تحميل وتثبيت نظام Android 8.0 Oreo على هاتف Samsung Galaxy Note 8

سامسونج قد بدأت بالفعل في إطلاق إصدارات نظام Android Oreo التجريبية لهواتفها الرائدة الأخيرة Galaxy S8 وكذلك Galaxy S8 Plus من فترة بسيطة. تحديث أوريو التجريبي كان متاح فقط لهؤلاء المستخدمين الذي قاموا بالتسجيل في برنامج سامسونج للإصدارات التجريبية. مستخدمي هواتف سامسونج الرائدة الأخيرة Galaxy Note 8 مع ذلك قد شعروا بخيبة الأمل لأنهم لم يتلقوا أي تحديثات تجريبية رسمية حتى وقت كتابة هذه الكلمات. ولكن على ما يبدو أن سامسونج أثناء إنشغالها بإطلاق إصدارات نظام أوريو التجريبية لهواتف Galaxy S8 & S8 Plus، كانت أيضًا تقوم باختبار بعض الإصدارات التجريبية الخاصة بهاتف Galaxy Note 8. على الأرجح أن سامسونج كانت تقوم باختبار إصدار نظام أندرويد 8.0 أوريو التجريبي على الإصدارات الأمريكية (مفتوحة الشبكة) التي تأتي مع معالج كوالكوم Snapdragon في الولايات المتحدة الأمريكية. مستخدم موقع التواصل الإجتماعي المُصغر ريديت mweinbach قد قام باكتشاف رابط تحميل هذا الإصدار التجريبي من داخل سيرفرات سامسونج مباشرةً وقام بدوره أيضًا بمشاركة هذا الرابط على حسابه الشخصي في موقع ريديت.

في حالة أنك لا تعرف، هاتف Samsung Galaxy Note 8 يأتي بإصدارين، أحدهم يحتوي على رقاقة كوالكوم Snapdragon 835 أما الآخر فيأتي بمُعالج Exynos 8895 من سامسونج. الإصدارات التي تحتوي على مُعالجات كوالكوم تم شحنها وإتاحتها للشراء في الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى دولة الصين في حين أن دول العالم الأخرى قد حصلت على إصدارات Exunos. العديد من مستخدمي الهاتف قد قاموا بتحميل إصدار أوريو التجريبي بالفعل وتثبيتهم على هواتف نوت 8 إصدارات كوالكوم وصرحوا أنه يعمل بسلاسه، ولكنه بطبيعة الحال يأتي مع بعض الأخطاء بما أنه في مراحله التجريبية الأولى. على كلٍ، في النهاية نحن نتحدث عن إصدار تجريبي تم تسريبه من النظام ولم يُطلق حتى بشكل رسمي حتى الآن. في حالة أنك أردت تحميل وتثبيت إصدار أوريو 8.0 الذي تم تسريبه على هاتف جلاكسي نوت 8، هاتفك لابد أن يكون ضمن إصدارات كوالكوم وكذلك يعمل حاليًا بآخر إصدار رسمي مُتاح للهاتف وهو N950USQS2BQK2. هذا هو إصدار النظام الأخير والمُتاح بشكل رسمي لهواتف جلاكسي نوت 8 بواسطة سامسونج. ولكنه في الوقت الحالي مُتاح فقط لهواتف Galaxy Note 8 إصدارات شركة Verizon الأمريكية.

تحديث أندرويد 8.0 أوريو الذي تم تسريبه لهاتف جلاكسي نوت 8

ولكن هناك طريقة أخرى يُمكن من خلالها تثبيت إصدار أوريو 8.0 برقم فيرموير N950USQS2BQK2 الموجه لهواتف نوت 8 إصدارات فرايزون على جميع الهواتف التي تأتي مع معالجات كوالكوم.

صور تحديث Android 8.0 Oreo على هاتف نوت 8

المتطلبات الضرورية لتثبيت نظام Android Oreo على هاتف Note 8

  • هاتف Galaxy Note 8 يعمل بآخر إصدار رسمي من سامسونج برقم N950USQS2BQK2.
    رابط تحميل هذا الإصدار الرسمي وخطوات التثبيت التفصيلية تم تضمينها بالأسفل.
  • في حالة أنك تريد تثبيت الإصدار التجريبي باستخدام طريقة sideload، إذًا يتوجب عليك تثبيت تعريفات ADB | Fastboot على الحاسب وذلك قبل البدأ في خطوات التثبيت.
  • يجب عليك أيضًا قبل أي شئ تثبيت تعريفات USB الملائمة لهاتفك على الحاسب الشخصي.

تحميل نظام Android 8.0 Oreo الخاص بهاتف Galaxy Note 8

.

تحذير!

إصدار نظام Android Oreo لهاتف Galaxy Note 8 به بعض الأخطاء بما أنه إصدار تجريبي في مراحله الأولية ولم تطلقه سامسونج بشكل رسمي حتى الآن، وربما يصيب هاتفك بمشكلة Hard Brick وهي موت الهاتف نهائيًا. مع أنه احتمال صغير جدًا ولكنه مع ذلك وارد. حتى في حالة أنك قمت بتنفيذ خطوات تثبيت تحديث أوريو الواردة بالأسفل بعناية وتركيز، لا يوجد ضمان أبدًا أن التحديث سيعمل على هاتفك بشكل صحيح أو أن يعمل على الإطلاق. وبدلًا من ذلك، من جانبنا نُفضل وننصح بانتظار التحديث التجريبي الرسمي وذلك في حالة إذا كنت مشارك بالفعل في برنامج سامسونج لإصدارات النظام التجريبية. ومع ذلك، إذا ما كنت مستخدم مجنون بشكل كافي وتحب اللعب بالنار، أنت مُرحب بك بالكامل لتجربة تلك الملحمة التقنية التي على وشك أن يتم شرحها تفصيليًا خطوة بخطوة بالأسفل ولكن تذكر عزيزي القارئ، أنت تُجازف على مسؤوليتك الخاصة، لذلك قمنا بتحذيرك مسبقًا!

شرح كيفية تثبيت إصدار N950USQS2BQK2 على النوت 8

أول وأهم خطوة، هي أن تتأكد أن هاتفك يعمل بالفعل على أحدث إصدار للنظام برقم N950USQS2BQK2 تم إطلاقه رسميًا من سامسونج. رابط تحميل ذلك الإصدار بجانب رابط تحميل الإصدار الأحدث من آداة Odin يُمكنك إيجادهم بقسم التحميل بالأعلى. إذا كنت تريد أي مساعدة في تثبيت ذلك الإصدار على الهاتف باستخدام برنامج أودين، نحن قد شرحنا من قبل درس تفصيلي ممل خطوة بخطوة عن كيفية تثبيت إصدارات نظام سامسونج الرسمية باستخدام آداة Odin.

  • بينما تقوم بتفليش إصدار S2BQK2 للنظام المذكور بالأعلى، يُمكنك وضع ملف HOME_CSC في خانة CSC في برنامج أودين إذا ما أردت الحفاظ على محتويات الهاتف الحالية ولا تريد أن يعود إلى حالة ضبط المصنع.
  • لإعادة إقلاع هاتف Galaxy Note 8 بداخل وضع Download، قم بإغلاق الهاتف تمامًا ثم اضغط مطولًا على أزرار VolumeDown + Bixby + Power بنفس الوقت. بمجرد رؤيتك لشعار سامسونج، سترى أيضًا أن هناك تحذير قد ظهر على شاشة الهاتف، الآن قم بالضغط على زر Volume Up وذلك لإقلاع الهاتف بداخل وضع Download.

شرح كيفية تثبيت نظام Android 8.0 Oreo التجريبي المسرب على هاتف Samsung Galaxy Note 8

  • الآن المفترض أن يعمل هاتفك جلاكسي نوت 8 بإصدار N950USQS2BQK2، في هذه الحالة، قم بتحميل التحديث الهوائي OTA لنظام أندرويد 8.0 أوريو من قسم بالتحميل بالأعلى.
  • قم بنقل ملف التحديث إلى ذاكرة الهاتف التخزينية الخارجية في حالة أنك تمتلك واحدة وقم بإعادة تسميته بإسم update.zip.
  • الآن قم بإعادة تشغيل الهاتف بداخل وضع الريكفري الرسمي، في حالة أنك لا تعرف كيفية إقلاع الهاتف بداخل وضع الريكفري، حسنًا، قم بإغلاق الهاتف تمامًا.
  • قم بالضغط مطولًا على أزرار PowerVolume Up + Bixby لعدة ثواني، بنفس الوقت.
  • الآن ينبغي أن ترى شاشة زرقاء بعد مرور عدة ثواني قليلة مع شعار نظام أندرويد ورسالة بالأسفل تقول: Installing system update.

  • الآن، في الواقع لا يوجد أي شئ يتم تثبيته في هذه اللحظة وسترى لاحقًا شاشة زرقاء أخرى.

  • وبعد ذلك سيقوم الهاتف فتح قائمة وضع الريكفري.
  • في حالة أنك وضعت ملف تحديث أوريو OTA في ذاكرة الهاتف الخارجية مثلما ذكرنا في الخطوات السابقة، باستخدام أزرار التحكم بالصوت قم بتحديد خيار Apply update from SD Card ثم استخدم زر Power لاختياره. الآن تصفح ملفات كرت الذاكرة الخارجية وصولًا لملف التحديث الذي سيكون بإسم update.zip.
  • في حالة أنك لا تمتلك كارت ذاكرة تخزيني خارجي، قم بتحديد خيار Apply update from ADB بدلًا من الإختيار السابق ثم قم بتوصيل هاتفك إلى الحاسب باستخدام كابل USB المرفق مع الهاتف.
  • في واجهة أوامر ADB المعتادة قم بكتابة الأمر التالي لتثبيت التحديث باستخدام طريقة sideload:
adb sideload update.zip

(وذلك باعتبار أن update.zip هو إسم الملف الذي قمت بتحميله ونقله إلى ذاكرة الهاتف الداخلية وتريد تفليشه، لذلك ذكرنا ضمن الخطوات أن تقوم بإعادة تسميته إلى هذا الإسم)

عندما يتم اكتمال التحديث، قم بإعادة تشغيل الهاتف واستمتع بالتحديث الرسمي التجريبي لنظام Android 8.0 Oreo على هاتف Samsung Galaxy Note 8.

رُبما تُحِب أيضًا
3 تعليقات
  1. غير معروف says

    عند محاولة تثبيت التحديث ، يظهر هذه الرسالة error in
    sideload paclkage .zip

اترك رد