تخصيص الصور والكاميرا على الآيفون [شرح الإعدادات، معدل الإطارات، إخفاء الصور]

درسنا اليوم حول عِدة خطوات تفصيلية لكيفية تخصيص الصور والكاميرا على الآيفون. تتميز هواتف الآيفون بالكاميرا الممتازة ذات الجودة العالية، ومع ذلك هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يحققون أقصى استفادة من كاميرات هواتفهم الآيفون، فيما يلي نقدم لكم شرح للعديد من الطرق والحيل الذكية والتي تجعلك تستخدم كاميرا هاتفك الآيفون بكل احترافية.

حفظ إعدادات الكاميرا لإستخدامها مرة أخرى

من المميزات الرائعة المتوفرة في هواتف الآيفون هو أنها تتيح لك حفظ إعدادات الكاميرا بحيث يمكنك استخدامها مرة أخرى مثلما تركتها تمامًا. بشكل افتراضي عندما تقوم بفتح الكاميرا يتم إعدادها على وضع التقاط صورة عادية حتى إذا قمت أنت باستخدام فلاتر أو مرشحات في المرة السابقة، ولكن مع هذه الخاصية سوف يتم فتح الكاميرا بنفس الإعدادات السابقة تمامًا من ناحية الفلاتر والمؤثرات وما إلى ذلك وإليك طريقة القيام بذلك فيما يلي:

قم بالتوجه إلى تطبيق الإعدادات على الهاتف الخاص بك ومن ثم قم باختيار الكاميرا، سوف تجد أمامك خيار "الحفاظ على الإعدادات" قم بالنقر عليه حيث ستجد أمامك العديد من الخيارات.

  • الخيار الأول وهو وضع الكاميرا سوف يجعل الكاميرا تقوم بحفظ الوضع الذي تم استخدامه قبل إغلاقه بحيث يتم استخدامه ثانيةً عند فتح الكاميرا مرة أخرى.
  • الخيار الثاني وهو عناصر التحكم الإبداعية Creative Controls، سوف يقوم بحفظ بعض الإعدادات مثل الفلاتر والإضاءة والمرشحات وما إلى ذلك.
  • بالنسبة للخيار الأخير وهو الصورة المباشرة Live Photo فمن خلاله يمكن الحفاظ على إعدادات الصورة المباشرة Live Photo.

استخدم تطبيق تحرير صور خارجي

هناك العشرات من تطبيقات تحرير الصور المتوفرة في متجر أب ستور والتي يمكنك استخدامها من أجل عرض وتعديل الصور على هاتفك بدلًا من التطبيق الأساسي للأيفون. من خلال هذه التطبيقات يمكنك تحرير الصور من خلال إضافة المؤثرات والفلاتر وكتابة النصوص على الصورة، وكذلك قص الصور ووضع إطار لها وما إلى ذلك.

وتتميز هذه التطبيقات بسهولة إستخدامها، كما أن هناك بعض التطبيقات التي تسمح لك بالوصول إلى بعض أدوات التحرير من خلال تطبيق الصور نفسه دون الحاجة إلى تشغيل هذا التطبيق. يمكنكم الحصول على الكثير من تطبيقات تحرير الصور من خلال متجر أب ستور، ومع ذلك فإن تطبيق Litely يعتبر من أفضل تطبيقات تحرير الصور وذلك لما يتيحه لك من خصائص ومميزات رائعة جدًا بالإضافة إلى طرق كثيرة ومختلفة من أجل تعديل الصور.

‎Litely
‎Litely
Developer: Litely LLC
Price: Free+

تفعيل الشبكة [Grid] أثناء التصوير

تخصيص الصور والكاميرا على الآيفون

إذا أردت الحصول على صورة جيدة ومنسقة من خلال كاميرا هاتفك الآيفون فيمكنك إذًا الإستعانة بالشبكة grid والتي تساعدك على التقاط الصورة بشكل جيد ومنتظم، ويمكنك تفعيل هذه الخاصية على الهاتف الخاص بك كما يلي:

  • افتح تطبيق الإعدادات على الهاتف الخاص بك، ثم قم بالدخول إلى الكاميرا.
  • الآن قم بتبديل الزر الموجود بجوار الشبكة grid وبالتالي يتم تفعيلها على الكاميرا.

من خلال تفعيل هذه الخاصية سوف يتم إضافة شبكة مكونة من 4 خطوط (2 رأسي و2 أفقي) بحيث تظهر 9 مربعات متساوية والتي تساعدك على التقاط الصور بشكل جيد، ويمكنك لهذه الخاصية أن تفيدك كثيرًا وخصوصًا إذا كنت تستخدم كاميرا هاتفك كثيرًا.

تفعيل خاصية المستوى Level

إذا قمت بتفعيل خاصية الشبكة على هاتفك الآيفون، فيمكنك أيضًا تفعيل خاصية المستوى والتي تساعدك على تحسين الصور التي تلتقطها على الهاتف الخاص بك وذلك من خلال تثبيت الصورة، وهذا يمكنك من الحصول على صور متزنة بدون استخدام حامل للهاتف وما إلى ذلك.

