شروحات أندرويد

لماذا أستمر في استقبال اتصالات من الأرقام المحظورة في 2024؟ اعرف السبب والحل!

تعّرف الآن على أفضل الطرق لمنع الأرقام المحظورة من استمرار الاتصال بك في 2024. يُمكن أن تسبب لك المكالمات التي تصلك من أرقام مجهولة أو المسوقين عبر الهاتف أن تسبب لك إزعاجًا حقيقيًا على مدار اليوم، حيث أنه يُمكنك أن تتعرض إليها في أوقات مختلفة من اليوم رُبما في أوقات راحتك أو في ساعات راحتك أو حتى أجازتك الأسبوعية، ولكن بوجود خاصية الحظر الرائعة في هواتف الأندرويد والآيفون يُمكنك الآن بسهولة التصدي لهذا الأمر المُزعج.

على الرغم من لجوء الكثير من المستخدمين لتفعيل هذه الخاصية من أجل حظر المكالمات التي تزعجهم باستمرار إلا أنه لا زال البعض يشكو من استمرار تلقي هذه المكالمات على هواتفهم حتى بعد قيامهم بحضرها، فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص فسأحاول مساعدتك من خلال سطور هذه المقالة لكي تستطيع حل هذه المشكلة على جوالك سواء كنت تستخدم هاتف آيفون أو أندرويد.

قد بكون الحل الأمثل لهذا الأمر للكثير من المستخدمين أن يقوموا بتفعيل الوضع الصامت لهواتفهم أو رُبما حتى وضع الطيران، ولكن هذا الأمر بالطبع قد يسبب للكثير من الأشخاص إهمال وعدم ملاحظة بعض المكالمات الهامة سواء بشأن أعمالهم الخاصة أو بعض الأمور الهانة الأخرى، وقبل أن تلجأ لهذا الحل فقط تابع معي السطور التالية لتتعرف على بعض الحلول العملية الأخرى لهذه المشكلة.

1. التحقق مرة أخرى من قائمة الأرقام المحظورة

أول إجراء سيجب عليك اتخاذه أو التحقق منه بالطبع هو أن تقوم بالتأكد ما إذا كان الرقم الذي يقوم بإزعاجك باستمرار موجود بالفعل في قائمة الأرقام المحظورة لديك أم لا، يُمكنك بكل سهولة فعل هذا الأمر سواء على هواتف الأندرويد أو الآيفون وإذا لم يكن ضمن القائمة المحظورة فيجب عليك إضافته في الحال باتباع الخطوات التالية.

  • حظر أي رقم على جوالات الأندرويد

  1. قم بفتح تطبيق الهاتف على هاتفك الأندرويد ثم قم الآن بالضغط على “الثلاث نقاط” الموجودة بالأعلى في شاشة الهاتف ومنها قم باختيار “الإعدادات“.
  2. الآن عليك الضغط على خيار “حظر الأرقام” ثم القيام بالتحقق من الأرقام المحظورة بالفعل وكذلك يمكنك القيام بإضافة كل الأرقام التي ترغب بحظرها سواء كانت مسجلة لديك على الهاتف أو في سجل الاتصالات لديك، كما يُمكنك أيضًا تفعيل خاصية “حظر المكالمات من الأرقام غير المعروفة” كما موضح في الصورة بالأسفل.
  • حظر أي رقم على جوالات الآيفون

  1. قم بالذهاب إلى إعدادات الآيفون ثم التمرير حتى تصل إلى تطبيق “الهاتف” أو “Phone“.
    حظر الأرقام على الايفون
  2. قم الآن بالضغط على “الأرقام المحظورة” أو “Blocked Contacts” للتحقق من قائمة الأرقام المحظورة لديك.
    معرفة الأرقام المحظورة على الايفون
إذا لم يكن الرقم قد تم حظره بالفعل من قبل ولم تجده في قائمة الأرقام المحظورة لديك فيمكنك في هذه الحالة بكل بساطة أن تقوم بحظره عن طريق الضغط على “Add New” ثم بعد ذلك اختيار جهة الاتصال التي ترغب بحظرها من الاتصال بك.

استخدام المسوقين عبر الهاتف لأرقام مختلفة بنفس التسلسل

أصبح المسوقين عبر الهاتف مع الوقت أكثر ذكاءً في إيجاد أكثر من سبيل من أجل الوصول إلى هاتفك بكل سهولة، فحتى عندما يقوم العملاء المحتملين بحظر أرقام المسوقين المعروفة لديهم فإنهم بعد ذلك يقومون باستخدام أرقام أخرى للاتصال بالعملاء من نفس تسلسل الأرقام المحظورة ولكن مع تغيير رقم أو اثنين فقط من أجل التحايل على الحظر الذي قمت به للأرقام الأخرى. فكل ما عليك في هذه الحالة هو حظر جميع الأرقام المتشابهة مع بعضها أيضًا.

لا تستخدم تطبيقات خارجية لحظر الأرقام

هل تقوم باستخدام تطبيق خارجي من أجل حظر الأرقام المجهولة أو المُزعجة لديك؟ مثل تطبيق تروكولر؟ إذا كنت تعتمد على هذا التطبيق أو ما يشابهه من أجل حظر المكالمات المزعجة لديك ثم لم تعد تستخدمه لفترة طويلة فإن نظام تشغيل الهاتف لديك يضعه في في حالة ثبات عميق بسبب عدم استخدامك له وهذا الأمر بالطبع سيكون سببًا في تلقيك للمكالمات التي قمت بحظرها باستخدام هذا التطبيق من قبل مرة أخرى.

والذي قد يحدث أسوأ من هذا أيضًا أنه ربما يقع هاتفك الجوال في أيدي أحد صغارك وقد يقومون عن طريق الخطأ بحذف التطبيق بشكل كامل من جوالك وبهذا أيضًا سيتم حذف جميع الأرقام التي قد قمت بحظرها من قبل، ولكن من أجل التصدي لهاتين المشكلتين يوجد حلين فعّالين، أحدهما أن تقوم بقفل تطبيق الاتصال أو حظر الأرقام والثاني أن تقوم بالسماح له باستخدام غير محدود للبطارية، ولفعل هذا قم بالآتي.

عليك باتباع الخطوات التالية من أجل السماح لمثل هذه التطبيقات للاستخدام غير المحدود أو غير المُقيّد لبطارية جوالك.

  1. قم بالضغط على تطبيق “Truecaller” مع الاستمرار ثم قم بالضغط على “علامة التعجب” بالأعلى.
    best ways to prevent blocked numbers from keep calling you 04
  2. الآن قم بالضغط على “البطارية” ثم قم بالضغط على خيار “غير مقيد“.

بهذه الخطوات تكون قد قمت بحماية التطبيق من خاصية الثبات العميق ولكن على الرغم من هذا فننصحك أن تعتمد في حظر المكالمات على التطبيق الافتراضي للهاتف الخاص بك أفضل من أي تطبيق خارجي.

بعض خصائص الهاتف غير الفعّالة لحظر المكالمات

يوجد في كلٍ من جوالات الأندرويد والآيفون خاصية تسمح لك بحظر المكالمات المزعجة من الأرقام المجهولة تلقائيًا بدون أي تدخل منك، ولكن قد يحدث أنه في بعض الأوقات لا تعمل هذه الخاصية كما مُتوقع منها وتسمح لبعض الأرقام المجهولة بالاتصال بك، لذلك بدلًا من الاعتماد على هذه الخاصية يجدر بك أن تقوم بحظر كل هذه الأرقام المزعجة بنفسك بدون الاعتماد عليها.

حظر الأرقام من تطبيقات المراسلة لمنع الاتصال

عندما تقوم بحظر أي رقم مجهول سواء على جوال الأندرويد أو الآيفون فإن هذا الحظر يمنعه من الاتصال بك أو مراسلتك على تطبيق المراسلة الافتراضي الخاص بجوالك، ولكن هذا لا يمنعه بالتأكيد من استمرار إمكانيته للوصول إليك عن طريق الاتصال بك أو مراسلتك عبر تطبيقات المراسلة الأخرى مثل تطبيقي “الواتساب والتليجرام” أو غيرهما أيضًا من تطبيقات المراسلة الأخرى المعروفة.

لذلك في هذه الحالة يجب عليك أيضًا حظر هذه الأرقام من أي تطبيق مراسلة لا يوجد على جوالك ولا ترغب في أن يصل إليك هذا الشخص أو هذا الرقم عن طريق، وكذلك تستطيع أن تقوم بتفعيل خاصية تُسمى “إسكات المتصلين المجهولين” فعن طريق تفعيل هذه الخاصية لن يستطيع أي رقم مجهول أو غير مسجل لديك أن يقوم بالاتصال بك عبر هذا التطبيق.

  • لتفعيل هذه الخاصية على تطبيق الواتساب في الأندرويد
  1. قم بالذهاب إلى تطبيق الواتساب وفتحه ثم الضغط على “الثلاث نقاط” بالأعلى ثم اختيار “الإعدادات“.
  2. قم الآن بالضغط على “الخصوصية” ثم الضغط على خيار “المكالمات“.
  3. قم الآن بتفعيل خاصية “إسكات المتصلين المجهولين”.
    best ways to prevent blocked numbers from keep calling you 011

هذه الطريقة يمكنك أيضًا بالفعل تطبيقها على هواتف الآيفون كذلك عن طريق نفس الخطوات السابقة داخل تطبيق الواتساب.

الخاتمة

قد يسبب لك تكرار تلقي الاتصالات من الأرقام المجهولة أو الأرقام المحظورة لديك الكثير من الإزعاج ويؤثر على يومك بالكامل وتأدية عملك أو دراستك بالسلب، ولكن من خلال اتباعك للطرق الموجودة في هذه المقالة تستطيع بكل سهولة التحكم في هذا الأمر والحد من كم الإزعاج الذي يتسبب به لك على مدار اليوم، وإذا كان لديك أي مشكلة في تنفيذ أي من الخطوات التي سبق ذكرها أو أي مشكلة أخرى يمكنك ترك تعليق بالأسفل وسأجاوبك عليه في أسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى