كيفية حذف التطبيقات على نظام iOS 13 و iPadOS [شرح تفصيلي بالصور]

يوفر لك متجر أب ستور الخاص بهواتف آيفون وآيباد الحصول على آلالاف التطبيقات، والتي يمكنك الإستفادة منها في مختلف المجالات، فيمكنك الحصول على متصفحات أو تطبيقات تواصل إجتماعي وتطبيقات دردشة، والكثير من التطبيقات التي لا يمكن حصرها. ولكن ماذا لو أردت أن تقوم بحذف بعض التطبيقات من هاتفك، حيث أنه من المؤكد أنك لن تحتاج كل التطبيقات في جميع الأوقات، ففي بعض الأحيان نقوم بتنزيل تطبيقات أو ملفات معينة وذلك لأداء غرض معين، ثم تختفي أهمية هذا التطبيق بعد أداء هذا الغرض.

لذا فنحن نقدم لكم فيما يلي أهم الطرق التي يمكنك من خلالها حذف التطبيقات من هاتفك الآيفون أو الآيباد، وقد راعينا في هذه الطرق أن تكون سهلة ومبسطة بحيث يسهل عليك فهمها وتطبيقها على الهاتف الخاص بك.

حذف التطبيقات على نظام iOS 13 و iPadOS

فيما يلي سوف نقدم لكم شرح لأفضل طرق استعادة الملفات من هاتف الآيفون الخاص بك، سوف يكون لكل طريقة الإستخدام الخاص بها، بما يتناسب مع الحالة الخاصة بك، حيث سيتم توضيح كيفية حذف تطبيق واحد فقط وذلك في حالة كان هناك تطبيق معين تريد التحلص منه نهائيًا، كما سوف نقوم بتوضيح طريقة حذف أكثر من تطبيق معًا في نفس الوقت، وهذه الطريقة يمكنك إستخدامها في حالة أردت حذف أكثر من تطبيق معًا بدون حذف كل تطبيق على حدى.

والآن ننتقل إلى شرح طريق حذف التطبيقات على نظام iOS 13 و iPadOS بالتفصيل فيما يلي.

حذف التطبيقات من الآيفون من خلال Haptic Touch

تعد هذه الطريقة هي الطريقة الأسهل والأنسب عند الرغبة في حذف تطبيق ما من على الهاتف الخاص بك نهائيًا والتخلص منه تمامًا، وتعد هذه الطريقة سهل جدًا، وإليكم الخطوات فيما يلي:

  • في البداية قم بفتح الهاتف الخاص بك، ثم قم بالتوجه إلى قائمة التطبيقات الموجودة على هاتفك.
  • قم بتحديد التطبيق الذي تريد حذفه من هاتفك، ثم قم بالضغط مطولًا عليه حتى تفتح لك القائمة المصغرة.

حذف التطبيقات من الآيفون من خلال HAPTIC TOUCH

  • من خلال هذه القائمة قم باختيار حذف التطبيق أو Delete App من خلال الخيارات المعروضة أمامك.
  • بعد ذلك سوف يتم حذف التطبيق نهائيًا من هاتفك، ويمكنك استخدام هذه الطريقة على كلًا من أجهزة الآيفون والآيباد.

حذف التطبيقات من الآيفون والآيباد بشكل جماعي

في الطريقة السابقة قمنا بتوضيح كيفية حذف تطبيق معين على الهاتف الخاص بك نهائيًا، ولكن من خلال الطريقة السابقة لا يمكنك حذف أكثر من تطبيق معًا، حيث يمكنك حذف تطبيق واحد فقط في المرة الواحدة.

في هذه الطريقة سوف نشرح لك بالتفصيل كيفية حذف مجموعة من التطبيقات معًا، من خلال طريقة سهلة أيضًا وإليكم الخطوات فيما يلي:

  • في البداية قم بتشغيل الهاتف الخاص بك، ثم قم بالتوجه إلى قائمة التطبيقات المتاحة على هاتفك.
  • بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة أحد التطبيقات التي تريد حذفها لفترة مطولة لحين تظهر لك القائمة المصغرة.
  • من خلال الخيارات المتاحة أمامك في القائمة المصغرة قم بالضغط على Edit Home Screen، وذلك حتى يمكنك التعديل على مختلف التطبيقات أو حذفها.

حذف التطبيقات على نظام iOS 13

  • بعد القيام بالضغط على Edit Home Screen مباشرةً سوف تلاحظ ظهور علامة X بجوار لك تطبيق كما في الصورة التالية.

حذف التطبيقات من الآيفون من خلال HAPTIC TOUCH

  • الآن ما عليك فقط سوى الضغط على علامة X الموجود بجوار كل تطبيق تريد إزالته من هاتفك وسوف يتم حذف التطبيق نهائيًا من جهازك، مع جميع البيانات الخاصة بهذا التطبيق.

الخاتمة

وإلى هنا نكون قد أوضحنا لكم أفضل الطرق لحذف التطبيقات من هاتف الآيفون، ويرجى ملاحظة أنه عندما تقوم بحذف أي تطبيق من هاتفك الآيفون أو الآيباد باستخدام إحدى الطرق الموضحة في هذا الموضوع فإنه سوف يتم التخلص من التطبيق نهائيًا وحذفه تمامًا من هاتفك، وكذلك بالمثل ايضًا البيانات الخاصة بهذا التطبيق سيتم حذفها أيضًا، ولن يمكنك إسترجاع هذه التطبيقات مرة أخرى إلا في حالة قمت بعمل نسخ احتياطي لها أو ما إلى ذلك.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.