تحميل DirectX 12 .EXE (آخر إصدار): قم بتحسين تجربة الألعاب على جهازك الكمبيوتر الأن

شرح تنزيل DirectX 12 أحدث إصدار برابط مباشر. هل دائمًا ما تواجه مشكلة عدم الحصول على تجربة جيدة بالألعاب على جهازك الكمبيوتر؟، هل قمت من قبل بتحميل ألعاب معينة على نظام الويندوز وطلب منك تحميل DirectX 12 أولًا؟، إذا كانت إجابتك هي نعم، فهذا الدليل بالطبع هو الحل الأمثل إليك، فسوف تجد به رابط رسمي لتحميل الإصدار الأحدث من هذه الأداة على حاسوبك الشخصي، كما سوف نوضح إليكم ما دور دايركت x 12 بالنسبة للألعاب التي تطلبها عند التحميل. فهي مجموع من البرمجيات التي سوف توفر إليك أفضل تجربة ممكنة بالألعاب. لذا، قم الأن بتحميلها من الأسفل، ثم إتبع خطوات التثبيت المذكورة بالدليل أيضًا. لنبدأ بذكر نبذة عن هذا البرنامج الرائع.


ما هي أداة DirectX 12، وما الذي تقوم به متعلق بالألعاب؟

DirectX 12 هي أداة أو يمكن تسميتها بوسيلة يتم تثبيتها على أنظمة الويندوز لتحصل على أفضل كفاءة للألعاب ممكنة على جهازك الكمبيوتر، فبالفعل قد يكون سبب عدم عمل بعض الألعاب الحديثة على الكمبيوتر الخاص بك هو عدم وجود هذه الأداة، لذا دائماً ما نجد بعض الألعاب مخصصة للويندوز ولا للماك أو إس الذي لا يدعمها أساسًا، فيوجد ألعاب بالفعل لا تعمل إلا بشرط وجودها أولاً.

DirectX 12 عبارة عن مجموعة من البرامج والمعادلات أو التقنيات التي تتيح للألعاب بشكل خاص أو البرامج بشكل عام التعامل مع أجهزة الفيديو والصوت في حاسوبك الشخصي بشكل مباشر، وهذا يقدم إليك أفضل رسوميات ثلاثية الأبعاد أو مسطحة يمكنك الحصول عليها بهذه اللعبة، وهذا يتوقف على نوعها بالتأكيد، وأفضل كفاءة وسرعة أيضًا. قم بتحميلها من الفقرة التالية لتحصل على أفضل تجربة ألعاب بحاسوبك.

هل سألت نفسك من قبل لماذا سمي دايركت اكس 12 بهذا الاسم؟، أو حقيقًا تم تغيير إسمها الذي كان في البداية لهذا؟، نعم، فهذا البرنامج تم تسميته مع أول إصدار له في عام 1995 بإسم GameSDK، وكان هذا الإصدار مخصص لنسخة ويندوز 95، ومع الوقت، انتشرت برامج عديدة ينتهي إسمها بحرف الـ X، وكنوع من المواكبة أصبح إسم الأداة DirectX 12 كما نرى، وتم تسميتها بدايركت قبل الحرف، لأنها تسمح للعبة بالتواصل “المباشر” مع الأجهزة المذكورة بالأعلى.

ويتكون برنامج دايركت اكس 12 في الحقيقة من عدة أجزاء كل واحد منهم مسئول عن أمر معين باللعبة التي تلعبها، ويتمثلوا في:

  • Direct Draw: هذا الجزء هو المسئول عن رسوميات اللعبة وجميع الأشكال الموجودة بها، وألوان جميع هذه الأشكال.
  • Direct 3D: يهتم هذا الجزء ويدعم جميع الأشكال المجسمة ثلاثية الأبعاد في اللعبة، والمؤثرات التي تقوم بها أيضًا.
  • Direct 2D: كالسابق، ولكن يوجه هذا الدعم إلى الأشكال المسطحة ثنائية الأبعاد.
  • Direct Right: أما عن هذا الجزء، فهو المسئول عن النصوص الموجودة في اللعبة بشكل عام.
  • Direct Animation: إذا تحرك أي جسم موجود باللعبة مهما كان نوعه، سواء نصوص، جسيمات ثلاثية الأبعاد أو ثنائية فهذا الجزء مسئول عن تلك الحركة، كما أنه مسئول عن المؤثرات التي تظهر عند الحركة أيضًا.
  • Direct Input: هذه الجزئية هي المسئولة عن إستقبال الأوامر من أجهزة التحكم المختلفة كالفأرة أو لوحة المفاتيح مثلاً.
  • Direct Sound: كما يتضح من إسمه، فهذا الجزء هو المسئول عن الأصوات الصادرة من اللعبة أو المؤثرات الصوتية، وتسجيل الأصوات من الخارج أيضًا.

تنزيل DirectX 12 (النسخة الأحدث) برابط مباشر

كما ذكرنا بالأعلى، صدرت أول نسخة من DirectX 12 في عام 1995 وتحديدًا في شهر سبتمبر من شركة مايكروسوفت في نظام الويندوز، وبدأت الإصدارات الأحدث تتوافر بداية من عام 1996 لينتهي بأحدث نسخة صدرت حتى الآن بعام 2015 وهي دايركت اكس 12. لذلك قمنا بوضع رابط لتحميل هذه النسخة بهذا المقال (أسفل هذه الفقرة) لتحديث الموجودة بالفعل على جهازك إن أردت.

المبرمج Microsoft
الإصدار المستقر 12
نظام التشغيل  Windows
إسم الأداة DirectX 12
تاريخ الإصدار الأول 30 سبتمبر 1995

تحميل من موقع مايكروسوفت

لكي تحصل على النسخة الأحدث من هذه الأداة، يجب أن يكون إصدار نظام حاسوبك ويندوز 10. إن كان أقل فسوف تحصل على نسخة أقدم من نفس الرابط.

وهناك وسيلة يمكنك الإستعانة بها في التعرف على إصدار DirectX 12 الموجود على جهازك الكمبيوتر بالفعل، لتقوم بتثبيت النسخة الأحدث منه مثلًا إن أردت، ويمكنك القيام بها عن طريق البحث عن dxdiag في خاصية Run في الويندوز بواسطة النقر على زرار Windows + R من لوحة المفاتيح.

أمر dxdiag

ثم القيام بالضغط عليها من النتائج التي سوف تظهر إليك، ثم من داخلها، تعرف على رقم الإصدار من أسفل قائمة Software Information بنافذة الأداة التي تم تشغيلها.

معرفة إصدار DirectX 12 على الويندوز


خطوات تثبيت DirectX 12 على جهاز الكمبيوتر

  1. في البداية تأكد من تحميلك لأداة تثبيت برنامج DirectX 12 من الرابط المُدرج بالأعلى، ثم قم بتشغيلها.
  2. الأن، سوف تفتح إليك نافذة كما بالصورة التالية، قم بالموافقة منها على الشروط الموجودة من خلال الضغط على الخيار المُشار إلي بالصورة، ثم قم بالضغط على زر Next.
    خطوات تثبيت Directx12 على الكمبيوتر
  3. الأن، قم بالضغط على زر Next المشار إليه بالصورة التالية مرة أخرى، وقم بإلغاء تفعيل خيار “Install Bing Bar” إن أردت، فلا يوجد علاقة به وبـ الأداة.
    خطوات تثبيت Directx12 على الكمبيوتر
  4. بعد ذلك، سوف تظهر إليك واجهة بها المساحة التي سوف تأخذها الأداة عن إنتهاء عملية التثبيت، بعد التعرف عليها قم بالضغط على Next.
    خطوات تثبيت Directx12 على الكمبيوتر
  5. وأخيرًا، سوف تبدأ عملية التثبيت، إنتظر قليلًا حتى تنتهي، ثم قم بالضغط على Finish.
    خطوات تثبيت DirectX 12 على الكمبيوتر

الخاتمة

هكذا بالفعل إنتهينا من تثبيت اداة دايركس اكس 12 DirectX 12 على الحاسوب الشخصي، سو تحصل الأن على تجربة أفضل بالألعاب، وسوف تحصل على ألعاب لم تكن متاحة إليك في البداية بسبب عدم توافر أحدث إصدار من هذا البرنامج، أو عدم توافره من الأساس. أما إذا واجهتك أي مشكلة أثناء تنفيذ خطوات التثبيت، فقط قم بتركها في تعليق وسوف يتم الرد عليك بأقرب وقت.

رُبما تُحِب أيضًا
أترك رد

بريدك الإلكتروني أو أي معلومات سرية أخرى لن يتم نشرها.