شرح كيفية إيقاف إشعارات متجر بيع الفيسبوك على الاندرويد والايفون

بينما العديد من أدوات الفيسبوك الحالية تعتبر مفيدة وتقوم بتحسين تجربة المستخدم عمومًا، هناك واحدة من تلك الادوات التي دائمًا ما كانت مزعجة لمعظم المستخدمين ألا وهي متجر الفيسبوك أو Marketplace. الخاصية التي تشبه الأسواق الواقعية والتي توفر طريقة لعرض البضائع المختلفة المتاحة للبيع أو الإستبدال بين مستخدمي الفيسبوك يُمكنك أن تكون مزعجة في إشعاراتها. ومع ذلك، أنت يُمكنك التخلص من هذه الإشعارات نهائيًا.

تعطيل إشعارات سوق الفيسبوك

إعتمادًا على نظام التشغيل الخاص بجهازك الذكي، هناك طريقة أو إثنتان ستتمكّن بواسطتهم من إدارة هذه الإشعارات. الطريقتين يسمحون لك إما أن تقوم بتعطيلهم مؤقتًا، أو إيقافهم نهائيًا وذلك إعتمادًا على مدى إفادة هذه الخاصية بالنسبةِ إليك.

الطريقة الاولى: إيقاف المتجر عبر التطبيق نفسه (للاندرويد والايفون)

بالنسبةِ إلى معظم المستخدمين، توجّه إلى أيقونة إعدادات الفيسبوك (الثلاث خطوط الأفقية) في المنتصف السفلي للايفون، أو الأعلى الركن الأيمن في الاندرويد. ومن هنا، أنقر على قائمة الإعدادات & الخصوصية أو "Settings & Privacy" ثم بعد ذلك إذهب إلى الإعدادات أو Settings وأخيرًا إعدادات الإشعارات أو "Notifications Settings" في النافذة التالية.

الآن، قم باختيار "Marketplace" أو المتجر وذلك لعرض إعدادات الإشعارات لمتجر الفيسبوك. من هنا يُمكنك منع الإشعارات من الظهور في جهاز معين، أو يُمكنك تعطيل الإشعارات نهائيًا من خلال إيقاف خيار "Allow Notifications on Facebook". وأيًا كان إختيارك هنا، يُمكنك أيقاف واحد من هذه الخيارات أو جميعها وينبغي ألا يتلقى هاتفك أي إشعارات أخرى.


الطريقة الثانية: باستخدام خاصية قنوات الإشعارات (للاندرويد)

على أجهزة الاندرويد التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد 8 اوريو أو أعلى، يُمكنك هنا إستغلال خاصية قنوات الإشعارات أو Notification Channels. باستخدام هذه الخاصية، يُمكنك التحكم العديد من أقسام الإشعارات في الهاتف لجميع التطبيقات التي تريدها من خلال تغيير إمكانية عرضهم أو موعد ظهورهم على هاتفك أو حتى منع ظهور هذه الإشعارات نهائيًا.

وللولوج إلى إشعارات الفيسبوك، من إعدادات الهاتف توجّه إلى خيار التطبيقات أو Apps أو "Apps & Notifications". من هنا قم باختيار تطبيق فيس بوك من قائمة تطبيقاتك ثم اذهب إلى خيار الإشعارات أو "Notifications". من هنا، سترى عِدة أقسام لمختلف إشعارات الفيسبوك.

وعندما تجد خيار المتجر أو Marketplace في هذه القائمة، سيكون لديك خيارين. يُمكنك إختيار Text لتخصيص كيفية ظهور هذه الإشعارات وذلك مع خيار أيقافهم نهائيًا من الظهور على الشاشة أو فقط إغلاق الإشعار الصوتي لهم. أما الخيار الثاني هنا أو إلغاء تفعيل زر الإشعارات بجانب متجر فيسبوك وذلك لتعطيله نهائيًا من الظهور مرة أخرى.

اترك رد