افضل برامج ممارسة التمارين المنزلية بدون الحاجة إلى مدرب 2020

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية من أهم الأشياء التي تساعد على تحسين الصحة والحفاظ عليها، وهو ما يجعل من الهام جدًا ممارسة الرياضة بانتظام حتى في فترات الحظر وعدم الخروج من المنزل، وفي الحقيقة أصبح الأمر سهل جدًا فمن خلال الإستعانة بتثبيت تطبيقات ممارسة التمارين المنزلية سوف تتمكن من ممارسة مختلف أنواع الرياضات التي تمكنك من الحفاظ على صحتك وتقوية عضلات جسمك وذلك بدون الحاجة إلى مدرب، وفيما يلي نقدم لكم أفضل تلك التطبيقات المتوفرة على جوجل بلاي.

أفضل تطبيقات ممارسة التمارين المنزلية بدون الحاجة إلى مدرب 2020

تطبيق FitNotes

تطبيق FitNotes

يعتبر تطبيق FitNotes أحد أفضل تطبيقات ممارسة التمارين المنزلية وهو برنامج مشهور جدًا حيث أنه يوفر العديد من المميزات الرائعة، فالتطبيق يحتوي على الكثير من أنواع الرياضات المختلفة مثل تمارين الجرى وتمارين المقاومة والتمارين الهوائية والكثير من أنواع الرياضات الأخرى. يتميز هذا التطبيق بالواجهة البسيطة جدًا هذا بالإضافة إلى أنه تطبيق مجاني تمامًا، ومع ذلك يتوفر منه نسخة مدفوعة مقابل 4.99 دولار.


تطبيق JEFIT Workout Tracker

أفضل تطبيقات ممارسة التمارين المنزلية بدون الحاجة إلى مدرب 2020

يتميز تطبيق JEFIT Workout Tracker عن التطبيقات الأخرى بأنه يعتبر تطبيقًا شاملًا لكافة التمارين الرياضية والتوضيحات الخاصة بها. على سبيل المثال يحتوي التطبيق على الكثير من التدريبات المختلفة مع فيديوهات توضيحية لأكثر من 1300 تمرين هذا بالإضافة إلى مؤقت للراحة وسجل لقياس وتتبع وزن الجسم وحالته بالإضافة إلى مخطط التمارين هذا بالإضافة إلى الكثير من المميزات الرائعة الأخرى.


تطبيق Leap Fitness Home Workout

التطبيق الثالث في القائمة وهو تطبيق مُطور من قبل Leap Fitness والذي يعتبر من أشهر وأفضل مطوري تطبيقات التمارين على متجر بلاي. يحتوي هذا التطبيق على مختلف أنواع التمارين الرياضية أيضًا والتي تشمل الكثير من عضلات الجسم بما في ذلك تمارين للبطن وتمارين للذراعين وتمارين للأرداف وكذلك تمارين للتمدد وما إلى  ذلك.

وتوجد هناك العديد من المميزات الأخرى في هذا التطبيق أيضًا، كما توجد هناك بعض التطبيقات الأخرى المميزة للمطور Leap Fitness ومنها تطبيقات تتبع الجري وتطبيقات تنظيم شرب الماء وما إلى ذلك. الكثير من هذه التطبيقات يتوفر منه نسخة مجانية مع الإعلانات ونسخة مدفوعة بسعر 2.99 دولار خالية من الإعلانات.


تطبيق MyFitnessPal

تطبيق MyFitnessPal

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المميزة جدًا هو الآخر، وهو تطبيق شامل لجميع أنواع الرياضة واللياقة البدنية، ويحتوي هذا التطبيق على الكثير من الأدوات الرائعة جدًا مثل حساب أداة السعرات الحرارية ومن المميز في هذا التطبيق هو أنه يسمح بمزامنة البيانات مع مختلف الأجهزة والتطبيقات الأخرى (حوالي 50 تطبيق).

وكذلك يحتوي التطبيق أيضًا على الكثير من الأدوات الأخرى المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية ومنها ما هو متعلق بالرياضة أو بالأنظمة الغذائية. ويتوفر إصدار مجاني من هذا التطبيق مع مميزات محدودة هذا بالإضافة إلى إصدار مدفوع بسعر 9.99 شهريًا ومع ذلك يمكنك الحصول عليه بشكل أرخص من خلال الإشتراك السنوي بسعر 49.99 دولار.


تطبيق Runtastic workout apps

تطبيق Runtastic workout apps

يعتبر تطبيق Runtastic من أكثر تطبيقات ممارسة التمارين المنزلية شعبية وشهرة على متجر بلاي وذلك لما يحتوي عليه التطبيق من مميزات كثيرة ورائعة، ومن الجيد أن هذا التطبيق هو تابع لشركة أديداس الشهيرة الخاصة بإنتاج الملابس والأحذية الرياضية. كما تقوم شركة أديداس بتطوير المزيد من التطبيقات الأخرى المميزة جدًا مثل تطبيق ركوب الدراجات وتطبيق تتبع ضربات القلب وتطبيق عداد الخطوات أثناء المشي أو الجري هذا بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى المتنوعة مثل تطبيق ممارسة تمارين الضغط أو البطن وما إلى ذلك. البعض من هذه التطبيقات هو مجاني تمامًا كما توجد هناك تطبيقات مدفوعة لمرة واحدة أو تطبيقات تشمل اشتراك شهري أو سنوي.


تطبيق Seven

تطبيق Seven

يعتبر تطبيق Seven من التطبيقات المميزة والمشهورة جدًا، والتي تعتمد على تقنية الـ 7 دقائق المشهورة في الكثير من التطبيقات على متجر بلاي. ويحتوي هذا التطبيق على الكثير من المميزات والخصائص الرائعة وكذلك بعض التقنيات التي تشجعك على الإستمرار في ممارسة التمارين الرياضية يوميًا.

فمثلًا يمتلك كل شخص في هذا التطبيق ثلاث قلوب، وإذا ضيعت يوميًا يضيع منك قلب وإذا ضيعت الثلاث قلوب فسوف يضيع تقدمك تمامًا. ويحتوي هذا التطبيق على أكثر من 200 تمرين رياضي مختلف ويمكنك الحصول على النسخة المجانية من هذا التطبيق أو يمكنك شراء النسخة المدفوعة بمميزات غير محدودة.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.