اندرويد 15.0

تحميل نظام اندرويد 15 (رومات المصنع Factory Images) رابط رسمي مباشر!

بدأت الشركة الأمريكية Google رحلتها مع نظام اندرويد القادم – اندرويد 15 – وبغد أعلنت عن إصدار المطورين الأول وكذلك الثاني خلال الشهرين الماضيين، الآن بدأت أخيرًا الإصدارات التجريبية العامة منه وقد بدأت بالأمس إطلاق النسخة التجريبية الأولى لهواتف بيكسل. إذا كنت لا تعرف، نظام Android 15 هو الإصدار القادم من نظام تشغيل الاندرويد للأجهزة الذكية والذي مفترض أن يكون متاح بالنسخة المستقرة بنهاية عام 2024 الحالي.

وإذا ما صادف أنك تريد تجربة النظام الجديد سواء كمستخدم عادي أو حتى كنت مطوِّر وتحب تجربة التعديلات الجديدة، مبرمج لتطبيقات الاندرويد، أو حتى محب للتجربة، فقد أصبح بإمكانك إذًا إرضاء فضولك وتنزيل وتثبيت نظام تشغيل اندرويد القادم الآن على هاتفك طالما أن لديك هاتف مؤهلًا للنظام من سلسلة Pixel.

نعم، في هذه الصفحة ستجد روابط مباشرة رسمية لنظام تشغيل اندرويد 15 (ملفات Zip) الخاصة بنسخة المطورين لكل هاتف مؤهل من سلسلة جوجل بيكسل، كما أن هذه الروابط سيتم تحديثها باستمرار لإصدارات المطورين وكذلك الإصدارات التجريبية القادمة.

لذا، هل أنت متحمِّس؟ دعنا نبدأ إذًا!

إذا كنت لا تعرف، تقوم Google في البداية بإطلاق إصدارين للمطورين من كل نظام اندرويد جديد وفي حالتنا هنا هو اندرويد 15، ثم بعد ذلك أربعة إصدارات تجريبية عامة والتي عادةً ما يُشارك بها مصنعي الهواتف الآخرين، وأخيرًا بعد ذلك النسخة المستقرة والتي غالبًا ما ستكون متاحة في سبتمبر أو أكتوبر 2024 القادم بنهاية العام الحالي.

الخط الزمني لإطلاق نظام تشغيل اندرويد 15

أما بالنظر إلى الهواتف المؤهلة لنظام اندرويد 15 “حتى الآن”، فقد قامت Google بدعم أجهزتها من سلسلة Pixel 6 أو أحدث، حيث أنها قد قامت بتحديث قائمة هواتفها الداعمة للتحديث الجديد وتخلّت عن دعم هواتف Pixel 4a 5G, Pixel 5, وأيضًا Pixel 5a من الحصول على هذا الإصدار من نظام الاندرويد.

وتاليًا بإمكانك معرفة الهواتف المؤهلة لتثبيت نسخة المطورين الآن، لذلك إن كنت مستخدمًا لهاتف منهم فبإمكانك إذًا استكمال القراءة والخطوات:

  • هاتف Pixel 6
  • هاتف Pixel 6 Pro
  • هاتف Pixel 6a
  • هاتف Pixel 7
  • هاتف Pixel 7 Pro
  • هاتف Pixel 7a
  • هاتف Pixel 8
  • هاتف Pixel 8 Pro
  • هاتف Pixel Fold (القابل للطيّ)
  • تابلت Pixel Tablet

تنزيل Android 15

النسخة التجريبية هنا تعني أن هذه النسخة موجّهة لأي مستخدم محب لتجربة إصدارات الاندرويد الجديدة أو المبرمج الذي يريد اختبار نظام Android 15 على هاتفه المؤهل من سلسلة Pixel حتى يتمكن من اختبار تطبيقاته وأدواته للعمل على نظام التشغيل الجديد بدون أخطاء وبشكل مستقر قدر الإمكان.

لذا، نعم، هذه النسخة تعتبر مستقرة بقدر الإصدارات النهائية من النظام، ولكنها رغم ذلك يجب أن تمر بهذه المراحل التجريبية حتى إن ظهر خطأ أو مشكلةٍ ما أن يتمكن مستخدمي هذه النسخة من تبليغ مطوري Google عن هذه المشكلة وذلك عبر تطبيق Feedback والذي ستجده مثبّت مسبقًا بعد تثبيت النظام الجديد.

اندرويد 15

إذا اتخذت قرارك وأردت تنزيل نسخة Android 15 Beta 1 – فستجدها إذًا متاحة للتحميل من الروابط التالية:

روابط تنزيل اندرويد 15 لهواتف بيكسل

الهاتف رابط التحميل
بيكسل 6 Download
بيكسل 6 برو Download
بيكسل 6a Download
بيكسل 7 Download
بيكسل 7 برو Download
بيكسل 7a Download
بيكسل 8 Download
بيكسل 8 برو Download
لوحي Pixel Tablet Download
هاتف Pixel Fold (القابل للطيّ) Download
ملحوظة: سنقوم بتحديث روابط التحميل بالإصدارات التجريبية القادمة بمجرد صدورها بواسطة Google. وإن كنت تبحث عن ملفات OTA (أو التحديثات الفرعية على النظام الحالي وليس الروم الكامل)، فبإمكانك تحميلها من الصفحة الرسمية.

قبل أن تبدأ خطوات التثبيت والتي يُمكنك إيجادها هنا، أنصحك بشِدة أن تقوم أولًا بحفظ نسخة احتياطية من محتويات ذاكرة الهاتف سواء على الكمبيوتر أو على أيًا من الخدمات السحابية المفضلة إليك لأنك أثناء خطوات التثبيت ستحتاج إلى عمل فورمات كامل للهاتف.

إذا كان لديك أس استفسار أو أي سؤال حول طريقة التثبيت، فكل ما عليك إذًا هو وضع سؤالك بقسم التعليقات بالأسفل وسنقوم بالرد عليك. وأيضًا، شارك هذه الصفحة مع أصدقائك المهتمين بتجربة نظام اندرويد 15 الجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى