تحميل وضع التصوير الليلي (Night Mode) من iPhone 11 على أي آيفون (شرح)

العام الماضي، فاجئتنا جوجل بتطويرها تطبيق تصوير مثير للإعجاب مدمج به خاصية التصوير الليلي Night Sight بالمزامنة مع إطلاق Google Pixel 3 والذي بإمكانه إلتقاط بعض الصور المبهرة في ظروف الإضافة الخافتة. أما آبل من الجهة الأخرى، فا كانت تفتقر هواتفها الذكية إلى هذه الميزة مع كافة أجهزة الايفون السابقة، ولكنها مع ذلك أخيرًا قد قامت بتوفيرها مع هاتف iPhone 11 الأخير، ولكنها مع ذلك ميزة متوفرة فقط في نظام iOS 13 فقط، حتى الآن على الأقل! لذلك، اليوم سنتحدّث عن طريقة تسمح لك باستخدام وضع تصوير Night Mode من ايفون 11 على أجهزة الآيفون الأقدم، حتى أنك يُمكنك استخدامها على iPhone 6 الذي ما زال بنظام iOS 12 بينما نتحدّث، فتابع معنا ما بجعبتنا تاليًا.

وضع التصوير الليلي من ايفون 11 برو لهواتف ايفون القديمة

وضعية Night Mode او ربما يعرفها البعض منكم بإسم Night Sight كما أطلقت عليها Google، تساعدك على إتلتقاط صورة جذابة بواسطة كاميرا الهاتف في ظروف الإضائة السيئة أو المنخفضة. والفضل هنا يعود للعملاقة الأمريكية في بعض برمجيات النظام الجديدة المختصة بمعالجة صور الكاميرا، والتي جعلت كاميرا الايفون بدورها أكثر تطورًا من ذي قبل. نعم يا صديقي العزيز، قوة كاميرا هاتف ايفون ليست مختزلة في المعالج أو عدسات الكاميرا فقط، ولكن نظام التشغيل عمومًا وتطبيق الكاميرا خصوصًا له دور ضخم في هذه العملية أيضًا، ويتجلّى هذا التطوير عند استخدامك للوضع الليلي بهاتف ايفون 11.

والآن دعنا نتحدّث عن كيفية حصولك على طريقة التصوير الليلي في iPhone 11 على هواتف ايفون الأخرى خصوصًا القديمة منها التي لن تحصل على تحديث iOS 13. بالأسفل سنتحدث عن طريقتين ستتمكن بواسطتهم بفعل ذلك، وفي النهاية ستكون قادر على تصوير لقطات بكاميرا الهاتف بواسطة تطبيق خارجي يقوم باستغلال تكنولوجيا آبل الجديدة في التصوير الليلي.

تفعيل تصوير Night Mode على أي ايفون

من جانبنا، قمنا بتجربة كلا الطريقتين على هاتف iPhone 6 بنظام iOS 12 وكذلك iPhone 7 Plus بنظام iOS 13. وفي كلا الهاتفين، الطريقتين يعملون بامتياز كما ينبغي أن يكون، ويأجون وظيفتهما على أكمل وجه. قمنا أيضًا بتجربة تطبيق NeuralCam - Night Mode على كلا الهاتفين، ولكن لسببٍ ما التطبيق لم يعمل على أي من الهاتفين أثناء التجربة.

لذلك، نصيحتنا هنا هي تجربة تطبيق يُسمى Moonlight (وهو متاح بالفعل في متجر iOS Store ولن تقوم بتحميله من مصدر خارجي). بطبيعة الحال، التطبيق ليس جيد بقدر وضعية التصوير الليلي المخصصة بذلك بهواتف ايفون 11 برو الأخيرة، ولكنه رغم ذلك ما زال تطبيق رائع ويقوم باستخدام عتاد كاميرا الايفون الخاص بك أفضل من تطبيق تصوير آبل الرسمي. وبالأسفل يُمكنك معرفة كيفية تحميله وتثبيته على هاتفك الايفون.

تطبيق Moonlight للتصوير الليلي على الايفون

  • أولًا ستحتاج إلى تحميل تطبيق Moonlight - Night Time متجر iTunes أو من الرابط التالي مباشرةً:
  • بمجرد إنتهاء التحميل والتثبيت، قم بتشغيل التطبيق وابدأ التصوير باستخدامه.
  • عندما تقوم ببدأ التصوير، والضغط على زر إلتقاط الصورة على الشاشة، سيستغرق التطبيق من ثانية إلى ثلاثة ثواني ليقوم بحفظ الصورة.
  • من الأفضل أن تقوم بتثبيت يدك أثناء التصوير حتى تحصل على أفضل لقطة ممكنة في ظروف الإضاءة الضعيفة.
  • وانتهينا! أنت الآن لديك صورة مثيرة للإعجاب خصوصًا إذا قمت بالتقاطها ليلًا.

والآن، دعنا نلقي نظرة سريعة على الصورة بالأسفل والتقاط نفس المشهد بواسطة التطبيق، وكذلك بواسطة تطبيق الكاميرا الرسمي لتعرف الفرق بينهما في التصوير ليلًا بالايفون. شخصيًا لم أقم باستخدام tripod (حامل لتثبيت الهاتف أثناء التصوير) أو أي شئ آخر، فقط قمت بالتصوير كالمعتاد، وحتى الآن قد حصلت على نتائج مبهرة كما سترى تاليًا.

وضع التصوير الليلي على الايفون القديم


مستخدمي الاندرويد قادرين على إستخدام وضعية التصوير الليلي الرائعة Night Sight من هواتف جوجل بيكسل منذ أكثر من عام الآن، لذلك هذا التطبيق تم تعديله ليعمل على معظم هواتف اندرويد الأخرى في الوقت الحالي. أما بالنسبة لمستخدمي الايفون، الفضل يعود هنا لتطبيق Moonlight الذي جاء بتجربة مشابهة لوضع التصوير الليلي في ايفون 11 برو لهواتف ايفون الأخرى الغير داعمة لتقنيات آبل الجديدة. حاليًا وحسب تصريح مبرمجي التطبيق، بإمكانك استخدامه على هواتف ايفون التالية:

  • هاتف iPhone 5/5s
  • هاتف iPhone 6/6 Plus
  • هاتف iPhone 6s/6s Plus
  • هاتف iPhone 7/7 Plus
  • هاتف iPhone 8/8 Plus
  • هاتف iPhone X
  • هاتف iPhone Xs/Xs Max
  • هاتف iPhone Xr
إلى هنا وانتهينا من شرح اليوم، وفي حالة أن كان لديك أي إستفسار أو حتى لديك طريقة أخرى أفضل من المذكورة هنا، نحب إذًا أن تقوم بمشاركتنا أفكارك.
رُبما تُحِب أيضًا

اترك رد