اتبع الخطوات التالية لمعرفة كيف يمكنك تفعيل هذه الخاصية واستخدامها بشكل صحيح على الآيفون الخاص بك:

  • على هاتفك الآيفون قم بالدخول إلى إعدادات الكاميرا ثم قم بالبحث عن
  • بعد ذلك قم بتبديل الزر الموجود بجوار من أجل تفعيل الخاصية
  • عندما تقوم بتصوير صورة معينة احرص على ان تكون العلامة الموجودة في المنتصف باللون الأصفر، حيث أن هذا يشير إلى أن الصورة مستوية.

تغيير معدل الإطارات و الدقة (Frame Rat)

تتيح لك هواتف الآيفون تصوير فيديوهات عالية الدقة وذلك من خلال زيادة معدل الإطارات ودقة الفيديو من خلال إعدادات الكاميرا هذا بالطبع سوف يؤدي إلى زيادة حجم الفيديوهات بشكل كبير إلا أنه في نفس الوقت سوف تحصل على فيديوهات بدقة عالية جدًا تصل إلى 4K. في المقابل إذا كنت تريد الحصول على فيديوهات ذات حجم قليل فيمكنك التقليل من معدل الإطارات والدقة في الكاميرا الخاصة بك، وأيًا كان الهدف الخاص بك يمكنك القيام بذلك كما يلي:

  • من خلال تطبيق الإعدادات على هاتفك قم بالدخول إلى إعدادات الكاميرا.
  • بعد ذلك قم بالضغط على تسجيل الفيديو ثم حدد جودة الفيديو التي تريد التصوير بها.
  • سوف تجد أمامك العديد من الخيارات وهي:
  • دقة HD 720p مع عدد 30 إطار في الثانية
  • دقة FHD 1080p مع عدد 30 إطار في الثانية
  • دقة FHD 1080p مع عدد 60 إطار في الثانية
  • دقة 4K مع عدد 24 إطار في الثانية
  • دقة 4K مع عدد 30 إطار في الثانية
  • دقة 4K مع عدد 60 إطار في الثانية
لاحظ أنه كلما زاد معدل الإطارات المستخدم كلما ارتفعت جودة الفيديو وبالتالي يزداد حجم الفيديو على مساحة هاتفك.

إخفاء الصور على الآيفون

هل تحتفظ بالعديد من الصور الشخصية أو الصور الهامة على هاتفك الآيفون، ولا تريد لأي أحد أن يرى هذه الصور؟ في بعض الأحيان قد يقوم أحد الأصدقاء بالتصفح في الصور الخاصة بك على هاتفك، وبالتالي فإنه قد يرى الصور الشخصية، هذا بالطبع سوف يسبب لك الإزعاج والإحراج، ولكن ما رأيك في إخفاء هذه الصور تمامًا بحيث لا يمكن لأحد غيرك رؤيتها.

تخصيص الصور والكاميرا على الآيفون

هناك الكثير من التطبيقات الخارجية التي تتيح لك هذه الخاصية على هواتف الآيفون، ومع ذلك يمكنك إخفاء الصور أو الفيديوهات الخاصة بك بدون استخدام تطبيقات خارجية إطلاقًا وذلك كالتالي:

  1. توجه إلى تطبيق الصور على الهاتف الخاص بك ثم قم باختيار الصور أو الفيديوهات التي تريد إخفاءها.
  2. قم بالضغط على الصورة أو قم بتحديد أكثر من صورة معًا ثم قم بالنقر على زر المشاركة Share.
  3. من خلال قائمة المشاركة قم بالتمرير لأسفل حتى تجد الخيار "إخفاء Hide" وقم بالنقر عليه.
  4. سوف يطلب منك الهاتف تأكيد إخفاء الصور من خلال الضغط على إخفاء الصورة أو الفيديو.
  5. بعد القيام بذلك سوف تلاحظ إختفاء الصورة أو الفيديو الخاصة بك تمامًا من بين الصور الأخرى، ويمكنك الدخول إليها كالتالي:
  6. قم بفتح تطبيق الصور على الايفون الخاص بك ثم قم بالتوجه إلى تبويب الألبومات.
  7. سوف تلاحظ ظهور مجلد جديد تحت اسم مخفي Hidden، قم بالضغط عليه.
  8. يمكنك الان من خلال هذا المجلد تصفح جميع الصور أو الفيديوهات التي تقوم بإخفائها.

الخاتمة

إن القيام بـ تخصيص الصور والكاميرا على الآيفون هو أمر ممتاز، حيث انه سوف يساعدك على استخدام الصور الخاصة بك بشكل أفضل وكذلك حمايتها من المتطفلين، يمكنك تجربة بعض الحيل السابقة او كلها على هاتفك حيث أنها تعتبر مفيدة جدًا.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.