برامج كمبيوترتطبيقات أندرويد

أفضل متصفحات الإنترنت المظلم “2022” للدخول إلى الديب ويب بأمان!

ما هي أفضل متصفحات الإنترنت المظلم؟ على الرغم من أن الدخول إلى الإنترنت المظلم ينطوي على الكثير من المخاطر إلا أن هناك الكثير من المستخدمين الذين يرغبون في الدخول إليه من أجل التعرف على المواقع الموجودة فيه وما إلى ذلك، وإذا أردت الدخول إلى الدارك ويب فسوف تحتاج إلى استخدام متصفحات إنترنت مخصصة لذلك، حيث أن المتصفحات العادية والشائعة مثل كروم وسفاري لن تكون مناسب لذلك، ولا يمكن من خلالها الدخول الى الإنترنت المظلم نظرًا لأنها لا تشتمل على الإعدادات وبروتوكلات التشفير الخاص به.

بدلًا من ذلك يمكنك استخدام متصفحات الإنترنت المخصصة للدخول إلى الإنترنت المظلم بما في ذلك متصفح Tot الشهير، كما يمكنك استخدام متصفح فايرفوكس المعروف ولكن سوف تحتاج إلى تعديل بعض الإعدادات الخاص به أولًا، وقبل البدء في سرد أفضل متصفحات الإنترنت المظلم لابد من التنويه إلا أن الدارك ويب مليء بالكثير من المخاطر التي يمكن أن تهدد أمن بياناتك وخصوصيتك، لذلك كن حذرًا عند الدخول إلى الإنترنت المظلم وتحمل مسؤوليتك الخاصة عن القيام بذلك.

أهمية استخدام VPN على الويب المظلم

متصفحات الإنترنت المظلم

نظرًا لأن الإنترنت المظلم يعتبر شديد الخطورة، توجد هناك العديد من الإجراءات الأمنية والاعتبارات التي يجب الإهتمام بها من أجل حماية بياناتك وحفظ خصوصيتك أثناء استخدام الإنترنت المظلم، وأهم تلك الأمور بالطبع هو استخدام شبكة VPN قوية وآمنة والتي تعمل على تشفير البيانات الخاصة بك وحمايتها هذا بالإضافة إلى تغيير عنوان IP الخاص بك وإخفاء هويتك على الإنترنت.

وعلى الرغم من وجود الكثير من خدمات الإنترنت المجانية التي يمكنك استخدامها إلا أنها لن توفر لك الأمان إلى حد كبير وذلك لأنها لا تعتبر قوية وفعالة لإخفاء وتشفير البيانات، بدلًا من ذلك يمكنك استخدام الخدمات القوية والتي توفر إصدارات تجريبية أو نسخة تجريبية، أو الخدمات المدفوعة وذلك لأنها تكون أكثر أمانًا وتشمل هذه الخدمات كلًا من ExpressVPN و CyberGhost و NordVPN وما إلى ذلك، ولكن مرة أخرى هذا لن يحميك من كل مخاطر الإنترنت المظلم لذلك يمكنك الدخول إليه على مسؤوليتك الخاصة.

1. متصفح Tor

متصفحات الإنترنت المظلم

بالطبع إذا تحدثنا عن متصفحات الإنترنت المظلم فلابد أن يتم ذكر المتصفح الشهير Tor في البداية والذي يعتبر هو المتصفح الرائد منذ سنوات طويلة وهو المنتج الرئيسية لمشروع Tor الشركة المسؤولة عن تطوير وصيانة شبكة Tor، وفي الواقع يوفر هذا المتصفح الكثير من المميزات التي لا حصر لها والتي تساعدك على الدخول إلى الإنترنت العميق أو الديب ويب بشكل آمن، ويتوفر هذا المتصفح للأجهزة وأنظمة التشغيل المختلفة بما في ذلك ويندوز وماك ولينكس بالإضافة إلى الأندرويد.

