تحميل تطبيق CheckFirm: للحصول على كل معلومات عن تحديثات هواتف سامسونج

هناك مشكلة قد يواجهها مستخدمي هواتف الاندرويد بشكل عام، وهي شائعة وتحدث لجزء كبير منهم، وهي صدور تحديث جديد لهاتف معين، ولكن ليس لكل مستخدميه. فأحياناً يصدر إصدار جديد للنظام لبعض المستخدمين، أو لدول معينة في البداية قبل صدوره عالمياً، ويحدث هذا في بعض الأوقات كنوع من التجربة التحديث وحل مشاكله إن وجد، ثم إصدار نسخة عالمية للكل بدون مشاكل، والذي يزعج البعض هو الإنتظار لحين صدوره لهاتفك، هناك البعض لا يراها مشكلة وينتظر، وهناك البعض الأخر يلجئ لما يسمى بالتحديث اليدوي.

والتحديث اليدوي هي عملية مقسمة لمرحلتين، الأولى تكون الحصول على ملف التحديث (حتى وإن كان مخصص لدولة أخرى)، والثانية تكون تثبيته بواسطة أداة قد تم إصدراها من شركة الهاتف لهذا الأمر. وبالحديث عن شركة سامسونج فهناك أداة Odin المخصصة لتفليش الرومات على هواتفها، وهناك العديد من الوسائل يمكنك من خلالها الحصول على ملف التحديث الهوائي.

صورة من داخل تطبيق checkfirm

ومن هذه الوسائل التي يمكنك الإستعانة بها في هذا الأمر، أداة Samfirm مثلاً، والتي يمكنك تحميلها على حاسوبك الشخصي والحصول على التحديث الخاص بهاتفك بعد ذلك عن طريق بعض الخطوات، كما أن هناك موقع SamMobile الذي يمكنك الإستعانة به أيضاً في الأمر نفسه.

ولكن قد تحتاج أيضاً في بعض الأحيان إلى معرفة بعض المعلومات عن التحديث قبل القيام بتحميله عن طريق هذه الطرق، مثل مميزات التحديث مثلاً أو إصدار البوتلودر الخاص به. ويمكنك الحصول على ذلك والمزيد عن طريق تطبيق CheckFirm، الذي سوف نتحدث في البداية عن مميزاته، ثم نضع لكم روابط يمكنكم من خلالها الحصول عليه، بعد ذلك سوف نشرح كيفية إستخدام هذا التطبيق.


تحميل Check Firm

قمنا في الأسفل بوضع رابطين للتحميل، الأول من متجر جوجل بلاي لمن لا يواجه معه مشكلة، وقمنا أيضاً بوضع رابط تحميل من موقع خارجي لمن يواجه مشاكل مع المتجر لتسهيل الأمر.

تنزيل تشيك فيرم apk من رابط آخر

إسم التطبيق CheckFirm
رقم الإصدار
9.0.3
آخر تحديث
25 أكتوبر 2020
حجم البرنامج 7 ميجابايت
إسم الحِزمة com.illusion.checkfirm
المبرمج Bluesion

Samsung-CheckFirm-v9.0.3-2020

بعد الإنتهاء من تحميل التطبيق، الأن سوف ننتقل إلى شرح كيفية إستعماله في الحصول على معلومات عن التحديث.


شرح استخدام CheckFirm

سوف نقوم بتقسيم هذا الشرح إلى جزئين، وهي الحصول على المطلوب قبل إستخدام التطبيق في الحصول على المعلومات، والمطلوب هو كود CSC، ورقم الطراز الخاص بهاتفك أو الـ Model Number، ثم كيفية معرفة جميع المعلومات عن الروم بهذا الكود والرقم.

  • الجزء الأول: خطوات الحصول على كود CSC، ورقم إصدار هاتفك من Samsung
    1. في البداية قم بالتوجه إلى تطبيق الإتصال بهاتفك.
    2. قم الأن بنسخ الرقم *#1234# في شريط الأرقام، وقم بالإتصال به.
    3. من المفترض أن تظهر إليك الواجهة التالية بهاتفك.
    4. الثلاث رموز الموجودين بداخل المربع الأحمر بالصورة التالية، هذا هو كود CSC الخاص بجهازك، أما عن الأرقام والحروف الموجودة قبل الكود من ناحية اليسار، فهذا هو رقم الإصدار الخاص بهاتفك.
    5. قم بنقل هذه الأرقام وإحتفظ بهم، لأنهم شئ أساسي في الخطوات التالية.
  • الجزء الثاني: خطوات الحصول على معلومات التحديث من التطبيق
    1. تأكد من تحميلك للتطبيق في البداية من فقرة التحميل، وقم بتثبيته.
    2. بعد ذلك، قم بالدخول إلى التطبيق، وقم بالضغط على زر البحث المشار إليه بالصورة التالية.
    3. الأن، قم بوضع كود CSC في الخانة المُشار إليها بالسهم الأزرق في الصورة التالية، وفي الخانة المشار إليها بالسهم الأخضر قم بوضع رقم إصدار هاتفك (الذان حصلنا عليهم من الفقرة السابقة).
    4. هكذا بالفعل إنتهينا من شرح خطوات الحصول على معلومات التحديث، يمكنك إنجاز المطلوب أيضًا بكل سهولة عن طريق تفعيل خيار إضافة الـ Welcome Search لتعرض إليك معلومات أخر تحديثات هاتفك الذي يتم التعرف عليه تلقائيًا.

تطبيق CheckFirm: تحديثات سامسونج الرسمية

في الحقيقة، إن هذه الأداة الرائعة لها العديد من المميزات، تعتبر الأهم فيهم هي تسهيل عملية الحصول على معلومات عن تحديث الهاتف، فلن تحتاج إلى البحث للحصول عليها، يمكنك من خلال بعض الخطوات الحصول عليها من تشيك فيرم ومن المميزات التي يحتويها هذا التطبيق:

  • كل ما تحتاج معرفته عن التحديث: يمكنك من خلاله في الحقيقة الحصول على كل ما تريد معرفته عن الروم الذي سوف تقوم بتحميله، كالتوقيت الذي صدر فيه، إصدار البوتلودر، يمكنك الحصول على جميع الإضافات التي يحملها التحديث (عن طريق صفحة من موقع Samsung الرسمي يعرضها إليك)، إسم ملف الروم.
  • بساطة الواجهة: يتميز التطبيق بواجهة بسيطة للغاية توفر السهولة اللازمة لمستخدم التطبيق بحيث لا يواجه معها أي تعقيد.
  • إمكانية تغيير لون واجهة التطبيق: يوفر التطبيق كغيره من التطبيقات المعروفة في وقتنا الحالي وضعين يمكنك إستخدامه أثناء تفعيل أحد منهم، الأول الوضع المضئ الذي يأتي به التطبيق عند تحميله، والثاني هو الوضع الليلي الذي يكون أكثر راحة للعين نوعاً ما. (ويمكنك التحكم بها عن طريق الضغط على زر الإعدادات بالواجهة الرئيسية، ثم الضغط على خيار Theme).
  • إضافة Welcome Search: سوف تفيدك هذه الإضافة كثيراً، فعند فتح التطبيق، تتعرف الإضافة تلقائياً على هاتفك الـ Samsung، ثم تعرض لك جميع أخر تحديث تم توفيره لهاتفك ( حتى وإن لم يصدر لدولتك) دون الحاجة إلى البحث بواسطة الرقم التعريفي لهاتفك “CSC”.
  • إضافة Info Catcher: بعد تعرف الإضافة السابقة على هاتفك، بتفعيلك لهذه سوف يرسل إليك التطبيق إشعار إن تم توفير تحديث جديد لك على التطبيق ويمكنك تحميله بالفعل.
  • عرض ملعومات عن التحديث التجريبي: يعرض لك التطبيق أيضاً عند القيام بعملية بحث عن روم معين، معلومات عن النسخة التجريبية التي صدرت قبل الرسمية.
  • إضافة الـ Bookmark: هذه الإضافة عبارة عن قائمة يمكنك إضافة معلومات عن تحديث معين بها، وإن إحتجت قراءة هذه المعلومات مرة أخرى يمكنك الحصول عليها من القائمة دون الحاجة البحث مجدداً.
  • إضافة الـ MULTIPLE SEARCH: تمكنك هذه الإضافة من الحصول على معلومات تحديثين مختلفين في عملية بحث واحدة، بدلاً من البحث عن كل واحد فيهم بمفرده.

الخاتمة

الأن وأخيرًا حصلنا بالفعل على كل ما يتعلق بالتحديث قبل تحميله للتثبيت، لن تواجه أي نوع من مشاكل تثبيت تحديث ليس مخصص لهاتفك. أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء تنفيذ الخطوات، فقط إتركها لنا في تعليق وسوف يتم الرد عليك في أقرب وقت.

رُبما تُحِب أيضًا

أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.