd
Price: Free+

‎・MEGA・
‎・MEGA・
Developer: Mega Limited
Price: Free+


7- تطبيق Sync.com

إذا كنت تريد مقارنة سريعة لهذا التطبيق فهو من الممكن أن يختصر في توفير مساحة تخزينية صغيرة مقارنةً بباقي تطبيقات التخزين السحابي، فهو يوفر لك مساحة تبلغ تقريبًا 5 جيجا بشكل مجاني، ومن حيث مشاركة الملفات فهو يمكنك من مشاركة الملفات سواء عن طريق الرابط أو إرسالها كملحقات أو Attachment في البريد الإلكتروني فهو يمتاز بقوة التشفير بمعنى تصبح غير مقروءة عند إرسالها لغيرك، ووضع كلمة سر لهذه الملفات حتى لا يستطيع الهاكرز اختراقها أو الإستيلاء عليها.


8- تطبيق Google Drive [جوجل درايف]

جوجل درايف أحد تطبيقات التخزين السحابي

يعتبر تطبيق جوجل درايف من أشهر تطبيقات تخزين سحابي لأنه من تطوير الشركة العملاقة صاحبة أشهر محركات البحث "جوجل" فهو يوفر لك سعة تخزينية تبلغ 15 جيجا، وإذا كنت تريد أكثر فيمكنك شراء النسخة العضوية أو بريميوم، وهو من التطبيقات التي تدعم الكثير من اللغات الأجنبية والتي منها اللغة العربية والإنجليزية كأغلب تطبيقات جوجل الحديثة والقديمة.

ويمكنك من رفع الملفات كملحقات مرسلة مع البريد الإلكتروني وخصوصًا مع التطبيق التابع لجوجل (Gmail)، ويسمح لك بتفعيل الوضع الليلي أو الوضع الفاتح أو الضبط التلقائي وهو حسب ميزة توفير شحن البطارية، ويعرض لك المساحة المستهلكة من المساحة التخزينية الكلية المتوفرة لك وخصوصًا في السعة المجانية، وفي حالة تريد وضع بعض الملفات في المفضلة فيمكنك ذلك وإذا كنت تريد مشاهدتها أو الإطلاع عليها فعن طريق الضغط على رمز النجمة أو ☆ في التطبيق وهذه الخاصية تسمي بالمميزة بنجمة.

ويتيح لك وضع أي ملف للصفحة الرئيسية وذلك من خلال الضغط على أضف للشاشة الرئيسية، وهناك ثلاث كلمات فيها نسخ أو نسخة أحدهما متعلقة بنسخ الرابط، الثانية خاصة بإنشاء نسخة والأخرى متعلقة بإرسال نسخة فلذلك انتبه جيدًا إذا كنت تريد التعامل مع التطبيق باللغة العربية.

Google Drive
Google Drive
Developer: Google LLC
Price: Free+

‎Google Drive
‎Google Drive
Developer: Google LLC
Price: Free+


9- تطبيق SMAC Cloud [سماك كلاود]

يعتبر تطبيق سماك كلود من التطبيقات الموجهة للأشخاص التي تعمل بشكل جماعي مثل مجالي التسويق والمبيعات، فهو يسمح لهم بتنظيم، ترتيب، توزيع، ومشاركة محتواهم مع أصدقائهم في أي وقت وفي أي مكان وعلى أي جهاز، فهو يعد أيضًا من التطبيقات التي تندرج تحت نمط تخزين سحابي، فهو يسمح لك بمشاركة الملفات حتى لو كنت تعمل في حالة عدم اتصال بالإنترنت، كما يمكنك من الحصول على إشعار عند تحميل ملف ما من قبل صاحب العمل.

يسمح لك بإضافة الشعار الخاص وكذلك العلامة التجارية بالشركة أو التعليق على الملفات المشاركة سواء بالتشجيع أو بالرفض أو ما يسمي بال Feedback، يدعم التسجيل بطريقتين أحدهما التسجيل من خلال الفيسبوك والأخرى عن طريق البريد الإلكتروني (Gmail)، ويوفر خاصية حفظ ورؤية الملفات بطريقة Offline.


10- تطبيق Box‏ [بوكس]

Box

يوفر هذا التطبيق "الصندوق أو بوكس" سعة تخزينية تبلغ تقريبًا 10 جيجا مجانًا، فهو من التطبيقات التي تمكنك من حفظ ملفاتك بأمان لأنه يدعم إدخال أو تحديد بصمة إصبعك للتعامل مع ملفاتك مرة ثانية أو بالأحرى عندما تريدها، ويسمح لك بمشاركة جميع مستنداتك حتى لو كانت عبارة عن ملاحظات أو مجرد تدوينات فقط، كما يدعم جميع صيغ الملفات التي من الممكن أن تخطر في بالك مثل PDF, Word, Excel, "صور برنامج الأليستريتور" AI, وكذلك (PSD "(Photoshop Document والتي بمثابة عمل مفتوح المصدر يمكنك التعديل عليه بواسطة الفوتوشوب فقط" ويمكنك التعليق على الملفات أيضًا.

Box
Box
Developer: Box
Price: Free


11- تطبيق BT Cloud‏ [بت كلاود]

BT Cloud

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات التي تمكنك من إنشاء العروض التقديمية مثل برنامج البوربوينت أو تحرير صورك بالفعل مثل تطبيق Befunky، ومع ذلك فهو يسمح لك بإنشاء وإضافة جميع الملفات سواء كانت عبارة عن صور أو مستندات أو مقاطع فيديو أو جهات اتصالك، فهو من التطبيقات التي تعمل على حماية ملفات في حالة إذا كان جهازك تعرض للسرقة أو للاختراق، كما يفصل الملفات حسب الفئة أو النوع التي تندرج إليه بمعنى يفصل الصور عن الفيديوهات عن مقاطع الموسيقى وهكذا، فهو من التطبيقات الموجودة لأنظمة التشغيل المختلفة مثل الاندرويد، الايفون، والويندوز.

BT Cloud
BT Cloud
Developer: BT Group PLC
Price: Free

BT Cloud
BT Cloud
Developer: ‪BRITISH TELECOMMUNICATIONS PUBLIC LIMITED COMPANY‬
Price: unknown

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.