الآن يُمكنك تحديث هاتف Nokia 2 رسميًا إلى نظام اندرويد 8.1 اوريو، ولكن!

الآن يُمكنك تنزيل وتثبيت تحديث Android 8.1 Oreo الرسمي على هاتف Nokia 2، وتاليًا سنقوم بشرح كيفية تحيث هاتف نوكيا 2 الى نظام اندرويد 8.1 في حالة أنك قمت باختيار ذلك، أو كنت ضمن أحد الدول الداعمة للتحديث. شركة HMD Global انتهت بالإستحواذ على نوكيا منذ عِدة سنوات، وذلك بجانب نفس العاملين السابقين بها، ثم قررت بعد ذلك إعادة تشكيل علامة نوكيا التجارية بمجرد إنتهاء عقد إستحواذ مايكروسوفت عليها بعد أن تخبّطت في نظام الويندوز فون ولم تقوى على المنافسة مع هواتف الاندرويد. وبعدها قامت HMD بشراء حقوق إستخدام إسم نوكيا أولًا ثم بعد ذلك لاحقًا بفترة بسيطة قامت بإطلاق هواتف اندرويد ذكية بمختلف الفئات تحت إسم العلامة الفنلندية العريقة.

ومنذ ذلك الوقت، أطلقت الشركة عدد كبير من هواتف نوكيا بنظام اندرويد والتي قامت بتغطية معظم فئات الهواتف وأتاحتها للشراء بمعظم دول العالم، وذلك بدايةً من هواتف نوكيا متواضعة العتاد قليلة الأسعار، وحتى الهواتف الرائدة ذات المواصفات الخارقة وأيضًا الأسعار الباهظة. هاتف Nokia 2 كان واحدًا من أكثر هواتف نوكيا الرخيصة، بل يعتبر ضمن هواتف اندرويد الأقل سعرًا على الإطلاق. وإذا صادف أنك مستخدم لهاتف نوكيا 2 في الوقت الحالي، يُسعدني أن أكون الشخص الذي يخبرك أن لديك الخيار الآن للحصول على تحديث اندرويد 8.1 اوريو لهاتف نوكيا 2 (ولكن فقط إذا كنت تريد ذلك ولن يأتيك تلقائيًا).

تحديث اندرويد 8.1 اوريو الرسمي لهاتف نوكيا 2
إعلان نوكيا عن تحديث اوريو الرسمي لهاتف نوكيا 2

جاء هاتف نوكيا 2 مع رقاقة كوالكوم Snapdragon 212 متوسطة المواصفات بجانب بطارية ضخمة ومثيرة للدهشة بسعة 4,100 مللي أمبير والتي كانت نقطة رئيسية في دعايا نوكيا عن هاتف ذكي بسعر 100 دولار فقط! ورغم ذلك، حتى تقوم شركةٍ ما بإطلاق هاتف بهذا السعر المتدنّي، كان لا مفر من تقديم بعض التضحيات. لذلك، جاء الهاتف بعض مواد التصنيع السيئة من البلاستيك كما أنه جاء بخيار 1 جيجابايت رام من الذاكرة العشوائية بجانب سعة تخزينية ضئيلة وهي 8 جيجابايت (مع أنك يُمكنك تزويدها بواسطة منفذ MicroSD). ولكن ما زال الهاتف يأتي مع ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت فقط، مما سبب بعض القلق للمستخدمين عندما قامت جوجل بإطلاق نظام Android Go.

في الواقع أن نوكيا 2 قد جاء مع "الإصدار الكامل" من نظام اندرويد 7.0 نوجا من الصندوق، ولكن جوجل بعد ذلك قررت أن جميع هواتف اندرويد بسعة 1 جيجابايت رام يجب أن تحمل بين طيّاتها إحدى إصدارات اندرويد جو. ومن الجهة الأخرى، إصدارات اندرويد اوريو وكذلك اندرويد باي قد تم بنائهم بوضع هذا بعين الاعتبار وذلك لأنهم بالفعل يتطلبون بعض الموارد الإضافية حتى تحصل على آداء معتدل للنظام على الهاتف. وللأسف، لا يوجد هناك أي طريقة رسمية تسمح لنوكيا بتحويل هاتف Nokia 2 إلى إصدارات اندرويد جو الخفيفة والمخصصة للعتاد الضعيف.

ورغم ذلك، فريق مطوري HMD لم يريدون بيع هاتف لن يحصل على تحديث رئيسي واحد للنظام على الأقل، لذلك انتهي هذا الامر بتواصلهم مع مسئولي شركة كوالكوم وكذلك مطوري اندرويد الرسميين من جوجل وذلك لحصول الهاتف على "نسخة مخففة" من نظام اندرويد اوريو لهاتف نوكيا 2. الشركة حتى صرّحت أن الهاتف ربما يكون "بطيئ" نوعًا ما في حالة أنك قررت التحديث إلى الاوريو. ولكنك مع ذلك يجب أن تعلم أنه ليس جميع مستخدمي الهاتف يُمكنك تحديث Nokia 2 إلى نظام Android Oreo. لذلك، قامت نوكيا بالتنويه عن قائمة تضم شركات الإتصالات وكذلك الدول المتوفر لها خيار التحديث إلى اندرويد اوريو 8.1. لذلك، في حالة أنك كنت ضمن هذه القائمة، وكنت لا تمانع مع تغييربسيط في الآداء، يُمكنك إذًا تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في نوكيا بواسطة الرابط القادم وذلك لبدء عملية تحديث اندرويد 8.1 اوريو لهاتف نوكيا 2.

برنامج تحديث نوكيا 2 الرسمي

المصدر XDA-Developers

اترك رد