يعتمد متصفح Tor بشكل أساسي على المتصفح الشهير فايرفوكس ولكن بالإضافة إلى وكيل Tor، كما أنه يأتي بإصدارات معدلة من أهم خصائص ومميزات ألأمان الشهيرة بما في ذلك NoScript و HTTPS Everywhere والتي تكون مدمجة في المتصفح بشكل افتراضي وهو ما يوفر لك الخصوصية والأمان عند الدخول إلى مواقع الإنترنت المظلم، وعندما تستخدم متصفح Tor سوف تنتقل كل حركة المرور الخاصة بك تلقائيًا عبر شبكة Tor، وعندما تنتهي من جلسة تصفح الإنترنت على الدارك ويب فسوف يقوم المتصفح على الفور بحذف ملفات تعريف الارتباط وسجل التصفح والبيانات الأخرى من أجل حماية البيانات والمعلومات الخاصة بك.

ومع ذلك يجب الإنتباه إلى أن الإنترنت المظلم يحتوي على الكثير من المخاطر عمومًا كما ذكرنا لكم، وحتى متصفح Tor ليس بعيدًا عن تلك المخاطر حيث يمكن أن تحدث هناك مشكلة في الخصوصية وتسريب البيانات أيضًا، ولذلك كن حذرًا عند استخدام الإنترنت المظلم وابتعد تمامًا عن المواقع الخطرة والتي تعرف بـ “الأسواق المظلمة”، وللتأكيد مرة أخرى لابد من استخدام خدمة VPN قوية وفعالة لحماية بيانات.

تحميل المتصفح من هنا

2. متصفح Invisible Internet Project

Best Dark Web Browser (1)

من خلال مشروع Invisible Internet Project (والذي يتم اختصاره إلى I2P) يمكنك الدخول إلى الإنترنت العادي أو الإنترنت المظلم، وبالنسبة للانترنت المظلم فهو يتيح لك الدخول إلى شبكة darknet الخاصة بـ I2P ومع ذلك يمكنك الدخول إلى شبكة TOR باستخدام هذا المتصفح أيضًا ولكن باستخدام إضافة Orchid Outproxy Tor وتثبيتها على المتصفح لديك.

وعند استخدام هذا المتصفح للدخول إلى الويب المظلم فإنه سوف يقوم بإرسال البيانات من خلال الدفق متعدد الطبقات وذلك من أجل تشويش المعلومات وجعل عملية التتبع شبه مستحيلة وهو ما يساعد على زيادة نسبة الأمان وتحسين الخصوصية على الإنترنت، ولكن الميزة الفريدة والأكثر الأهمية في متصفح Invisible Internet Project هو أنه يدعم تخزين الملفات اللامركزية بفضل إضافة Tahoe-LAFS كما أن المتصفح يوفر الكثير من المميزات المتقدمة الأخرى.

ومع ذلك يجب الإنتباه إلى أن متصفح Orchid Outproxy Tor يعتبر صعب جدًا في الاستخدام حيث أنه يحتاج إلى عملية إعداد معقدة وخاصةً إذا كنت جديدًا في عالم الإنترنت المظلم، لذلك من الأفضل استخدام متصفح Tor نظرًا لسهولة استخدامه.

تحميل المتصفح من هنا

3. متصفح فايرفوكس

Best Dark Web Browser (2)

بالتأكيد يعرف الجميع متصفح فايرفوكس، ولكن هل تعرف أنه يمكنك الإعتماد عليه من أجل الدخول إلى مواقع الإنترنت المظلم أيضًا؟ كما ذكرنا لكم تم تطوير متصفح Tor الشهير، والذي يعتبر أشهر متصفح للإنترنت المظلم، بالاعتماد على متصفح فايرفوكس، وبالفعل يدعم فايرفوكس الدخول الإنترنت المظلم ويمكنك القيام بذلك من خلال المتصفح العادي المتوفر على ملايين الأجهزة وليس متصفح آخر مخصص للانترنت المظلم، وبالطبع يتمتع فايرفوكس بالكثير من المميزات التي لا حصر لها والتي تجعله من أهم متصفح الإنترنت لدى الكثير من المستخدمين، وهو متوفر لأنظمة التشغيل المختلفة بما في ذلك ويندوز وماك ولينكس بالإضافة إلى أنظمة الهواتف الذكية أندرويد و iOS.

ومع ذلك قبل البدء في الدخول إلى الإنترنت المظلم من خلال متصفح فايرفوكس سوف تحتاج أولًا إلى إجراء بعض التعديلات البسيطة على إعدادات المتصفح من أجل الوصول إلى Darknets وشبكة Tor وإليك الخطوات فيما يلي:

  • في البداية قم بالدخول إلى متصفح فايرفوكس على جهازك ثم قم بكتابة “about:config” في شريط العنوان وقم بالنقر على Enter من أجل الدخول إليه.
  • بعد ذلك قم بالبحث عن ميزة network.dns.blockDotOnion ثم قم بتغيير الإعداد إلى False من أجل تفعيل الدخول إلى الإنترنت المظلم.
  • بعد ذلك قم بإعادة تشغيل المتصفح وسوف يكون بإمكانك الدخول إلى الدارك ويب الآن من خلال متصفح فايرفوكس.

ولكن قبل ذلك من الأفضل القيام ببعض الأشياء البسيطة أيضًا من أجل ضمان الحفاظ على بياناتك وحماية خصوصيتك على الإنترنت، وأهمها هو تثبيت إضافات NoScript و HTTPS Everywhere على المتصفح هذا بالإضافة إلى استخدام شبكة VPN بالطبع.

تحميل المتصفح من هنا

4. متصفح Whonix

Best Dark Web Browser (1)

يعتمد متصفح Whonix على نفس الكود المصدري المستخدم في متصفح Tor الذي تحدثنا عنه سابقًا، وبالتالي يمكنك استنتاج أنك سوف تحصل على تجربة مشابهة تمامًا سواء من حيث المميزات التي يوفرها المتصفح والخصائص التي يدعمها هذا بالإضافة إلى سهولة عملية الإعداد والاستخدام وغير ذلك، ويتوفر متصفح Whonix على أنظمة التشغيل الخاصة بالكمبيوتر وهي ويندوز وماك ولينكس، ولكن لا يتوفر منه إصدار للهواتف الذكية.

وعلى الرغم من وجود الكثير من التشابهات بين Whonix و Tor إلا أن هناك الكثير من الأمور المختلفة أيضًا، ومع ذلك فإن من أهم مميزات Whonix هو أنه يمنع مواقع الإنترنت وكذلك التطبيقات من الوصول إلى عنوان IP الخاص بك من أجل حماية بيانات من المتسللين وإخفاء هويتك عبر الإنترنت، وحتى إن مطوري البرنامج يدعون أنه بإمكان المتصفح إخفاء عنوان IP الخاص بك تمامًا حتى من البرامج الخبيثة التي تتمتع بامتيازات قوية.

من الجدير بالذكر أيضًا أن متصفح Whonix ليس عبارة عن متصفح إنترنت مستقل ولكنه عبارة عن جزء من نظام التشغيل Whonix والذي يعمل بالكامل داخل نظام تشغيل افتراضي، كما أنه يأتي مع جميع البرامج الإنتاجية التي قد تحتاج إليها بما في ذلك برنامج إدارة النصوص وبرنامج البريد الإلكتروني وغير ذلك.

تحميل المتصفح من هنا

5. متصفح Subgraph OS

Subgraph-OS

نتخم هذا البرنامج المعروف باسم Subgraph OS وهو عبارة عن نظام تشغيل كامل أيضًا مثل Whonix و TAILS، ويحتوي هذا النظام على متصفح انترنت مميز وآمن للدخول إلى الإنترنت المظلم والذي يعتمد على الكود المصدري الخاص بـ Tor كما أنه يستخدم طبقات حماية متعددة من أجل توفير أقصى قدر من الحماية والأمان للمستخدمين، حيث يقوم البرنامج بإخفاء عنوان IP الخاص بك تمامًا على الإنترنت كما أنه يقوم بتشفير بيانات وبالإضافة إلى ذلك يسمح لك بالوصول إلى مواقع الإنترنت المحظورة في بلدك بسبب القيود الجغرافية.

وبالطبع يحتوي نظام التشغيل Subgraph OS على العديد من البرامج الإنتاجية المتوفرة مجانًا مثل برنامج البريد الإلكتروني كما أنه يتمتع بالكثير من المميزات الأخرى والتي جعلته يكتسب شعبية هائلة جدًا حيث أنه يعتبر أكثر ثاني متصفح يُستخدم للدخول إلى الإنترنت المظلم بعد متصفح Tor.

تحميل المتصفح من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى